يمانيون – متابعات
نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين، اعتقادهم أنّ “مزيداً من الأسرى سيعودون قتلى من قطاع غزة، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق يؤدي إلى إنقاذهم قريباً”.

وشددت الصحيفة على أنّ معظم المسؤولين الأمنيين في كيان الاحتلال “يصرّون على أنّ التوصل إلى اتفاق، هو السبيل الوحيد لإعادة الأسرى الـ105 المتبقين”، الذين تم أسرهم في الـ7 من أكتوبر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول استخباري إسرائيلي سابق، قوله إنّ “معظم الأسرى لن يعودوا إلى إسرائيل، ما لم يتم التوصل إلى اتفاق”.

وفي هذا السياق، أوضح المسؤول الإسرائيلي أنّ ثمة “حاجة إلى مستوى عالٍ من المعلومات الاستخبارية الدقيقة، إلى الحدّ الذي يجعل تنفيذ كل العمليات (المطلوبة لإعادتهم)، مستحيلاً تقريباً”.

كما أكد المسؤول الاستخباري الإسرائيلي “عدم وجود وسيلة، لمعرفة تفاصيل مكان الأسير، أو مكان الحراس، أو مكان النافذة”، بحسب ما أوردت “وول ستريت جورنال”.

وكان رؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية، أبلغوا نتنياهو أنّ “الوقت الملائم للتوصل إلى اتفاق ينفد”، عبر وثيقة مكتوبة أعطوه إياها، خلال اجتماعٍ عُقد الخميس، من أجل البحث في تحضير الهجمات المرتقبة على “إسرائيل”.

وحذّر المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون، من أنّ التأخير والإصرار على مواقف معينة في المفاوضات “يمكن أن يكون ثمنهما إزهاق أرواح الأسرى”.

وفي السياق نفسه، أكد مسؤولون أميركيون وإسرائيليون، حاليون وسابقون، أنّ الهدف الإسرائيلي، متمثّلاً بإعادة الأسرى من قطاع غزة، “لا يمكن تحقيقه بالقوة (عبر الضغط العسكري)”، بحسب ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: التوصل إلى اتفاق

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182

أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 41 ألفا و182 قتيلا و95 ألفا و280 مصابا.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ344 من الحرب: « ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41182 شهيدا و95280 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي ».

وأكدت أن « الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و155 إصابة خلال الـ48 ساعة الماضية ».

وأوضحت أن « عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم ».

وتشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة للقتلى والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41226
  • مرسيليا يُعلن التوصل إلى اتفاق لضم رابيو
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس
  • إطلاق نار قرب مكان تواجد فيه ترامب.. لم يكن مستهدفا بحسب المؤشرات الأولية
  • 3 قتلى وإصابة 49 بتصادم قطارين شمالي مصر
  • عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن أبنائنا من خلال التوجه للحرب في الشمال وخلق “101 رون آراد”
  • هاليفي يعترف: إعادة الأسرى من غزة دون اتفاق تزداد صعوبة
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو