قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن مصر وقطر والولايات المتحدة يعملون على وقف التصعيد أو نشره بالمنطقة، متابعًا: «مع شركائنا في مصر وقطر رسالتنا واضحة وهي ضرورة الوصول لاتفاق عاجل في غزة». 

وأضاف بلينكن، خلال مؤتمر صحفي له في ختام زيارته لقطر، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الرئيس بايدن وضع خطة لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين وبذل الكثير من الجهد في هذا الصدد، ومن المهم للغاية أن يقوم الجميع بما هو ضروري وصولا لوقف إطلاق النار.

وأكد أن هناك التزاما قويا من مصر وقطر والولايات المتحدة، لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، والولايات المتحدة لا تقبل بأي احتلال طويل الأجل من إسرائيل لقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال فلسطين الدوحة والولایات المتحدة مصر وقطر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة

تلقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطى اليوم /الجمعة/ اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تم خلاله تناول آخر التطورات في قطاع غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير تميم خلاف بأن الاتصال تضمن التأكيد على أهمية سرعة وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الانسانية للقطاع وتسهيل مهام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأكد وزير الخارجية - خلال الاتصال - على محددات الموقف المصري، والذي يرتكز على ضرورة وقف العدوان وسرعة إنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع، مشدداً على أنه لن يتحقق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة بدون الاعتماد على المرجعيات المتفق عليها واقامة دولة فلسطينية على خطوط 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أعرب السكرتير العام للأمم المتحدة عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة في جهود الوساطة الهادفة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، معرباً عن تطلعه للتوصل لهذا الاتفاق في اقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • مستشار أوكراني ينفي وجود بند لوقف إطلاق النار ضمن خطة سيقدمها زيلينسكي لبايدن
  • واشنطن: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاريس: حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • موقع أجنبي: منذ هجمات 11 سبتمبر والولايات المتحدة تخسر حروبها في اليمن