شهد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أوبريت "العالم علمين"، بحضور عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعدد من قيادات الشركة، وذلك على المسرح الروماني، بالمدينة التراثية، في العلمين الجديدة.

حيث أثنى وزير الثقافة، على العرض، والرسائل الإيجابية التي يحملها، كما أثنى على أبطاله، وحثهم على التمسك بحلمهم، والسعي من أجل تحقيقه.

ووجه الوزير بعرض الأوبريت ضمن فعاليات وزارة الثقافة الصيفية بعدد من المحافظات، للتعريف بحجم الإنجاز الذي تحقق بمدينة العلمين الجديدة.

"العالم علمين"

العرض من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وتدور فكرته حول التحول الكبير الذي شهدته المدينة، من منطقة ألغام، إلى وجهة سياحية عالمية، ومدينة متكاملة تستقبل  كل الفئات، كما يُسلط الضوء على التغيرات الإيجابية التي طرأت على المدينة، والتي تجعل الأسرة تقرر البقاء والاستمتاع بقضاء إجازتها فيها، والمشاركة في المهرجان الكبير المُقام بها.


أوبريت "العالم علمين" ، يأتى ضمن فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين الجديدة، فكرة وألحان، محمد مصطفى، إخراج، محمد الطايع، واستعراضات محمد ميزو، كما يتضمن مادة فيلمية من إعداد، محمد المأموني، وتنفيذ موسيقي وفيديو، أدهم ولي، ومخرج منفذ ،علي عثمان.

يُشارك في الأداء التمثيلي أبطال فرقة "أوبرا عربي"، ومن بينهم: "محمد فؤاد، رنا بركات، أحمد خالد، لولوا دبور، ليال دبور، عبد الوهاب، أحمد بكري، إلى جانب مشاركة خاصة من "لوسيندا سليمان"، وفرقة أطفال "أوبرا عربي"، وفرقة "دوري" المولوية، بقيادة أفنان شاهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العالم علمين وزير الثقافة وزير الشئون النيابية العلمين الجديدة المتحدة للخدمات الإعلامية الثقافة العالم علمین

إقرأ أيضاً:

احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا

تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، احتفالية فنية بذكرى المولد النبوي الشريف، في السادسة مساء غد الإثنين على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.


ويحيي الحفل شيخ المداحين الدكتور أحمد الكحلاوي، بمشاركة فرقته الموسيقية، بتقديم مجموعة متميزة من الابتهالات والأناشيد الدينية، يسبقها افتتاح معرض فني يشارك به عدد من الفنانين السكندريين وهواة الفن التشكيلي في مجالات الرسم، التصوير الزيتي والفوتوغرافي، والخط العربي، وغيرها.

الاحتفالية تقدم مجانا للجمهور، وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي، ويضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع بين عروض الموسيقى العربية والإنشاد الديني، الندوات والأمسيات الثقافية، والورش والمعارض الفنية.

 


 

الشيخ أحمد الكحلاوي من مواليد 1 يناير 1954، وهو ابن الفنان المصري والمنشد الديني الملقب بشيخ المداحين محمد الكحلاوي وأخته الداعية الدكتورة عبلة الكحلاوي وأخاه الدكتور محمد الكحلاوي أستاذ العمارة الإسلامية، لديه ابنتان هما زينب وفاطمة الزهراء. وهو قائد لأوركسترا والده.

بعد وفاه محمد الكحلاوي سافر أحمد إلى أوروبا ليغني أغاني والده البدوية والرومانسية وعاد إلى مصر في أواخر التسعينيات وقام بعمل فرقة كبيره وعمل بوزارة الثقافة وما زال منذ عشر سنوات يقدم العطاء وحصل بعد ذلك على الدكتوراه الفخرية ولُقِّب شيخ مداحي رسول الله صلي الله عليه وسلم وأصبح له جمهوره ومن أشهر أعماله في مسرح البالون بالعجوزة عد إلينا يا محمد في سيرة الحبيب ضموا الأيادي

مقالات مشابهة

  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • وزير الثقافة يفتتح «صالون القاهرة» في دورته الـ60 تحت شعار «100 عام من الإبداع»
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد الموقف التنفيذي للمصانع الجديدة بغزل المحلة