قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن مواجهة التهديدات التي تستخدم أساليب مثل الابتزاز بالفضائح والإرهاب تتطلب الثبات والتمسك بالقيم الدينية، موجهًا رسالة حادة، :"الذين يظنون أن بإمكانهم تهديد العلماء والدعاة لثنيهم عن مواصلة رسالتهم، يجهلون تماماً أن هذه الأساليب لن تؤثر على المبدأ الذي يقيم عليه العمل الدعوي".

وأكد خالد الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن التهديدات بالفضائح لم تكن أبداً وسيلة فاعلة لإسكات الصوت الحق، مشيراً إلى أن القيم والمبادئ الإسلامية تأمر بالثبات على الحق ومواجهة كل محاولات التطويع والإرهاب، مشددًا على أن من يتعرض للتهديد عليه أن يتذكر أن الله هو الحسيب، وأنه لا يجوز التستر على الفساد أو السكوت عن المنكرات.

وقال: “رسالة لأي واحد متصور أنه ممكن يهدد عالماً أو داعية عشان ما يكملش رسالته، عشان تسكتوا بتلجؤا للإرهاب، ما هو أنتم واخدين على الإرهاب، هو إحنا تايهين عنكم، ما أنتم أصلاً أصحاب نظرية يا نحكمكم يا نقتلكم، يا نحكمكم يا نذبحكم، فمش غريب جداً أنكم تهددون المشايخ بالفضائح، لأن حضراتكم معجونون بالفضائح، وخدوا بالكم من حاجة”، متابعًا: “أنا بقولها للجميع عشان يبقى عارف، اللي بيطلع على الهواء زي حالاتي كده بطلع على الهواء، مالوش هوى، اللي بيطلع على الهواء مالوش مسكة”.

وأوضح الشيخ خالد الجندي، أنه لابد من الرجوع إلى القرآن الكريم، مؤكدًا أن القرآن مليء بالرسائل الواضحة التي تدل على أن الثبات والصبر في مواجهة الأذى هو السبيل الصحيح.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجندي الإرهاب عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لعلهم يفقهون الشيخ خالد الجندي خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

"عشان معملش حاجة غلط".. أحمد فهمي يكشف عن سباب زواجه في سن صغير

حل الفنان والمطرب أحمد فهمي ضيف برنامج جوسيبس، وتحدث أثناء اللقاء عن أعماله الفنية من ناحية وعن حياته الشخصية من ناحية أخرى، كما كشف سبب زواجه في سن صغير وهو لديه 19 عاما، ويستعرض لكم موقع الفجر الفني في السطور التالية الآتية أبرز ابرز تصريحات الفنان أحمد فهمي في برنامج جوسيبس.

الفنان أحمد فهمي 
سبب زواج أحمد فهمي في سن صغير

وكشف الفنان أحمد فهمي في خلال لقائه في برنامج جوسيبس أنه تزوج وهو لديه 19 عاما فقط، حيث أنه كان يريد أن ينجب طفلا يصبح مثل أخاه، وقال:
" الجواز في سن صغير حلو، أفتكر بيخليك متعملش حاجة غلط زائد إن الزمن إتغير، أنا كنت ولد وحيد ونفسي أتجوز علشان أخلف ولد يبقى زي أخويا، وابني الكبير دلوقتي في الجامعة".

وتابع: 
"طبعا إبني عمر براحته، لكن لو قال عايز يتجوز هقوله إستنى شوية على الجواز، لأن الشخصية بتتغير ووجهة نظره بتختلف".

 

آخر الأعمال الدرامية للفنان أحمد فهمي

شارك الفنان احمد فهمي مؤخرا في بطولة مسلسل "بين السطور" مع الفنانة صبا مبارك وهو مسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال الدرامية التي تدور أحداثه في إطار إجتماعي مميز، وقد قدم الفنان أحمد فهمي من خلال أحداث مسلسل بين السطور شخصية "حاتم" وهو زوج الفنانه صبا مبارك التي كانت تعمل مذيعة شهيرة في إحدى القنوات التليزيونية  ومن ثم يظهر حبيبها السابق الذي يجسد شخصيته الفنان محمد علاء، ومنذ هذه اللحظة تنقلب حياتها رأسا على عقب وتتعرض للعديد من المشاكل والمهاترات في عملها وحياتها، وتدور باقي أحداث العمل في إطار من الإثارة والتشويق. 

البوستر الدعائي لمسلسل بين السطورأبطال مسلسل بين السطور 

 

شارك في بطولة مسلسل بين السطور كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنانة صبا مبارك، أحمد فهمي، ليلى عز العرب، عزت زين، سلمى أبو ضيف، محمد علاء، نادرين فرج، وآخرين من النجوم المتميزين والشباب، ومسلسل بين السطور من تأليف نجلاء الحديني، أما عن الإخراج فـ هو للمخرج وائل فرج. 

مقالات مشابهة

  • دراما رمضان 2025.. غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» لـ عمرو سعد
  • شاهد بالفيديو.. الفنان المصري حمادة هلال والفنانة هدى عربي والمطرب علي الشيخ يغنون في حفل زواج رجل أعمال سوداني وإحدى الحسناوات
  • "عشان معملش حاجة غلط".. أحمد فهمي يكشف عن سباب زواجه في سن صغير
  • خالد الجندي عن عزاء مظهر شاهين لـ الصاوي: «لافتة إنسانية انفرد بصنعها»
  • في يوم ميلاده.. كيف تحدث خالد النبوي اللغة الروسية بطلاقة في فيلم "الديلر"؟(تقرير)
  • خالد الجندي يفتح النار على أستاذ تحليل “سرقة الكهرباء”.. فيديو
  • خالد الجندي يوضح الفرق بين صلاة الله على النبي وصلاة الملائكة والمؤمنين
  • أحمد الشيخ لإيهاب جلال: "مشيت وسيبتني ليه"
  • الشيخ محمد أبوبكر ينتقد تعزية الشيخ مظهر شاهين للفنان خالد الصاوي
  • موقع عبري: الجندي الإسرائيلي المقتول جاء من الهند قبل 4 سنوات