البلاد – واس

استشهد 14 فلسطينيًا وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي أمس، على مدرسة وتجمّع للنازحين في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد عشرة نازحين وجرح عدد آخر، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة مصطفى حافظ غرب مدينة غزة، التي تؤوي مئات النازحين، كما استشهد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعًا للنازحين قرب أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ فجر أمس إلى 29 شهيدًا وعشرات الجرحى.

كما استشهد 15 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي أمس، على منازل ومخيمات النازحين في مخيم البريج ومدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف مخيمات للنازحين وتجمعاتهم ومركبة في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وفي وسط قطاع غزة، ارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم البريج إلى ستة شهداء، بعد استكمال عملية انتشال المفقودين تحت ركام المنزل. وأيضاً استشهد 9 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح خطيرة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف تجمعاً للفلسطينيين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة. وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية تمكنت من انتشال 9 شهداء والعديد من الجرحى، بعد قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدفهم في المخيم، ليرتفع بذلك عدد شهداء قصف الاحتلال الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إلى ٣٥ شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين. وبذلك ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 319 على التوالي إلى 40173 شهيدًا، ونحو 92857 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 34 فلسطينيًا وإصابة 114 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

من جهته، أكد مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جون لوك تونجنيت، أن ضحايا العمل الإنساني في قطاع غزة بلغ أكثر من 280 شخصًا، وهو أمر غير مسبوق. وقال تونجنيت أمس: “إن الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني يأتي في وقت شديد الصعوبة؛ بسبب استمرار الحرب على قطاع غزة”، داعيًا إلى ضرورة إنهاء هذه الحرب. من جانبه، ندد نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) فضل الحق، بما يحدث للعاملين في العمل الإنساني بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن الأسبوع الماضي استهدفت إسرائيل المستشفيات ومخيمات الإيواء والعاملين في المنظمات الإنسانية. وأضاف: “إنني أوجه رسالة من أجل الإنسانية يجب حماية المدنيين والحفاظ على حياة الأطفال حول العالم”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: فی قصف للاحتلال الإسرائیلی الاحتلال الإسرائیلی قصف الاحتلال على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

سرايا - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع الى 41206 شهداء و95337 إصابة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ345 على قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و57 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبينت أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً : نتنياهو يتوعد الحوثيين بـ"ثمن باهظ" ردا على قصفهم "تل أبيب"إقرأ أيضاً : “الملكية لشؤون القدس”: لا بد من حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينيةإقرأ أيضاً : “العليا للكنائس” تدعو لإنقاذ الأقصى من محاولات التهويد والسيطرة عليه

مقالات مشابهة

  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة
  • جرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين في غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة ومخيم النصيرات
  • 41206 شهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب سكان الوزاني جنوبي لبنان بإخلاء المنازل
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة