(CNN)-- تُظهر صور الأقمار الصناعية أن الجيش الروسي ينشئ جسورًا عائمة عبر نهر سيم في منطقة كورسك الروسية، بينما تدمر أوكرانيا جسورًا حيوية في المنطقة الجنوبية من روسيا.

منذ التوغل الأوكراني المفاجئ عبر الحدود إلى روسيا الأسبوع الماضي، تم تدمير جسرين على الأقل في منطقة كورسك والآن، تم بناء ثلاثة جسور عائمة على الأقل عبر نهر سيم، وفقًا لصور الأقمار الصناعية التي التقطتها Planet Labs وBlackSky.

واستهدفت طائرة انتحارية بدون طيار أوكرانية (كاميكازي) - نوع من أنظمة الأسلحة الجوية – أحد الجسور بالفعل، وفقًا لفيديو تم تحديد موقعه جغرافيًا بواسطة CNN.

وتظهر صور الأقمار الصناعية التي التقطتها BlackSky قبل الساعة 7:00 صباحًا بالتوقيت المحلي، الثلاثاء، تُظهر أنه لم يعد هناك جسر. وبالقرب من النهر، يظهر جسر عائم جديد في الصورة يمتد عبر نهر سيم.

شوهد جسر عائم ثالث لأول مرة في صور الأقمار الصناعية من وكالة الفضاء الأوروبية في 16 أغسطس/آب. وتُظهر الصور من Planet Labs في 17 أغسطس/آب أنه لا يزال موجودًا.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي

قال مسؤولون في منطقة سومي الأوكرانية إن القوات الروسية هاجمت منشآت للطاقة وبنية تحتية مدنية، في بلدة كونوتوب بشمال شرق البلاد الليلة الماضية.

وأضاف المسؤولون في بيان عبر تطبيق تليغرام للمراسلة أن الهجوم أدى إلى إصابة 13 شخصاً على الأقل، استناداً إلى معلومات أولية.

وكانت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة سومي الأوكرانية، أعلنت قبل أيام أن الجيش الروسي ضرب المنطقة بقنابل جوية موجهة، ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات.

#Ukranians are getting their revenge on Gestapo and burning their cars. In #Sumy #Mobilization crew opened fire on a car with children inside when the father started to drive away no one thankfully was injured. #Ukraine must rise against the fascist state pic.twitter.com/N9e896vvJB

— Arthur Morgan (@ArthurM40330824) September 6, 2024

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بيان للإدارة :"إنه بعد ظهر اليوم، نفذ الجيش الروسي غارة جوية على المجمعات السكنية في منطقة سومي، باستخدام قنابل جوية موجهة، ووفقًا للمعلومات الأولية، هناك أفراد مصابون" .

مقالات مشابهة

  • الصين تكتشف مفاجأة فوق الإهرامات المصرية تقطع اتصال الأقمار الصناعية بالأرض
  • لغز محير فوق الأهرامات.. هل الأقمار الصناعية تعطل أنظمة الاتصالات؟
  • ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية.. هذا سرها
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى في «كورسك»
  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • روسيا تنشر بيانا بشأن المعارك في كورسك
  • الأقمار الصناعية ترصد استنزاف حقول الغاز والنفط في الجزائر
  • أوكرانيا تتهم روسيا بمهاجمة منشآت للطاقة في سومي
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك