تفقدت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، اليوم، وحدة صحة الشغبة بمحافظة أسيوط، وذلك استكمالا لتنفيذ المرحلة الأولى من خطة وزارة الصحة بالمرور الميداني على المنشآت الطبية في محافظات الصعيد.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن جولة نائب وزير الصحة بوحدة صحة الشغبة بمحافظة أسيوط بدأت بغرفة متابعة الطفل، لافتة إلى أنه تبين أن عملية فحص السمعيات يتم إجراؤه بالغرفة في ظروف غير ملائمة، نتيجة عدم توافر غرفة مخصصة للقياس بالوحدة، وأوصت بضرورة تخصيص غرفة لهذه الخدمة.

تحري الدقة في عملية القياس

كما لاحظت نائب الوزير وجود بيانات غير منطقية في قياس وزن وطول الأطفال، وأكدت ضرورة تحري الدقة في عملية القياس، ومراجعة منحنى نمو الطفل للتأكد من دقة البيانات وواقعيتها، فضلا عن سرعة التعامل مع الحالات التي يثبت تأخر نموها وإحالتها للطبيب.

واستمعت نائب الوزير إلى طبيب عيادة الأسنان، حول أسباب انتشار الاعتقاد بين المترددين على الوحدة بأن الرضاعة الطبيعية تضر بأسنان الأطفال، وأوصت بضرورة توعية المنتفعين بأن هذا الاعتقاد عار عن الصحة، وأن نصيحة الأطباء بأهمية تنضيف فم الرضيع لا تتعارض مع الرضاعة الطبيعية، ومراجعة المادة العلمية للمثقفين الصحيين بالوحدات..

كما تفقدت نائب وزير الصحة معمل الوحدة، حيث وجدت أن جهاز قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم معطل منذ أشهر، وأوصت بالإسراع في إصلاح الجهاز أو توفير بديل، حرصا على إجراء التحاليل المطلوبة خاصة لمتابعة الحوامل، مؤكدة ضرورة مراعاة أن تكون متابعة الحامل بوحدة الرعاية الصحية الأساسية، مميزة لتشجيع السيدات على التردد بالوحدة.

تصحيح المفاهيم الخاطئة حول وسائل تنظيم الأسرة

كما أوصت نائب وزير الصحة والسكان خلال تفقد عيادة تنظيم الأسرة، بضرورة تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تكونت لدى السيدات حول بعض المشكلات التي تسببها وسائل تنظيم الأسرة، فضلا عن زيادة أيام عمل الطبيبة المسؤولة عن تركيب الوسائل بالوحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزير الصحة نائب وزير الصحة وزارة الصحة نائب وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

عاجل| نائب وزير الصحة يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي

توجه الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إلى مستشفى الأحرار التعليمي بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطارين بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، للتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير أوجه الرعاية اللازمة للمصابين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير اطمأن على جاهزية المستشفى، وتوافر مخزون من أكياس الدم والمستلزمات والأدوية، كما اطمئن على جاهزية أجهزة الأشعة والمعامل، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة، مع تكثيف تواجد كافة الأطقم الطبي، مؤكدا توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين.

وأشار «عبدالغفار» إلى مشاركة أكثر من 40 سيارة إسعاف في نقل الحالات، في وجود فرق الانتشار السريع لتقديم الخدمات الإسعافية والطبية العلاجية اللازمة، مضيفا أن إجمالي حالات الخروج من مستشفى الاحرار التعليمي بعد التحسن، بلغ 11 حالة ومازالت حالتين تحت الملاحظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • وزير الصحة: مصر أصبحت أكثر استعدادًا وقدرة على التصدي للأمراض الوبائية والمعدية
  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث قطاري الزقازيق- صور
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • عاجل| نائب وزير الصحة يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • نائب وزير الصحة يطمئن على مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين
  • انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالشرقية