الجيش يوجه ضربات جوية ضد أهداف عسكرية بطبيعة الحال، ولكن بعض الحمقى يريدون تصوير الجيش على أنه يخوض حربا قبلية ويستهدف حواضن المليشيا عمدا مع سبق الإصرار. الجيش لم يصرح بهذا؛ لم يقل أنا استهدفت حواضن المليشيا، فهو كجيش دولة يحارب مليشيا متمردة ولا يحارب مواطنين عزل من أي جهة كانت.

وإذا حدث خطأ وسقط بعض الضحايا من المدنيين فهو خطأ عرضي غير مقصود لذاته وحدث ويحدث في كل مكان يستخدم فيه الطيران مع الأسف، وهو خطأ يجب تداركه ومنع تكراره ومحاسبة من تسبب فيه، ولكنه يبقى خطئا وليس إنجازا.

الإنجاز هو سحق وتدمير المليشيا حثيما وجدت وليس استهداف المواطن أو المرافق والمنشآت المدنية. يستنثى من ذلك بالطبع المرافق المدنية التي تحتلها المليشيا وتستخدمها لأغراض حربية.

ومع ذلك ينبغي التفريق بين المواطن والمستوطن المحتل. فالمواطن معروف مكانه وموطنه، ولكن المستوطن المحتل هو من يحتل أراضي وبيوت وممتلكات الآخرين بعد قتلهم وتشريدهم بواسطة المليشيا. هذا المحتل لا يسري عليه ما يسري على المواطن العادي فهو في خانة العدو ويجب أن يعامل كعدو كامل العداوة. ومن يريد أن يكون مواطنا فليخرج من بيوت الناس وليعد إلى موطنه.

حليم عباس

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا

بدأ وزير الشؤون الدينية والأوقاف الاتحادي أسامة حسن محمد زيارة لولاية الخرطوم.وقدم والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة تنويرا للوزير عن أوضاع دور العبادة والأوقاف في ظل الحرب لافتاً أن المليشيا لم تتقيد بادنى معايير الدين والأخلاق وأعتدت على المساجد والكنائس ودنست المقدسات الإسلامية والمسيحة وقام أفرادها بممارسة كل الموبقات داخل دور العبادة.في السياق شهد وزير الشئون الدينية والأوقاف برفقة والى الخرطوم وبرفقة مدير الإدارة العامة للشئون الدينية طارق عبدالله الإحتفال الذي نظمته الطريقة الأحمدية بذكرى المولد النبوي الشريف بمسيد الشيخ عبدالقادر خليفة الشيخ محجوب عووضة.وهنأ الوزير الأمة الإسلامية بذكرى المولد مؤكداً على أهمية التمسك بالقيم الفاضلة وإتباع خُلق الرسول الكريم الذي جاء بالحق بشيرا ونذيرا.والي الخرطوم أوضح أن في الاحتفال بذكرى المولد رسائل وعبر لابد أن تكون حاضرة في حياتنا اليومية حتى نقتدي بها قولا وفعلا.من جانب آخر أدى وزير الشئون الدينية والأوقاف ووالي الخرطوم صلاة الجمعة بمسجد الحارة ٢١ مجمع الامام أنس إبن مالك.وأشار والي الخرطوم لضرورة الإهتمام بالأئمة والمؤذنين والدعاة باعتبارهم شرائح تأثرت بالحرب.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • توقيف مواطنين في منطقتي الملولة والقموعة.. ما السبب؟
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • رئيس عموم النوبة: المليشيا بدأت الحرب من منطقة لقاوة والقس أنجلو يؤكد قومية الجيش السوداني
  • للمرة الألف والله مافي مليشيا واسرة بتهزم دولة
  • إيقاف 3 مواطنين من منسوبي الزكاة والضريبة لتلقيهم رشوة 2.2 مليون ريال
  • في البقاع توقيف 4 مواطنين.. هذا ما اعلنه الجيش
  • من أوقف الجيش في البقاع؟
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • يورتشيتش: مواجهة الجيش الرواندي صعبة ولكن أثق في قدرات لاعبي بيراميدز