تفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، مطار الغردقة الدولي، اليوم؛ وذلك لمتابعة جميع الإجراءات والخدمات المقدمة للمسافرين.

13 مليون راكب سنويًا

وأضافت الوزارة في بيان، أن الجولة بدأت بالاستماع إلى عرض توضيحي شامل حول مطار الغردقة الدولي؛ إذ جرى استعراض أعمال التطوير التي تمت بالمطار في ضوء طاقته الاستيعابية التي تصل إلى 13 مليون راكب سنويًا؛ والتي شملت توسعة المباني، وتحديث الصالات، وتحسين البنية التحتية لتلبية احتياجات النمو المتزايد في حركة المسافرين.

وأوضحت أنه جرى التركيز على الجهود المبذولة لتعزيز مستوى الخدمة وتحسين تجربة المسافرين؛ بما يعكس التزام الدولة بتطوير قطاع الطيران المدني وتحديث المطارات المصرية وفقًا للمعايير الموصي بها دوليًا.

وأشارت إلى أنه خلال الجولة، تفقد وزير الطيران المدني والوفد المرافق له صالتي السفر والوصول «الدولى والداخلي» بمبنى الركاب رقم (1، 2) لمتابعة انسيابية حركة الركاب منذ وصولهم وحتى مغادرتهم المطار، كما تفقد منطقة سيور الحقائب، وكاونترات السياحة والجوازات، ومنطقة الأسواق الحرة، والجمارك ومهبط الطائرات، وكذلك غرفة الأزمات الجديدة وبرج المراقبة والتحكم الرداري الخاص بالمراقبة الجوية.

وأوضحت أن وزير الطيران تفقد أيضا غرفة التحكم في كاميرات المراقبة الجديدة CCTV وذلك لمتابعة الحالة الأمنية بكافة المواقع والتي تساهم في تعزيز منظومة المراقبة داخل المطار، لافتة إلى أن غرفة المراقبة المركزية مزودة بكاميرات موزعة على كافة مواقع العمل بالمطار وجميع المنشآت الحيوية والطرق، وتعمل هذه الكاميرات على مدار الـ24 ساعة بهدف السيطرة في متابعة جميع مواقع العمل، وكذا تأمين الأسوار وكافه المنشآت ومناطق إنتظار السيارات داخل مطار الغردقة.

رفع مستوى الخدمات المقدمة بالمطار

وأوضحت أن وزير الطيران المدني استمع خلال الجولة إلى آراء العاملين والمسافرين حول التحديات الحالية والمعوقات التي تواجههم خلال تجربة سفرهم، موجهًا بضرورة وضع الحلول السريعة لتحسين معدلات الأداء ورفع مستوى الخدمات المقدمة بالمطار، مشيرًا إلى أن تطوير العنصر البشري يعد حجر الأساس في الارتقاء بصناعة النقل الجوي.

ولفت إلى حرص قطاع الطيران المدني على الالتزام بتقديم خدمات متميزة للعملاء، ويأتي ذلك إيمانًا من دوره الرئيسي في تكوين الصورة الحضارية لمطاراتنا أمام زائري مصر من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الطيران مطار الغردقة المطارات الطيران الطیران المدنی وزیر الطیران

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح

تفقد الدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي الزاوية الحمراء، يرافقه أحمد محمدي رئيس الحي، لمتابعة سير العمل به، واستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء، وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023، وتطبيق لائحته التنفيذية.

تسهيلات التصالح فى مخالفات البناء

تبادل نائب المحافظ الحديث مع المواطنين الموجودين بالمركز، حول الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم، فيما يخص طلبات التصالح، وتذليل أي عقبات أمامهم، لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء، والتعرف على الموقف التنفيذي لعدد طلبات التصالح، فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة، التي تم معاينتها والمعاينات المسجلة على المنظومة، وردود الجهات المعنية عليها.

مشروع التحول الرقمي 

ناشد نائب المحافظ، المواطنين، بأهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة وتقنين أوضاعهم، للحفاظ على ثروتهم العقارية.

مؤكدا على موظفي الخدمة بضرورة الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وضمان جودة وسرعة تلك الخدمات بما يحقق رضاهم عنها، لافتا إلى أن مشروع التحول الرقمي الذى تنفذه الحكومة يحظى باهتمام كبير، لما يمثله من أولوية فى خطط واستراتيجيات الدولة لتقديم كافة الخدمات للمواطنين، التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات، وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • توقف الطيران بمطار سبها بسبب غزارة الأمطار
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • حادث قطاري الشرقية.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • عاجل.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة استعداد مستشفيات جامعة الزقازيق لاستقبال مصابي حادث القطارين
  • حادث قطاري الزقازيق.. محافظ الشرقية يوجه برفع درجة الاستعداد في المستشفيات
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب