البلاد – مكة المكرمة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونيابة عنه- حفظه الله- يُكرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في رحاب المسجد الحرام، مساء اليوم الأربعاء، الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين- بحسب” واس”.

ورفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المسابقة الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لرعايتهما وعنايتهما بالقرآن الكريم وتحفيز أهله، مشيرًا إلى أن المسابقة في هذا العام تميزت بمشاركة أكبر عدد من الدول في تاريخها، حيث بلغ عددهم (174) متسابقًا من 123 دولة.

وأكد أن هذه المسابقة الدولية، التي تحمل اسم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود- رحمه الله- تحظى بالدعم المتواصل من القيادة الرشيدة، لافتًا إلى ما شرف الله به هذه الدولة المباركة من احتضانها الحرمين الشريفين، وخدمتها لعامة المسلمين، ومن ذلك تنظيم المسابقات القرآنية العالمية، لتحفيز أبناء المسلمين على التنافس الشريف في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره.

وأوضح أن الوزارة تتشرف بتنظيم هذه المسابقة التي تحظى بمكانة كبيرة على المستوى الدولي، وتبرز دور المملكة الريادي في العناية بالقرآن الكريم وحفظته، منوهًا بما حققته المسابقة خلال مسيرتها، التي تجاوزت أربعة عقود على المنافسة لحفظ القرآن الكريم.

وأعرب الدكتور آل الشيخ عن شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو نائبه على دعمهما ومساندتهما للوزارة في إنجاح أعمال الدورة الحالية لهذه المسابقة التي تُعدّ درة المسابقات القرآنية في العالم.
يذكر أن مجموع جوائز المسابقة يبلغ أربعة ملايين ريال، وتم استخدام التحكيم الالكتروني في تصفياتها الأولية والنهائية؛ وفق منظومة متكاملة من الخدمات التوعوية، التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية للمتسابقين ومرافقيهم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الحرمین الشریفین مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بترقية 32 عضوًا في سلك النيابة العامة

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أمرًا ملكيًا بترقية 32 عضوًا على مختلف المراتب في سلك أعضاء النيابة العامة القضائي.
وأعرب معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- على هذا الدعم المستمر لأعضاء النيابة العامة.
أخبار متعلقة "الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسيرهيئة حقوق الإنسان: أنظمة المملكة تجرّم العنصرية وتكفل المساواة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بترقية 32 عضوًا في السلك القضائي تعزيز دور النيابة العامةوأكد أن هذه الترقيات تعكس حرص القيادة الرشيدة على تعزيز دور النيابة العامة ومواصلة تطويرها وفق رؤية المملكة 2030.
ودعا معاليه الله -عز وجل- أن يوفق الأعضاء المترقين في أداء مسؤولياتهم لخدمة الدين والوطن، وأن يحفظ القيادة الحكيمة ويديم على البلاد نعمة الأمن والازدهار.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد إطلاق وحدة المتابعة التنموية
  • خادم الحرمين يأمر بترقية 32 عضواً بالنيابة العامة
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يكرم الفائزين في الحفل الختامي لمسابقة القرآن الكريم بجنوب إفريقيا
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • نائب أمير مكة المكرمة يشهد حفل إطلاق وحدة المتابعة التنموية بالمنطقة
  • خادم الحرمين يصدر أمراً ملكياً بترقية 32 عضوًا في سلك النيابة العامة
  • خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً بترقية (32) عضواً بمختلف المراتب على سلك أعضاء النيابة العامة القضائي