حرص، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، على تقديم التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية بمناسبة الانتهاء بصورة كاملة من تشكيله الجديد وخاصة بعد انتهائه أمس من اختيار مناصب رئيس مجلس الإدارة ووكيل المجلس وأمين الصندوق وهيئة مكتب الاتحاد، ليصبح بذلك هناك مؤسسات منتخبة ممثلة للقطاع السياحي وذلك مع الانتهاء أيضاً من تشكيل مجالس إدارات الغرف السياحية الخمسة.

وقد جاء ذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

ومن جانبه، أوضح الوزير أنه بالانتهاء من هذه الانتخابات من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تفعيلاً بصورة أكبر لدور مؤسسات العمل المدني المُمثلة للقطاع السياحي والتي تتمثل في الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية المختلفة، وهو ما يساهم في دفع عجلة العمل بصناعة السياحة في مصر.

جدير بالذكر أن شريف فتحي وزير السياحة والآثار، كان قد أصدر منذ أيام قراراً بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، حيث يُشكل مجلس إدارة الاتحاد من 16 عضواً يضمون الأعضاء الستة المنتخبون من قبل الجمعية العمومية والتي أُجريت يوم 29 يونيو الماضي، بالإضافة إلى رؤساء مجالس إدارة الغرف السياحية الخمسة، والأعضاء الخمسة المعينون من قبل  وزير السياحة والآثار.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات

قرر الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة دكتور محمد الأمين إلغاء قرار الانسحاب من بطولة أفريقيًا للسيدات المقرر إقامتها في الكونغو.

جاء القرار بعد تدخل وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى، ومناقشات مع الدكتور الأمين وتأكيدهم على ضرورة المنافسة وتواجد سيدات مصر في "الكان الأفريقي" لإثقال خبراتهم والاستفادة منهم مستقبلا.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري أن عودة منتخبات السيدات من التجميد على كافة الأعمار السنية كان بقرار من المجلس الحالي بعد توقف لسنوات طويلة، وبالتالي الموضوع لا يحتاج أي مزايدة نظرًا لحرص الاتحاد أولاً وأخيراً على مستقبل السيدات والبنات في كرة اليد، ولكن ولا ننسي ريادتنا القارية ورغبتنا في أن نظل رقم واحد وبالتالي نعمل على تجهيز منتخبات السيدات على أفضل وجه بعد سنوات طويلة من الغربة والإيقاف.

على صعيد متصل، قوبل قرار إلغاء الانسحاب بسعادة من نجمات منتخب مصر للسيدات واحتفلوا علي السوشيال ميديا وحرصوا على توجيه الشكر للدكتور حسن مصطفى ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور الأمين على جهودهم، وتعاهدوا ببذل قصارى جهدهم في بطولة إفريقياً وتحقيق نتائج إيجابية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • كيف تعمل الغرف السياحية على تذليل العقبات وحل المشكلات المواجهة للقطاع السياحي؟
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • «اتحاد القدم» يعتذر للجماهير عن التنظيم وأحداث مباراة الكويت والعراق
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • وزير السياحة يعتمد الضوابط المنظمة لرحلات العمرة بالموسم الجديد 2024
  • أول تعليق من اتحاد الكرة على وفاة إيهاب جلال