أكد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، أن الفترة المقبلة ستشهد تفعيلاً بصورة أكبر لدور مؤسسات العمل المدني المُمثلة للقطاع السياحي، والتي تتمثل في الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف التابعة له، ما يسهم في دفع عجلة العمل بصناعة السياحة في مصر.

الانتهاء من انتخابات اتحاد الغرف السياحية

وحرص وزير السياحة والآثار، في بيان، على تقديم التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية بمناسبة الانتهاء بصورة كاملة من تشكيله الجديد، خاصة بعد انتهائه أمس الاثنين  من اختيار مناصب رئيس مجلس الإدارة ووكيل المجلس وأمين الصندوق وهيئة مكتب الاتحاد، ليصبح بذلك هناك مؤسسات منتخبة ممثلة للقطاع السياحي، وذلك مع الانتهاء أيضاً من تشكيل مجالس إدارات الغرف السياحية الـ5، والتى جرى انتخابها وفقاً لأحكام القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

 

16 عضوا في مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية

وأصدر وزير السياحة والآثار قرارا قبل أيام بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، حيث يُشكل مجلس إدارة الاتحاد من 16 عضواً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة الغرف السياحية اتحاد الغرف السياحية الغرف السیاحیة مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

استقالة جماعية لاتحاد الكرة في الكويت

 
الكويت ( د ب أ )

أخبار ذات صلة مقتل قيادات «داعشية» في عملية أمنية بالعراق سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي


أعلن مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الاستقالة الجماعية للاتحاد، وتكليف الأمين العام صالح المجروب بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد.
وجاءت الاستقالة بسبب أحداث الفوضى التي شهدتها مباراة منتخب الكويت ونظيره العراقي، في استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.
وكانت المباراة التي تعادل فيها الفريقان قد شهدت بعض حالات فقدان الوعي للجماهير، بسبب الطقس الحار، ومنع اصطحاب زجاجات المياه إلى داخل المدرجات.
كما لم تتمكن بعض الجماهير، التي تملك تذاكر المباراة، من الوصول للملعب، بعدما امتلأ عن آخره.
كان عضو مجلس ادارة الاتحاد عبد العزيز السمحان قد أعلن في بيان، عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»، إنه تقدم باستقالته، بعدما أدى مسؤوليته «برفع التقرير لمحاسبة المقصرين من قبل مجلس إدارة الاتحاد، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم».
وأضاف: «تحملاً لمسؤوليتي الوطنية والاجتماعية، فإني أتقدم باستقالتي من عضوية مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت في مباراة منتخب الكويت الوطني ونظيره العراقي، في استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن تصفيات كأس العالم 2026».

مقالات مشابهة

  • إضراب شامل في القطاع النفطي الرابع بشبوة
  • استقالة جماعية لاتحاد الكرة في الكويت
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • وزير الإسكان يعلن موعد تسليم كل الوحدات السكنية في الإعلانات السابقة
  • وزير الإسكان يوضح موقف طرح فرص وأراض استثمارية خلال الفترة المقبلة
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير بذور القمح وسلالات الثروة الحيوانية
  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • «الآثار» تشارك في المعرض السياحي الدولي بهولندا يناير 2025