الوطن:
2024-09-14@00:09:29 GMT

الأرخص في مصر.. كل ما تريد معرفته عن عمرة الترانزيت

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

الأرخص في مصر.. كل ما تريد معرفته عن عمرة الترانزيت

بالرغم من عدم بدء رحلات العمرة في مصر بشكل رسمى حتى الآن، إلا أن آلاف المواطنين المصريين استطاعوا السفر لأداء مناسك العمرة، وذلك بعد الحصول على تأشيرة المرور «الترانزيت» للمملكة العربية السعودية، التي تسمح للحاصل عليها بأداء مناسك العمرة.

آلية الحصول على تأشيرة المرور للسعودية

وقال أيمن كامل عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن آلية حصول المواطنين على تأشيرة المرور للمملكة العربية السعودية تأتي عبر التقدم لبعض شركات الطيران (الخطوط الجوية السعودية وشركة طيران ناس وطيران آديل) بطلب للسفر من مصر إلى دولة ثالثة على أن تكون المملكة العربية السعودية محطة ترانزيت خلال تلك الرحلة.

وأضاف لـ«الوطن» أن المسافر عبر هذه الرحلة يٌمنح  تأشيرة مرور ترانزيت للسعودية تتيح له  المكوث بالمملكة العربية السعودية لمدة 96 ساعة؛ يسمح له خلالها بأداء مناسك العمرة، لافتا إلى أن تأشيرة المرور للسعودية لا يتم تنظيمها عبر بوابة العمرة المصرية ولا يٌطلب من الحاصل عليها باركود البوابة عند السفر.

أرخص عمرة بمصر

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة إلى أن شركات السياحة المصرية غير مسموح لها بتنظيم برنامج عمرة الترانزيت، ويبلغ سعرها حاليا نحو 20 ألف جنيه إذ يجرى تنظيمها من قبل بعض السماسرة والترويج لها كونها أرخص برنامج عمرة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة شركات السياحة السياحة غرفة السياحة العربیة السعودیة تأشیرة المرور

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته على لقاح الإنفلونزا الموسمية.. ما أعراضه الجانبية؟

أصدرَت وزارة الصحة والسكان دليلًا إرشاديًا خاصًا بلقاح الإنفلونزا الموسمية، موضحة أنَّه يُمنح للأطفال بداية من عمر 6 أشهر فيما فوقها، وفي حال عدم حصول الطفل على اللقاح سابقًا يتمّ الحصول على جرعتين بينهما شهر على الأقل، وفي حال الحصول على اللقاح مرة سابقة يتمّ الحصول على جرعة واحدة فقط.

لقاح الإنفلونزا الموسمية

وتابعت وزارة الصحة أنَّ جرعة لقاح الإنفلونزا الموسمية لكل الأعمار واحدة وهي نصف ملي تحقن في عضلة الفخد الأمامية أو في عضلة الكتف حسب العمر، مطالبة المواطنين بضرورة الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية قبل فصل الشتاء للاستفادة القصوى من اللقاح، موضحة أنَّه يمكن الحصول على اللقاح في أي وقت ولكن أفضل وقت قبل فصل الشتاء.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية

وحددت وزارة الصحة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا الموسمية، قائلة إنَّهم الأطفال من عمر 6 أشهر حتى 5 سنوات، والسيدات الحوامل خلال أسبوعين بعد الولادة، والعاملون بالمجال الصحي، وأصحاب المناعة الضعيفة وأصحاب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والربو والكلى والكبد وكذلك السكر، وكبار السن فيما فوق 65 عامًا.

الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية

واستعرضت وزارة الصحة الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية، وتضمنت: ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار موضع التطعيم وتكسير في العضلات وألم في الجسم موضع التطعيم، مؤكّدة أنَّ الأعراض الجانبية للقاح الإنفلونزا الموسمية تزول من تلقاء نفسها في غضون يومين لا أكثر، ولا تحتاج إلى طبيب.

من ناحيتها، أعلنت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية «فاكسيرا» عن توافر لقاح الإنفلونزا الموسمية بفروعها على مستوى محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • كل ما تريد معرفته عن المؤشر العالمي للأمن السيبراني بعد انضمام مصر
  • كل ما تريد معرفته عن الاعتدال الخريفي وموعده
  • قبل عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "تيتا زوزو"
  • كل ما تريد معرفته عن جامعة الغردقة
  • كل ما تريد معرفته عن إيهاب جلال..(بروفايل)
  • الموعد والقنوات الناقلة.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "تيتا زوزو"
  • بعد لقاء اليوم.. كل ما تريد معرفته عن العلاقات المصرية الألمانية
  • كل ما تريد معرفته على لقاح الإنفلونزا الموسمية.. ما أعراضه الجانبية؟
  • أسعار برامج عمرة المولد النبوي..«الشعبي» يبدأ من 32 ألف جنيه