أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة مكبرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لتكثيف أعمال مكافحة آفات المحاصيل الزراعية.


يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة، بالتوسع في حملات دعم المزارعين، والتواصل المستمر معهم، وتكثيف الارشاد الزراعي ومكافحة الآفات، والمتابعة المستمرة لحالة المحاصيل.


وقال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، إنه تم البدء في تنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة للتنسيق من أجل تكثيف عمليات مكافحة الافات بجميع المحافظات.


وأشار رزق إلى إنه تم  اخطار المدريات باهمية نشر طعوم القوارض من خلال قسم القوارض بالمديرية، فضلا عن اخطار المراكز الاقليمية والادارة العامة القوارض بمتابعة اعمال نشر الطعم عقب عمليات التطهير للترع والمساقي، والتي وجه بها وزير الزراعة.


واضاف إنه تم أيضا التنسيق مع المعاهد المختصة لمراجعة موقف الافات بالتواجد مع لجان المرور الدورية التابعة للادارة المركزية، لافتا إلى إنه تم عمل خريطة لتواجد الافات علي المحاصيل الشتوية، استنادا على البيانات السابقة، تمهيدا  لعمل خريطة ارشادية تستهدف مناطق الاصابة الاعلي فالاقل بوقت كافي قبل تواجد الآفة وسوف يتم التنسيق مع مركز البحوث الزراعية والارشاد في هذا الامر.


وفي سياق متصل قالت الدكتورة أمل اسماعيل رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي، إنه تم توجيه المراكز الإرشادية وإدارات الارشاد بالمحافظات، بتنفيذ عدد من الندوات الارشادية والتوعوية للمزارعين، حول ترشيد المياه وتحسين الري بالحقول، فضلا عن أهمية تطهير المساقي والمراوي.
واضافت إنه سيتم تنفيذ ١٦ ندوة ارشادية في المراكز المختلفة بمحافظات: الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، والأقصر، وذلك خلال هذا الاسبوع، حيث تم التنسيق مع المراكز الارشادية ومديري عموم الارشاد الزراعي بهذه المحافظات، للإعداد والتنسيق الجيد لها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إنه تم

إقرأ أيضاً:

ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية

أعلنت كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية عن فتح باب القبول ببرنامج الهندسة الزراعية باللغة الإنجليزية للعام الجامعي 2025/2024، واضعين شروطا عدة للالتحاق بالبرنامج نظرا لكثرة الإقبال عليه.

وبحسب بيان كلية الزراعة جامعة الإسكندرية اليوم، يجب أن يحصل الطلاب المتقدمين على مجموع 35 درجة على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة.

ضوابط الدخول إلى برنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية

وأشارت الكلية، إلى أنه يمكن لجميع الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق على الكلية مباشرة الالتحاق بالبرنامج.

وأوضحت الكلية أن باب القبول مفتوح لجميع الطلاب المرشحين على كليات الزراعة في مختلف الجامعات المصرية، وكذلك للطلاب المرشحين على كليات أخرى غير زراعية بشرط الحصول على الحد الأدنى للقبول في قطاع العلوم الزراعية، وذلك من خلال إجراءات التحويل للكلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم 

ودعت الكلية الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى تقديم مجموعة من المستندات، وتشمل صورة من بطاقة الترشيح وشهادة الثانوية العامة وشهادة الميلاد وبطاقة الرقم القومي.

وأشارت الكلية إلى أن خريجي البرنامج سيحصلون على درجة البكالوريوس في الهندسة الزراعية.

مقالات مشابهة

  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • حملات مكبرة على وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في مدينة بدر
  • «الحجر الزراعي»: فتح السوق الماليزى أمام صادرات مصر من المانجو الطازجة
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • افتتاح الدورة الـ36 لمعرض ومؤتمر «صحاري» الزراعي الدولي بمشاركة 250 شركة
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة: أتمنى وصول الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه
  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • وزير البيئة يثمن دور صغار المزارعين في تنمية المناطق الريفية