أشرف عامل إقليم شفشاون، محمد العلمي ودان، الاثنين، بعدد من جماعات الإقليم، على إطلاق مشاريع بنيوية مهيكلة تتعلق بالتزويد بالماء الصالح للشرب وبنيات طرقية تربط بين مداشر المنطقة .

 

وتندرج هذه المشاريع البنيوية في إطار برنامج ومخططات عمل إقليم شفشاون، وتهدف إلى تقليص الفوارق المجالية و الاجتماعية، والعمل على فتح عدة طرقات ومسالك لتوفير شبكة أفضل داخل الإقليم.

 

وفي هذا السياق، أشرف السيد العلمي ودان على تدشين محطة لتحلية مياه البحر بشاطئ الرويسة بجماعة أمتار، يتم إنجازها في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب والسقي ، بغلاف مالي تبلغ قيمته 17 مليون درهم.

 

كما أشرف المسؤول الترابي على إطلاق أشغال بناء محطة لتحلية مياه البحر بقرية جنان النيش بإقليم شفشاون، وكذا أعمال الربط بشبكة توزيع الماء .

 

وبجماعة خميس المضيق، اطلع عامل إقليم شفشاون على المشروع العام لتزويد مداشر الإقليم بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية والترابية، قبل الشروع في تنفيذ المشروع الذي يقوم على إنجاز تجهيزات التزويد بالماء الصالح للشرب بدوار بني سلمان، بني صالح، باب برد، ـأونان، بني رزين.

 

وفي ما يتعلق بمشاريع البنيات الطرقية ، أطلق السيد العلمي ودان أشغال توسيع وتقوية الطريق الجهوية رقم 419 الرابطة بين باب تازة وواد ملحة على طول 7 كلم، والتي تهدف بالأساس إلى دعم وضمان السلامة الطرقية.

 

كما أطلق أيضا أشغال توسيع وتقوية المسلك الطرقي الرابط بين الطريق الرابط بين دوار العناصر ومدشر بوجعد على طول 5,5 كلم، وذلك في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قصة سمية العاضي مع زوجة العاقل الحامل في صنعاء (جريمة)

شمسان بوست / متابعات:

أقدمت الناشطة الإعلامية والممثلة سمية العاضي، الثلاثاء، على قتل زوجة عاقل حارة (مسؤول الحي) في منطقة شملان بالعاصمة صنعاء على خلفية تشهير في منشور على حساب الجانية، بالفيس بوك، بحسب مصادر محلية.

وتعود تفاصيل الواقعة بحسب المصادر، إلى “قيام مسؤول الحي عصام الغولي، بتقديم تقريرًا ضد سميه العاضي قبل شهر ونصف بسبب اعتدائها على جارها بالسلاح وإطلاق الرصاص، وبعد التقرير تم حبس سميه لمدة 3 أيام، وعندما خرجت، قامت بنشر منشورات تتحدث فيها عن الحادث وتوجه الشتائم للمنطقة”.

واتهمت سمية في تسجيل مصور، مسؤول الحي وزوجته بالهرب بها وعدم الزواج منها بشكل رسمي، ما أثر على سمعته هو وزوجته، التي ذهب إلى منزل الناشطة سمية لتطلب منها حذف الفيديو الا أن العاضي رفضت واحتد النقاش بينهما وتطور لعراك لتقوم العاضي بأخذ السلاح وإطلاق النار على زوجة مسؤول الحي التي كانت حاملا ما أدى إلى مقتلها على الفور” .

ووفقا لتلك الروايات التي لم يتم التأكد منها بعد، فإن جثمان الضحية جرى نقلها إلى ثلاجة أحد المستشفيات القريبة في حين جرى اعتقال العاضي وإيداعها السجن المركزي ومباشرة التحقيقات معها.

ولم تعلق السلطات المعنية في صنعاء على تفاصيل الحادثة، حتى كتابة هذه المعلومات.



وأثارت الجريمة موجة من الغضب والاستنكار في الأوساط الاجتماعية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات مشابهة

  • عواقب الاستحمام بالماء الساخن بعد الأكل مباشرة
  • النعاس: السلفية من اختراع إبليس
  • القضاء الإداري يعزل البرلماني السابق عبد الله العلوي من عضوية جماعته
  • المحكمة الإدارية تقضي بعزل البرلماني السابق “مول الموسطاش”
  • وزير المالية: توحيد المعاملة بين المأموريات والمناطق.. وإطلاق نظام المقاصة المركزي
  • ماذا يحدث لجسمك حال الاستحمام بالماء الساخن بعد الأكل مباشرة؟
  • تفاصيل قصة سمية العاضي مع زوجة العاقل الحامل في صنعاء (جريمة)
  • القوات احيت ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية في كندا
  • اعتداء وحشي وإطلاق نار على مواطن وشقيقته في عدن من قبل قوات الانتقالي (فيديو)
  • مصر تنفي حدوث دهس وإطلاق النار على الحدود الإسرائيلية