عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، اجتماعا مع فريق عمل مبادرة " القرية الخضراء " عقب تشكليه الجديد بعد اختيار قرية " أم دومة " بمركز طما من قبل وزارة التخطيط ضمن 20 قرية كمرحلة أولى ضمن فعاليات المبادرة، والتي تم إطلاقها في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ " cop 27 "، بهدف تأهيل قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "؛ لتتوافق مع أحدث المعايير البيئية العالمية.

حضر الاجتماع كل من " المهندس مجدي إبراهيم وكيل وزارة الري بسوهاج، وهويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة طما، ويسري كفافي وكيل الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، وشريف أبو سحلي منسق وحدة حياة كريمة بالمحافظة، وممثلي الكهرباء والمياه، والزراعة، وجهاز شئون البيئة .

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة تكاتف كافة جهود الجهات المعنية بالمحافظة؛ لتنفيذ كافة بنود ومحاور المبادرة على أكمل وجه، وحصول قرية " أم دومة " على شهادة "ترشيد " للمجتمعات الخضراء، لافتا إلى تنفيذ 128 مشروعا داخل القرية وتوابعها، ضمن خطة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، منها "محطات الصرف الصحي الثلاثية، وتأهيل وتبطين الترع، وأنظمة الري الحديث، وشبكات الألياف الضوئية، واستخدام الطاقة الشمسية في الإنارة" . 

وأشار "الفقي " إلى الزيارة الميدانية لوزيرة البيئة، ووفد وزارة التخطيط في يونيو الماضي لقرية " أم دومة " بمركز طما، بالتوازي مع اهتمام القيادة السياسية، وتوجهات الدولة لدعم المشروعات الخضراء في مواجهة التحديات المناخية وتغيرات المناخ، موجها ببذل المزيد من الجهد لتكون قرية " أم دومة " نموذجاً يحتذى به لغيرها من قرى المحافظة، وقرى المحافظات الأخرى.

ومن جانبه أكد " نائب المحافظ " على ضرورة متابعة تنفيذ محاور المبادرة والتي تشمل " محور الطاقة، ومحور المياه، ومحور الموارد"، لافتا إلى أهمية العمل على بنود المبادرة، ومتابعة الأعمال المنفذة من إنارة للطرق بالطاقة الشمسية، وتوصيل الغاز الطبيعي، والتوسع في الزراعة ال عضوية، ومحطات مياه الشرب، وتأهيل وتبطين الترع، وكفاءة استخدام الموارد في المباني الحكومية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج القرية الخضراء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية

قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بجولة تفقدية بمنطقة البهنسا الأثرية بمركز بني مزار، بهدف متابعة احتياجات المنطقة للتطوير الشامل ورفع كفاءتها وتذليل كافة العقبات التي تعوق سير العمل. حيث تعد المنطقة من أبرز المواقع الأثرية بالمحافظة، لما تحتويه من معالم تعود لعصور تاريخية مختلفة، بدءًا من العصر الفرعوني وحتى العصر الإسلامي.

شملت الجولة زيارة العديد من المواقع الأثرية الهامة مثل: منطقة شهداء البهنسا، ساحة مسجد سيدي علي الجمام، مقام أولاد عقيل بن أبي طالب، قبة محمد الخرسى، قبة الحسن بن صالح والسيدة رقية، قبة محمد بن عقبة.

وخلال الجولة، وجه المحافظ الجهات المعنية، من الوحدة المحلية إلى الآثار والسياحة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الشامل للمنطقة، مع الالتزام بالمعايير والضوابط التي تضمن الحفاظ على الطابع الأثري والتاريخي، وتهدف هذه الجهود إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة، مستفيدة من عمقها التاريخي الغني الذي يشمل العصور المختلفة، بما يرسخ سمعتها بـ "البقيع الثاني".

رافق المحافظ خلال جولته النائبان سعودي عبد الرحمن وإيهاب عبد العظيم عضوا مجلس النواب، والدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، وإكرام محمود رئيس مركز ومدينة بني مزار، والدكتور ثروت الأزهرى مدير السياحة بالمحافظة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "صور الخضراء" لتعزيز الوعي البيئي
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس بزيارة مفاجئة
  • محافظ سوهاج يُقيل رئيس قرية ومديري مدرستين لسوء مستوى النظافة والخدمة
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة تطوير البهنسا لتصبح وجهة سياحية عالمية
  • محافظ المنيا يدفع بتطوير البهنسا لتصبح قبلة للسياحة العالمية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» في قرية العباسية
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ 21 قرية و 115 عزبة بالمحافظة