الجديد برس:

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، “منح حكومة الاحتلال الإسرائيلي تفويضاً جديداً لاستكمال” العدوان وحرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة.

وشددت الجبهة، في بيان، على أن جيش الاحتلال “ترجم هذا التفويض عبر تصعيده المجازر وعمليات التهجير في القطاع”، والتي كان آخرها حصار عشرات آلاف النازحين في غربي خان يونس، جنوبي القطاع، بالدبابات، وإمطارهم بالقذائف.

وأضافت أن النتيجة المباشرة لزيارة بلينكن إلى المنطقة، وهي الزيارة التاسعة منذ اندلاع الحرب في الـ7 من أكتوبر الماضي، هي “تصعيد المجازر على طول قطاع غزة، ورفع وتيرة حرب الإبادة، في ظل التأييد والدعم المطلق الذي تقدمه الإدارة الأمريكية إلى الاحتلال”.

في السياق نفسه، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن الإدارة الأمريكية هي من يقود الحرب على قطاع غزة، مشيرةً إلى أن واشنطن “تحشد أساطيلها في المنطقة لاستكمال هذه الإبادة والعدوان على شعوب المنطقة”.

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة “قررت إبادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بهدف ضمان سيطرة الاحتلال على المنطقة بأكملها، من دون أن تواجه أي معارضة دولية أو عربية”، مشيرةً إلى أن حرب الإبادة “أثبتت حجم الارتهان الذي اختارته حكومات ونخب عربية مساراً لها”.

وإزاء ذلك، شددت الجبهة على أن “لا حل أمام هذا الهجوم الاستعماري الوحشي إلا المقاومة، في كل المنطقة”.

أما في ما يتعلق بالمفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنجاز صفقة تبادل أسرى، فأوضحت الجبهة أن الولايات المتحدة “ليست  وسيطاً”، بل إنها “تقود الحرب وتنخرط في تفاصيلها الخططية والتنفيذية” مع الاحتلال.

وتابعت بأن شعوب المنطقة عليها “واجب استقبال زيارة المجرم بلينكن بالغضب والانتفاض ضد جرائم الحرب الأمريكية – الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني”.

وختمت بيانها بالقول: “شعبنا بقدراته الذاتية ليس قادراً على وقف حرب الإبادة، وهو بأمس الحاجة لمساعدة كل حلفائه وأصدقائه في مواجهة تحالف الإبادة، ولكنه يستطيع أن يجد ويفعل أدواتٍ ليجعل المحتل، وكل من شاركه في إبادة شعبنا، يدفع أثماناً كبيرة”.

يُذكر أن المكتب الإعلامي في لجان المقاومة في فلسطين علق على زيارة وزير الخارجية الأمريكية إلى “إسرائيل” أيضاً، مؤكداً أن تصريحاته بشأن المقترح الأمريكي الجديد في المفاوضات هي “خدعة أمريكية جديدة تهدف إلى الالتفاف على ما تم الاتفاق عليه في الـ2 من يوليو”.

كما شددت على أن زيارة بلينكن وتصريحاته المنحازة إلى الاحتلال “تأتي في إطار منحه المزيد من الفرص والوقت من أجل ارتكاب المزيد من المجازر والمذابح، واستكمال فصول حرب الإبادة والتهجير والتطهير العرقي بحق” الشعب الفلسطيني.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حرب الإبادة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة

نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن الألمانية، اليوم السبت، مسيرة حاشدة تنديدا باستمرار العدوان ومجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، بمشاركة أبناء الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين أوروبيين وممثلين عن أحزاب ألمانية، وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"

ورفع المشاركون في المسيرة التي سارت في الشارع الرئيسي بالمدينة العلم الفلسطيني، واللافتات التي تُعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتُندد بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة.

وهتف المشاركون بالحرية لفلسطين، والدعوة لوقف حرب الإبادة، وطالبوا بإدخال المواد الغذائية والإغاثية والطبية إلى أهلنا في قطاع غزة.

وطالب رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر بلال أصلان، بالضغط الفوري لوقف المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة، وضرورة العمل على وقف فوري لإطلاق النار، وأيضا العمل على إنهاء الاحتلال، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان تعزيز لمعادلة الردع
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • هكذا أكدت جنوب أفريقيا تصميمها على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • هكذا أكدت جنوب إفريقيا تصميمها على متابعة قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد صاروخين أطلقا من شمال قطاع غزة تم اعتراض واحد منهما وسقط الآخر في المنطقة البحرية
  • 344 يوما للحرب على فلسطين