يمانيون../
حققت شرطة محافظة إب إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر محرم المنصرم من العام الجاري 1446 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أنها تمكنت خلال شهر محرم الماضي من اكتشاف 12 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وأحيل المتهمون بارتكابها للإجراءات القانونية.

وأوضحت الإحصائية، أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة ذاتها، توزعت بين جرائم جنائية جسيمة وغير جسيمة.

وجاء في الإحصائية، أن شرطة المحافظة تمكنت خلال شهر محرم الفائت من استعادة 3 دراجات نارية تلقت بلاغات عن سرقتها خلال الفترة الماضية.

وأوردت الإحصائية أن فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة، خلال الفترة نفسها، اتخذ إجراءات بحق 53 شكوى تقدم بها المواطنون بشأن مخالفات وتجاوزات ارتكبها 60 ضابطاً وفرداً، وإحالة ثلاث قضايا للمجلس التأديبي بشرطة المحافظة.

وخلال الفترة المذكورة استقبل فرع مركز الشكاوى والبلاغات بالمحافظة، 53 شكوى، أحيل منها 24 شكاوى إلى النيابة، و7 شكاوى إلى المفتش العام، و16 شكوى إلى جهات أخرى، و4 شكاوى قيد المتابعة، كما تم تنفيذ 5 إجراءات عقابية.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت إدارة مكافحة المخدرات خلال الفترة ذاتها، 19 ألف و880 حبة مخدرة.

كما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، 157 صحيفة جنائية، و316 وثيقة حسن سيرة وسلوك، ونفذت 30 عملية رفع الأدلة من مسرح الجريمة، و16 عملية فحص سموم ومخدرات، و52 إجراء تصوير جنائي.

وأشارت الإحصائية إلى أن قوات الأمن المركزي بالمحافظة نفذت خلال شهر محرم الماضي، 335 مهمة مختلفة، توزعت ما بين دوريات ومرافقة وتحركات أمنية وتحركات قتالية وتأمين فعاليات ومناسبات، وضبطت عدد من المطلوبين للأمن.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 88 جواز سفر، و4 إقامات لأشخاص من جنسيات مختلفة، وتأشيرة دخول واحدة، و4 تأشيرات خروج.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة مرور محافظة إب خلال الفترة المذكورة، تم إصدار 29 رقم نقل، و416 رقم خصوصي، و9 أرقام أجرة، و454 كرت أرقام، و294 كرت نقل ملكية، و837 كرت بدل، و668 رخصة قيادة، و3 رخص معارض سيارات.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: شرطة المحافظة خلال شهر محرم خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (الجيزة – أسوان – قنا – جنوب سيناء) من ضبط عناصر تشكيل عصابى بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور مكون من (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين.. وبحوزتهم (فرد محلى- سلاح أبيض - 2 دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"- هاتف محمول"من متحصلات نشاطهم الإجرامى").. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم عدد 6 وقائع، وأرشدوا عن المسروقات (6 هواتف محمولة) لدى عميلهم سىء النية (مالك محل هواتف محمولة).

ونجحت الجهود في ضبط (3 عاطلين "لهم معلومات جنائية "- مقيمين بدائرة مركز شرطة كوم أمبو) لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة (هاتف محمول- مبلغ مالى) من أحد الأشخاص بدائرة المركز بإستخدام "مركبة "تروسيكل" وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة ، وأرشدوا عن المسروقات والسلاح المستخدم (بندقية آلية – عدد من الطلقات - مركبة "التروسيكل" – هاتف محمول – مبلغ مالى ) . وضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عاطلين "لـ 2 منهم معلومات جنائية" مقيمين بدائرة مركز شرطة قوص) تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة مهمات الكهرباء مُتخذين من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.. وبحوزتهم (فرد محلى - كمية من أسلاك كهرباء خاصة بأعمدة الإنارة).

وتمكنت الجهود من ضبط (عاطل- مُقيم بدائرة قسم شرطة أبو زنيمة) لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال سرقة الأدوات الكهربائية من داخل الشقق السكنية بدائرة القسم.. وبحوزته (كمية من الأسلاك والمفاتيح الكهربائية- الأدوات المستخدمة).







مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • ضبط 9 لصوص في ضربة أمنية بالقاهرة
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • أستاذ علوم سياسية: حملة «إيد واحدة» حققت إنجازات ملموسة خلال الشهرين الماضيين
  • بابل.. القبض على قاتل بعد ساعات من ارتكاب الجريمة