سرايا - أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن رصد أول حالة وافدة من سلالة جديدة من فيروس إمبوكس، جدري القردة، في أوروبا، داعية إلى عدم الخوف من الفيروس الذي يمكن السيطرة عليه.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوجه، في تصريحات على الموقع الرسمي للمنظمة، إن سلالة قديمة من الفيروس تعرف باسم كليد 2 تنتشر في المنطقة، منذ التفشي السابق في 2022، مضيفا أنه تم الإبلاغ في الوقت الحالي عن نحو 100 حالة إصابة جديدة من هذه السلالة في أوروبا شهريا.



وأوضح كلوجه أنه تمت السيطرة على تفشي المرض في أوروبا قبل عامين بفضل اليقظة العالية ضد الإصابات الجديدة والتطعيمات، لافتا إلى أن الإرادة السياسية والموارد ما تزال غائبة للقضاء بشكل كامل على جدري القردة في أوروبا، رغم أن الفرصة حانت الآن لليقظة تحسبا لتفشي حالات جديدة من سلالة كليد آي بي الوافدة من إفريقيا، فضلا عن مكافحة كليد 2 بفعالية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

قفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟

قفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟.. يشهد سوق الذهب في مصر تطورات ملحوظة في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية، خاصة مع استمرار ارتفاع أسعار الذهب بجميع الأعيرة. يبحث المواطنون بشكل متزايد عن أسعار الذهب اليوم لمتابعة تأثير هذه التحركات على استثماراتهم ومدخراتهم.

سعر الذهب عيار 21 في مصرقفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟

يعتبر عيار 21 الأكثر تداولًا في السوق المصرية، حيث يستخدمه الكثيرون في شراء المصوغات والحلي، خاصة بين فئات الطبقة المتوسطة. وفقًا لآخر التحديثات، سجل سعر جرام الذهب عيار 21 بنهاية تعاملات السبت 13 سبتمبر 2024، 3475 جنيهًا للشراء و3485 جنيهًا للبيع.

تأثير الأحداث الاقتصادية العالمية على السوق المحلي

الارتفاع الملحوظ في أسعار الذهب جاء نتيجة مخاوف من استمرار معدلات الفائدة المرتفعة في كل من الولايات المتحدة وأوروبا. هذه المخاوف دفعت الأسعار العالمية للمعدن النفيس للارتفاع، حيث شهد الذهب زيادة تُقدر بـ 60 دولارًا منذ بداية شهر سبتمبر 2024. ونتيجة لذلك، تأثرت السوق المحلية في مصر، مما زاد من قيمة المعدن الأصفر.

سعر الذهب عيار 18 و24

مع استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالميًا، سجل الذهب عيار 18 و24 زيادات ملحوظة أيضًا في تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024. يأتي ذلك في وقت يبحث فيه الأفراد عن وسائل آمنة للاستثمار وحفظ أموالهم في ظل التغيرات الاقتصادية.

نظرة مستقبلية على سوق الذهب في مصر

من المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في التحرك بناءً على التطورات الاقتصادية العالمية، وخاصة فيما يتعلق بسياسات الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا.

مقالات مشابهة

  • ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ
  • الصحة العالمية تمنح أول موافقة على لقاح mpox ما يمهد الطريق لاستخدامه في إفريقيا
  • قفزة جديدة في أسعار الذهب: كيف تؤثر الأحداث العالمية على السوق المصري؟
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • بعد تسجيل أو حالة لفيروس جذري القردة بالمغرب.. هل هو أخطر من كورونا؟
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود