واصلت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس  رئيس الجامعة، و الدكتور ماجد شعلة  قائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتور محمد عشر  مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، إطلاق وفودها الطلابية للمشاركة في فعاليات مهرجان "العالم عالمين" المقام في مدينة العالمين الجديدة.

حيث ضم الوفد ٥٠ طالب من مختلف كليات جامعة دمنهور، بإشراف كل من هادي صفار - مدير إدارة المعسكرات، و أحمدعثمان، و أحمدالحناوي.

حيث تضمن البرنامج مجموعة متنوعة، من الأنشطة الفنية مثل الموسيقى والفنون الجميلة ومعرض للفنون التشكيلية، بالإضافة إلي الأنشطة الرياضية مثل وكرة القدم الخماسية.

 كما استمتع الطلاب بشاطئ العلمين، أعقبه ٥ حضور حفل ترفيهي  بالمسرح الروماني بالعلمين الجديدة، ثم جولة حرة للطلاب في مدينة العلمين.

 

من جانبه أكد  الدكتور ماجد شعلة، على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، و حرص جامعة دمنهور برئاسة الدكتور  إلهامي ترابيس، على مشاركة الطلاب في مثل هذه الفعاليات لدورها في دعم وبناء شخصياتهم وتنمية درجة الوعي لديهم،  مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على  تذليل  جميع الإجراءات وتسخير كافة الامكانات للوفد المشارك لكي يظهر بالمظهر المشرف.

ومن جانبهم  أعرب طلاب جامعة دمنهور، عن سعادتهم البالغة للمشاركة في مهرجان "العالم عالمين"، مؤكدين أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعزز لديهم قيم الانتماء والوعي بأهمية التنمية المستدامة، ومعرفة حجم الإنجازات الغير مسبوقة التي تشهدها الجمهورية الجديدة، ناصحين زملائهم بالمشاركة فى مثل  هذه الفعاليات.

جدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى تعريف الشباب المصري بالتطورات التي تشهدها مدينة العلمين الجديدة، وإتاحة الفرصة لهم لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة في بيئة تضاهي كبرى المدن العالمية، و كذا تشجيع الإبداع  بين الشباب المصري وتعزيز الوعي بأهمية التنمية المستدامة، ويشهد المهرجان تنظيماً رائعاً.

 ويوفر للمشاركين فرصة فريدة للاطلاع على أحدث التطورات في مدينة العلمين الجديدة، والتي تعد نموذجاً للتنمية الحضرية الحديثة في مصر.
 

تقام فعاليات المهرجان تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و جامعة دمنهور، وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع  الدكتور  كريم همام - مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استمرار وفود طلاب جامعة دمنهور بفعاليات مهرجان العالم علمين

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة البروفيسور أحمد عبده البيومي اللحجي، بعد حياة زاخرة بالعطاء في المجال الأكاديمي.

وأشاد عضو السياسي الأعلى في البرقية التي بعثها إلى أسرة الفقيد، بمناقب الفقيد وإسهاماته العلمية والأكاديمية والبحثية في المجالين الزراعي والبيئي.

ونوه بدور الفقيد في خدمة مسار البناء والتطوير في قطاع التعليم العالي من خلال المناصب التي شغلها منها نائب رئيس جامعة ذمار، وعميد كلية ناصر للعلوم الزراعية في جامعة عدن.. مؤكدا أن الوطن عامة وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي خاصة، فقدا شخصية وطنية وقامة أكاديمية.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأعضاء هيئات التدريس في الجامعات اليمنية والمثقفين في محافظة لحج بهذا المصاب.. سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان.

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • "شباب القادة" تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية.. السبت
  • «شباب القادة» تطلق الحدث النهائي لمسابقة الأنشطة الطلابية السبت
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • انطلاق فعاليات مهرجان كركوك في تشرين الثاني ومنافسة بين 80 عرضاً
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية يبحث جذب الشباب للمشاركة في الأنشطة
  • تعليم مكة يدعو الطلاب للمشاركة في ‎مسابقة "موهوب 2024"
  • وزير التعليم العالي يناقش التحضيرات للحدث الختامي لمسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • فتح باب التطوع للمشاركة في مهرجان الاسماعيليه الدولي
  • وزير الخارجية يصل إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية