وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اللواء الركن فرج البحسني، اليوم الأربعاء، بتفعيل العمل الاستخباراتي في 4 محافظات يمنية.
وشدد البحسني خلال لقائه مع وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، ومحافظ الضالع علي مقبل، ومحافظ لحج أحمد عبدالله تركي، ومحافظ أبين أبوبكر حسين، على الاهتمام بالجوانب العسكرية والأمنية، وتفعيل العمل الاستخباراتي بشكل أكبر، لرصد أي تحركات مشبوهة وضبطها قبل تنفيذ خططها الإرهابية الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار وإرباك السكينة العامة.


وأبدى استعداده بتفعيل جانب التأهيل والتدريب في العمل الاستخباراتي للكفاءات الشبابية.
و أشاد البحسني بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية بالمحافظات المحررة، ومساعيها الحثيثة لتحسين مستوى الأوضاع الخدمية والاقتصادية، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.
وجدد دعم المجلس الرئاسي للسلطات المحلية بالمحافظات المحررة، بما يمكنها من القيام بواجباتها ومهامها لتحقيق الاستقرار في الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين أوضاع معيشتهم.
وأشار البحسني إلى ضرورة إعادة النظر في تنفيذ الإصلاحات العامة في الجوانب الاقتصادية والتنموية بالمحافظات المحررة، وأن تصب الجهود كافة في معالجة الاختلالات والصعوبات التي تواجه سير عمل السلطات المحلية بالمحافظات.
وحث على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي تنفذها السلطات المحلية في بعض المحافظات، وتعميمها على جميع المحافظات لتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بها.
وقدم محافظو عدن والضالع ولحج وأبين، تقارير حول نشاط السلطات المحلية، وما تبذله من جهود لتحسين مستوى الخدمات، في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد، متطرقين إلى وضع قطاع الكهرباء، وما تشكله عملية توفير الوقود للمحطات من عبئ على السلطات بالمحافظات، والدور المعول على الحكومة القيام به في هذا الجانب، كما استعرضوا وضع قطاعات المياه والصرف الصحي، والتربية والتعليم، والصحة، والأمن، وما تم إنجازه وأبرز الصعوبات في تلك القطاعات.
وفي الشأن العسكري، تطرقا محافظا الضالع ولحج، إلى مستجدات الأوضاع الميدانية، في جبهات المحافظتين، وصمود أبطال القوات المسلحة في التصدي للتصعيد الحوثي الإرهابي في الجبهات.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: السلطات المحلیة

إقرأ أيضاً:

وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي

شمسان بوست / خاص:

قامت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، الدكتورة إيلان عبدالحق، اليوم بزيارة تفقدية إلى المستشفى الجمهوري التعليمي، للاطلاع على مستوى تحسن الخدمات والرعاية الصحية بالمستشفى حيث اطلعت على مختلف أقسام المستشفى، وزات مركز الغسيل الكلوي،وقسم الطوارئ العام كما زارت قسم العناية المركزة ، بالإضافة إلى تفقد المخازن لضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية لمرضى الغسيل وزارت عدد من المرضى وتلمست معاناتهم واستمعت منهم حول مستوى الرعاية والخدمات المقدمة لهم .

واستمعت الدكتورة ايلان من مدير المستشفى، الدكتور فؤاد الحداد، الى شرح تفصيلي حول التطورات وتحسن مستوى الخدمات التي شهدها المستشفى في الفترة الأخيرة، ورفع كفاءة الكادر الطبي، واستقبال أعداد متزايدة من المرضى بشكل يومي مشيرا إلى أن المستشفى يواجه بعض التحديات، من بينها نقص عدد من المعدات الطبية الضرورية وضغط العمل الناتج عن تزايد عدد المراجعين من مختلف مديريات المحافظة.


وحثت وكيل المحافظة للشؤون الصحية على ضرورة مضاعفة جهود الكادر الطبي والإداري في المستشفى، مؤكدة أن التحسن الملحوظ الذي شهده المستشفى يجب أن يستمر مؤكدة متابعة دعم المستشفى وتوفير الإمكانيات اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين بشكل افضل .

مقالات مشابهة

  • تذبذب أسعار الذهب بالأسواق المحلية والعالمية
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • «الزراعة» أكثر قطاع يضم منشآت غير رسمية.. وأجهزة الدولة تعمل على تحقيق الدمج بتفعيل حزمة من السياسات والآليات
  • وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية تطلع على مستوى تحسن الخدمات بالمستشفى الجمهوري التعليمي
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • بني سويف تكشف مخالفات وقصور في تقديم الخدمات للمواطنين
  • أجواء غائمة وأمطار متفرقة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • البدء العمل بمحطات الوزن في 3 محافظات
  • 13 سبتمبر خلال 9 أعوام.. غارات مكثفة على منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدة محافظات يمنية