بوابة الوفد:
2024-09-18@00:19:19 GMT

محاضرة توعوية لإدارة الأزمات ببني سويف

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

 شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، المحاضرة التوعوية لادارة الازمات لمجابهة التلوث البيئي والكميائي، التي نظمها مكتب المستشار العسكري بالتعاون مع المحافظة.

 

ويأتي ذلك بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام، اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد و المستشار العسكريللمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية ، ومسؤولى الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من : البيئة، الأزمات، الصحة : التضامن ، الشباب والرياضة ، الإسعاف ، هيئة التنمية الصناعية ، الاستثمار ، المناطق الصناعية بكوم أبوراضي وبياض العرب الصناعية،جهاز مدينة بني سويف ، الحماية المدنية ، شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

تضمنت فعاليات المحاضرة، عن كيفية تصرف كل جهة من الجهات المعنية حال وقوع الازمة و دور القوات المسلحة في دعم الأجهزة التنفيذية في حاله الطلب .

كما تم عرض سيناريو "افتراضي" للتعامل مع أحد الحوادث الكيميائية، تضمن الإشارة إلى الإجراءات العاجلة التي يتم تنفيذها فور وقوع الأزمة ومنها رفع درجة الاستعداد وإبلاغ الجهات المعنية، واستدعاء اللجنة العليا لإدارة الأزمات وفتح مركز قيادة ميداني وإعداد بيان إعلامي بالتنسيق مع الجهة المعنية وتخصيص رقم للتواصل بين فرق الإنقاذ ومركز القيادة وإدارة الأزمات ، والبدء في نقل وإجلاء المصابين والوفيات ، ثم تكليف كل جهة بمهامها في التعامل مع الموقف من الصحة والإسعاف والحماية المدنية والتضامن .. إلخ.

 

من جهته أكد محافظ بني سويف، على أهميةعقد تلك اللقاءات التوعوية ، لتدريب مسؤولى الأجهزة التنفيذية على السيناريوهات المحتملة للتعامل مع الأزمات والمواقف الطارئة والكوارث سواء كانت طبيعية أو صناعية ، وخاصة الأزمات الناتجة عن تهديدات غير تقليدية مثل التلوث الكميائي والتي يمكن أن نتعرض لها في أي وقت.

وأوضح بني سويف، أهمية وضرورة التعاون مع مكتب المستشار العسكري للتنسيق مع الجهة المختصة بالقيادة العامة على تدريب التنفيذيين على إجراءات وطرق التعامل مع مثل تلك التهديدات وكيفية إدارة الأزمة، وذلك أسوة بما يتم تنفيذه في التدريبات العملية المشتركة لمجابهة الأزمات والكوارث ونجدة الأهداف الحيوية ، والتي يتم تنفيذها سنويا بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

FB_IMG_1724183147660 FB_IMG_1724183145235 FB_IMG_1724183143128 FB_IMG_1724183140913

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاضرة توعوية ادارة الازمات المناطق الصناعية بني سويف التلوث البيئى

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية الحرية 3 بمركز الفشن جنوب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1127 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية الحرية 3 بمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 83 تحليلاً بمعمل الدم، و35 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 8 حالات أشعة، وتحويل حالتين للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 61 حالة، واستصدار 9 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • أصابة شابان أثر حادث تصادم ببني سويف
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف
  • ضبط منتحل صفة طبيب في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • بدء فحص ملفات سيارات المعاقين ببني سويف
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة أمام قرية الكوم الأحمر ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • في هذا الموعد.. انقطاع المياه 15 ساعة عن قرى مركز ببا ببني سويف