كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أنّ إحدى جماعات الضغط  اليهودية دفعت عشرات الآلاف من الدولارات مقابل زيارة وزيرة الداخلية البريطانية السابقة سويلا برافرمان إلى إسرائيل.

اعلان

ووفقًا لسجل المصالح البرلمانية، أنفقت الجمعية اليهودية الوطنية 27,801 جنيه إسترليني على الزيارة، شمل المبلغ ما يقرب من 1000 جنيه إسترليني للرحلات الجوية لبرافرمان وزوجها، وما يقرب من 27,000 جنيه إسترليني مقابل الإقامة ووجبات الطعام والزيارات.

علماً أن برافرمان قد ذكرت أنها كانت في "زيارة تضامنية إلى إسرائيل في أعقاب هجمات 7 أكتوبر".

وأشارت إلى أنها التقت خلال زيارتها بـ "شخصيات عسكرية وسياسية رفيعة المستوى لمناقشة الحرب في غزة".

 

 

تُعرّف الجمعية اليهودية الوطنية، ومقرها شمال لندن، نفسها على أنها منظمة يهودية "تمثيلية" تعمل كقناة لإيصال آراء يهود بريطانيا إلى الحكومة“.

وأولويات المنظمة تنطوي على تعزيز ”الحياة اليهودية“، ودعم إسرائيل ومعالجة معاداة السامية، وفقًا لموقعها الإلكتروني.

وقد زارت الوزيرة السابقة إسرائيل ما بين 31 آذار/ مارس و4 نيسان/ أبريل 2024، بعد أشهر من إقالتها من قبل رئيس الوزراء آنذاك، ريشي سوناك، بعد أن كتبت مقالاً اتهمت فيه شرطة العاصمة لندن بإظهار معايير مزدوجة في تعاملها مع الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين واليمين المتطرف.

Relatedالعاصمة البريطانية لندن تشهد مظاهرات داعمة لقطاع غزةمظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة ووقف تصدير السلاح لإسرائيلالآلاف يشاركون في مسيرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية لندن وبامبلونا بإسبانيا

وكانت برافرمان قد وصفت الاحتجاجات ضد الحرب الإسرائيلية على غزة بأنها ”بغيضة“ وأرادت حظر الهتافات التي تدعو إلى تحرير فلسطين ”من النهر إلى البحر“.

وفي عهدها، درست وزارة الداخلية حظر رفع الأعلام الفلسطينية في الاحتجاجات. ودعت قوات الشرطة إلى توخي الحذر من إظهار أعلام حماس أو شعاراتها أو غيرها من مظاهر الدعم لها.

متظاهرون يرفعون الأعلام واللافتات خلال مظاهرة لدعم الشعب الفلسطيني في غزة ، في لندن ، في 17 فبراير 2024. Alberto Pezzali/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

وقالت برافرمان في وقتٍ سابق : ”السلوكيات التي تكون مشروعة في بعض الظروف، مثل التلويح بالعلم الفلسطيني، قد لا تكون مشروعة عندما يكون الهدف منها تمجيد أعمال الإرهاب“.

وكانت الحكومة البريطانية قد أدرجت حركة حماس في قائمة الإرهاب في العام 2021.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية منظمة يهودية تطالب بإقالة قائد شرطة لندن بعد منع رئيسها من الاقتراب من مظاهرة مؤيدة لغزة شاهد: مسيرة كبيرة تعمّ شوارع لندن تضامنًا مع الفلسطينيين مسيرة لآلاف المتظاهرين في لندن يطالبون بوقف لإطلاق النار في غزة إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يرفض انسحاب جيشه من ممري فيلادلفيا ونتساريم وحماس ترد على اتهامات بايدن يعرض الآن Next أوروبا تقرر عدم اتخاذ تدابير وقائية ضد فيروس إمبوكس ومنظمة الصحة العالمية تؤكد: ليس كوفيد جديد يعرض الآن Next روسيا تكافح لإخماد حريق في مستودع نفط في روستوف بعد هجوم أوكراني بطائرات مسيرة يعرض الآن Next الخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبين يعرض الآن Next مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري اعلانالاكثر قراءة بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص سلاح كاتم للصوت في إسطنبول اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محادثات - مفاوضات روسيا ألمانيا أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 أمطار فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة بريطانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محادثات مفاوضات روسيا ألمانيا أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 أمطار فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"

أكد الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أنه يتطلب حشد عالمي ودولي من أجل إيقاف حرب الإبادة الذي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متابعًا: “الحكومة الفلسطينية خلال الفترة الحالية ومن خلال سفارتها وبعثاتها في الخارج تعمل على حشد دولي وعالمي داعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في غزة”.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة:

وأوضحت “شاهين”، خلال لقائها ببرنامج “عن قرب”، مع الإعلامية “أمل الحناوي”، المذاع على فضائية قناة “القاهرة الإخبارية”، أن الحكومة الفلسطينية تم من خلال طريق محاولة التأثير على صناع القرار، من خلال الحديث مع البرلمانات والحكومات والمؤسسات الضاغطة والأفراد، ومؤسسات المجتمع الدولي حول العالم، لجعل هذه الضغط سياسة تنهجها الدول.

وأضافت أن دول العالم أجمع اتفقت على ضرورة وقف الحرب، ولكنها لا تتوقف منوهة، من جراء غياب الأليات الملزمة لكل الأطراف وعلى رأسهم إسرائيل التي تشن حرب الإبادة، مؤكدة أن الحرب لا تتوقف لأن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي، ولا تؤمن بالشرعية الدولية، ولا تعير اهتمام لأي جهة، مشددة على ضرورة لوجود ضغط وإلزام أكبر لإسرائيل، وإن لم يوجد ضغط عليها ستستمر إسرائيل في عدوانها.

وتابعت: “هناك دول ومنظمات تستطيع الضغط على دولة الاحتلال وعبرت عن أملها في أن ترى الجهات الفاعلة تضغط على إسرائيل.. لم يحدث ذلك ستستمر هذه الحرب ولا يمكن أن يتخيل أحد إلى أين ستصل”.

مقالات مشابهة

  • رجلان متهمان بسرقة أعمال بانكسي الفنية من معرض في لندن
  • وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"
  • مر عبر القدس وبغداد وطرابلس.. بيع إنجيل نادر مقابل ملايين الدولارات
  • آلاف المغاربة ينددون بمجازر "إسرائيل" في غزة والضفة
  • آلاف المغاربة ينددون بـ"مجازر إسرائيل" في غزة والضفة
  • يونيسف: نحو 6 آلاف طفل عادوا إلى مدارسهم بمناطق الفيضانات
  • دولتان تمنحان آلاف الدولارات للمهاجرين لغادروا طواعية إلى بلدانهم
  • سرقة وزيرة بريطانية خلال حديثها عن السطو
  • جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل نائب رئيس جامعة إيست لندن