صحيفة الجزيرة:
2024-09-17@01:26:57 GMT

ملابسات غرق يخت فاخر قبالة صقلية

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

عادت فرق الإنقاذ والغواصين إلى موقع يخت فاخر غرق بسبب عاصفة قبالة صقلية، اليوم الثلاثاء، للبحث عن 6 أشخاص، بينهم قطب التكنولوجيا البريطاني، مايك لينش، يعتقد أنهم ما زالوا عالقين في هيكل اليخت، على عمق 50 مترا تحت الماء.

وذكرت فرق الإنقاذ أن الغواصين لم يتمكنوا، من الوصول إلى الكبائن الموجودة أسفل السطح لأنها كانت مسدودة بالحطام الذي تحرك أثناء العاصفة العنيفة التي أطاحت باليخت في وقت مبكر، أمس الاثنين.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء، لوكا كاري، إن عملية البحث أصبحت صعبة بشكل خاص، لأن اليخت كان على عمق 50 مترا، وهو ما يحد من الوقت الذي يمكن للغواصين البقاء فيه تحت الماء.

اقرأ أيضاًالمنوعاتإعلان الأعمال المسرحية الفائزة في مسابقة إثراء للمسرحيات القصيرة

وتوقع المتحدث أن تستغرق عملية البحث بعض الوقت.

وكان اليخت الذي يبلغ طوله 56 مترا، الذي يرفع العلم البريطاني، راسيا على بعد نصف ميل تقريبا من بورتيشيلو، عندما هبت عاصفة صباح الاثنين.

 رجل الأعمال البريطاني مايك لينس من بين المفقودين

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت أن رجل الأعمال البريطاني مايك لينش ضمن المفقودين بحادث غرق مركب سياحى فى مقاطعة باليرمو الإيطالية بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأوضحت هيئة الحماية المدنية الإيطالية أن زوارق دورية خفر السواحل أنقذت 15 شخصا بينهم زوجة رجل الأعمال البريطاني ويجرى البحث عن 6 مفقودين بينهم لينش.
وفتحت السلطات الإيطالية تحقيقا بالحادث وتشارك بعمليات البحث قوات من خفر السواحل وفريق غوص للعثور على المفقودين إثر غرق المركب الذى كان يرفع علما بريطانيا ويحمل على متنه 22 شخصا.
مايك لينش الملقب باسم بيل جيتس البريطاني يبلغ من العمر 59 عاما، وهو مؤسس شركة Autonomy المتعددة الجنسيات لتكنولوجيا المعلومات وكان لينش قد تمت تبرئته مؤخرا فى الولايات المتحدة من قضية احتيال بقيمة 11 مليار دولار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الادعاء يطلب السجن بحق نائب رئيسة الوزراء الإيطالية

طلب المدعون العامون الإيطاليون، اليوم السبت، إنزال عقوبة السجن ست سنوات بحق ماتيو سالفيني نائب رئيسة وزراء إيطاليا المنتمي لأقصى اليمين، بسبب منعه مهاجرين من الرسو في ميناء إيطالي عام 2019.
يحاكم سالفيني بتهمة الحرمان من الحرية وإساءة استخدام السلطة من خلال إبقاء 147 مهاجرا في البحر لأسابيع على متن سفينة تديرها منظمة "أوبن آرمز" Open Arms غير الحكومية الإسبانية في أغسطس 2019 عندما كان وزيرا للداخلية.
وقال أرتورو ساليرني محامي "أوبن آرمز" في تصريح صحفي مع اقتراب النقاشات من نهايتها، "طلب الادعاء الحكم على وزير الداخلية السابق سالفيني بالسجن ست سنوات".
وأضاف أن من المتوقع أن يصدر الحكم في هذه المحاكمة، التي بدأت في أكتوبر 2021، الشهر المقبل.
ولم يحضر سالفيني الجلسة.
وكتب سالفيني، في وقت سابق على منصة فيسبوك "سأفعل ذلك مرة أخرى إذا وجدت في الظرف نفسه: الدفاع عن الحدود ضد المهاجرين غير الشرعيين ليس جريمة".
وقال، على موقع "اكس"، إن "من غير المقبول أن يواجه وزير السجن ست سنوات لأنه قام بواجبه في الدفاع عن حدود البلاد، كما يقتضي التفويض الذي حصل عليه من مواطنيه".
واعتبر المدعي العام غيري فيرارا في محكمة مدينة باليرمو في لائحة الاتهام أن "المبدأ الأساسي غير قابل للنقاش: بين حقوق الإنسان وحماية سيادة الدولة، يجب أن تسود حقوق الإنسان في نظامنا الديمقراطي".
وسُمح للمهاجرين، الذين ظلوا عالقين على متن السفينة ثلاثة أسابيع، أخيرا بقرار من محكمة بالنزول إلى لامبيدوسا، وهي جزيرة إيطالية صغيرة قبالة ساحل تونس.

أخبار ذات صلة «الإمارات للدراجات» يحتفظ بلقب «كوبا ساباتيني» عشرات القتلى في غرق قارب مهاجرين قبالة السنغال المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • الداخلية الإيطالية: أغلقنا 728 حسابًا على الإنترنت لتسهيل الهجرة من ليبيا لبلادنا
  • من الملاعب إلى الشوارع.. نجم يوفنتوس يعيش بلا مأوى في صقلية (صورة)
  • جدل حول تبرعات رجل الأعمال وحيد علي لرئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • أسعار الفاكهة اليوم الاثنين 16-9-2024 في قنا
  • زلزال قوي يقع قبالة كولومبيا البريطانية
  • أسعار الفاكهة اليوم الإثنين 16-9-2024   في قنا
  • أسعار الفاكهة اليوم الأحد 15-9-2024 في قنا
  • أسعار الفاكهة اليوم 15-9-2024  في قنا
  • الادعاء يطلب السجن بحق نائب رئيسة الوزراء الإيطالية
  • أسعار الفاكهة اليوم السبت 14-9-2024 في قنا