الوطن|متابعات

أطلقت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم المرحلة الثانية من مشروع “كفاءات” في ورشة عمل عقدت بفندق كورنثيا بطرابلس، ويهدف المشروع إلى تطوير خريجي التخصصات النفطية من خلال تعزيز مهارات القيادة وتطبيق برامج الإرشاد للمرشحين من الإدارات الفنية والموارد البشرية والتدريب في مختلف شركات القطاع.

الورشة سلطت الضوء على أهمية تطوير القدرات القيادية لدى الخريجين ورفع كفاءتهم المهنية، كما ناقش المشاركون استراتيجيات عملية لدمج برامج الإرشاد في إدارات الشركات بشكل شامل، مما يؤكد التزام المؤسسة بتأهيل قادة المستقبل لإدارة قطاع النفط الليبي بكفاءة عالية.

 

الوسومالمؤسسة الوطنية للنفط طرابلس كفاءات مشروع

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المؤسسة الوطنية للنفط طرابلس كفاءات مشروع

إقرأ أيضاً:

“زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس

حصدت زين جائزة “أفضل استراتيجية لتطوير الأعمال في الجيل الخامس” على هامش قمّة 5G Core التي أقيمت في دبي مُؤخّراً، حيث منحتها كل من الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المُتنقل (GSMA) وشركة Informa Tech الجائزة تقديراً لجهودها الاستباقية بالدفع بالحلول المُبتكرة القائمة على تكنولوجيا الجيل الخامس.

أقيم الحفل وسط حضور قياديي ومسؤولي كبرى شركات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث قام رئيس فريق الشبكات المُتنقلة في زين الكويت خليفة الملا باستلام الجائزة.

أتى التكريم تقديراً لجهود زين الاستباقية بالدفع بالحلول المُبتكرة والمتطورة القائمة على تكنولوجيا 5G، وتحديداً لتسليط الضوء على جهوزية البُنية التحتية لشبكتها لإطلاق خدمة “الاتصال الجديد” 5G New Calling، والتي تُقدّم إمكانات اتصالية جديدة كُلياً تُمهّد لحقبة جديدة من تقنيات الاتصال عبر الجيل الخامس، وتُخطط زين لإطلاقها تجارياً في الكويت مع نهاية العام الجاري. 

وانتهزت زين فرصة وجودها في هذا الحدث العالمي لتوقيع مُذكّرة تفاهم مع شريكها الاستراتيجي هواوي لبحث المزيد من فرص التعاون المُستقبلي لتطوير هذه الخدمة، والتي استعرضتها الشركة العام الماضي خلال مُشاركتها في قمّة الاتصال الجديد التي عُقدت في العاصمة الفرنسية باريس، وكانت زين شركة الاتصالات الأولى والوحيدة من المنطقة التي استضافتها جمعية GSMA لاستعراض هذه الخدمة الجديدة أمام مجتمع الاتصال الدولي.

وتم اختيار زين لهذه الجائزة بعد استيفائها لعدد من المُتطلبات الرئيسية، مثل متانة استراتيجيتها لإطلاق الخدمات الجديدة المبنية على تقنيات 5G، وكفاءة البنية التحتية الخاصة بشبكتها للجيل الخامس، واستعدادية فرق التشغيل والصيانة، وإدخال التحسينات الرئيسية لاستراتيجية صيانة الشبكة، وتميّز عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ومستوى الابتكار في الشبكة، ودمج الحلول الذكية.

جانب من توقيع مُذكّرة التفاهم مع هواوي

وتعترف الجائزة بمُشغّلي الاتصالات الذين ابتكروا استراتيجية تحويلية تُمكّن من تحسين وتطوير تجربة المستخدم، وأبدوا فهماً للاستثمارات المطلوبة عبر البنية التحتية للجيل الخامس بأكملها، وقاموا بتنفيذ تغييراتٍ جذرية في الخدمة تشمل سرعة فائقة، وزمن استجابة منخفضٍ بشكلٍ كبير، والقدرة على تحمّل أعداد هائلة من الاتصالات على الشبكة في وقتٍ واحد، وهي العوامل التي نجحت زين بتطبيقها في بنيتها التحتية التكنولوجية بكفاءة.

وتُقدّم تقنية “الاتصال الجديد عبر 5G” إمكانات اتصالية جديدة كُلياً تُمهّد لحقبة جديدة من تقنيات الاتصال عبر الجيل الخامس، حيث تنطبق على المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عبر الشبكة مُباشرةً من دون استخدام خدمة البيانات.

وتقوم الخدمة بتحسين المكالمات التقليدية عبر إضافة عامل الذكاء، ودقة الصوت فائق الوضوح، وإمكانية التفاعل مع الاختيارات المتاحة عبر شاشة المكالمة نفسها من غير الحاجة لاستخدام أي تطبيقات خارجية. 

ويمكن للمستخدم إجراء المكالمات الصوتية أو المرئية عبر هذه التقنية والاستفادة من خدمات الذكاء غير المتوفرة في المكالمات العادية، مثل إمكانية التعرف على الصوت والفيديو، والترجمة الحية من لغة إلى أخرى مباشرةً عبر المكالمة، وإضافة الرموز التعبيرية والشخصيات الافتراضية إلى مكالمات الفيديو، وغيرها الكثير من التطبيقات. 

وتعكس هذه الخطوة الجهود المستمرة التي تبذلها زين في تقديم شبكة 5G الأكبر والأقوى في الكويت، حيث تفرّدت في العام 2019 بكونها أول شركة أطلقت تكنولوجيا الجيل الخامس تجارياً، مما شكّل نقلة نوعية في تطوير قطاع الاتصالات في الدولة والمنطقة، ومنذ ذلك الحين، تلتها العديد من الإنجازات في تطويع تقنيات الجيل الخامس لتطوير تجربة العملاء الرقمية.

وما زالت الشركة تستثمر في البنية التحتية الخاصة بشبكتها للجيل الخامس وفق أعلى المعايير العالمية، لتحقق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية والسرعات، واكتشاف بيئات الأعمال التي توفرها هذه التقنية المتطور، لخدمة كافة احتياجات عملائها الأفراد، والهيئات والشركات، والمؤسسات الحكومية وغيرها.

المصدر بيان صحفي الوسومالجيل الخامس زين

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • “زين”.. الأفضل في استراتيجيات تطوير الأعمال في الجيل الخامس
  • بالأرقام.. الوطنية للنفط تحصي كميات الاستهلاك في الساعات الماضية
  • أمير منطقة القصيم يطّلع على برامج جمعية “نهيل”
  • بن قدارة يلتقي مسؤولين أمريكيين في واشنطن ويبحث سبل دعم استقلالية مؤسسة النفط
  • واشنطن تؤكد دعمها لمؤسسة النفط الليبية
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • بن قدارة يجتمع مع مسؤولين أمريكين في واشنطن لدعم المؤسسة الوطنية للنفط
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • توتر بين “العولقي” ووزير الدفاع عدن بعد فرض قيادات عسكرية إصلاحية خصميات طالت منتسبي محور عتق