يمانيون../
كشف وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر عن اتفاق جديد مع الأمم المتحدة بشأن قواعد عمل المنظمات بما يتوافق مع توجه حكومة التغيير والبناء ودستور الجمهورية اليمنية والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأوضح جمال عامر، في منشور على صفحته في منصة (إكس): أن” لجنة مكلفة من الخارجية سلمت أمس الأثنين، مبنى مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بصنعاء، للمنسق المقيم للأمم المتحدة، منسق الشؤون الإنسانية جوليان هارينس ومعه المندوب المحلي بمكتب المفوضية”.

وأعلن الوزير عامر، أن “التسليم جاء عقب التفاهم مع جوليان حول قواعد عمل المنظمات وتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها والدولية”.

وكان وزير الخارجية والمغتربين، قد التقى أمس الأول المنسق المقيم للأمم المتحدة – منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، جوليان هارنيس، لبحث سبل تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة بالمساعدات الإنسانية والتنموية لذوي الاحتياجات والمتضررين جراء الحصار الاقتصادي المفروض على اليمن.

وشدد الوزير عامر خلال اللقاء “على أهمية ألا تتحول الأمم المتحدة والمساعدات الإنسانية إلى أداة ضغط سياسي لصالح دول استعمارية”.

وخلص اللقاء إلى الاتفاق على بلورة قواعد لعمل المنظمات وفقاً للمهام المعلنة التي تحدد دورها ومجالات عملها وبما يسهم في دعم جهودها وإنجاح دورها فيما تقدمه من مساهمات إنسانية وتنموية.

وأثار الاتفاق الجديد بين صنعاء والأمم المتحدة، حفيظة قنوات المرتزقة الإعلامية الموالية لتحالف العدوان على اليمن وهو ما دفع وزير الخارجية للتعليق بالقول: ” الملاحظ انه وحتى الساعة مازالت قنوات العدوان ومن لف لفها يولولون هلعا وهو متوقع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأمم المتحدة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية

كشف إعلام إسرائيلي عن أنّ السلطات الإسرائيلي قررت إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية بدلًا من التجار المحليين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة: يجب العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى القطاع
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة