أبوظبي (الاتحاد)
 أعلن مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، انطلاق فعاليات موسمه العاشر، مع جدول فعاليات تحت عنوان «النظر إلى الماضي والتطلع إلى المستقبل»، حيث يضم العديد من الفنانين المفضلين من المواسم السابقة بعروض جديدة، إلى جانب عروض حديثة رائدة.تشمل أبرز الفعاليات إطلاق عروض عالمية أولى تضم عرض ريم المنهالي وأحمد المدلوم «هامور لا يغادر المكتب»، بالإضافة إلى إطلاق عروض للمرة الأولى في الإمارات، تشمل الفنانة التركية جاي سو أكيول (مع الثنائي الموسيقي توت أرض)، فرقة سيما فانك الكوبية، والفرقة الكونغولية الفرنسية كوكوكو!، والفنان المصري الإلكترو شعبي أبو سهر، وفرقة العيطة مونامور المغربية ضمن مهرجان تماس الموسيقي.

كما يضم الموسم فعاليات تعرض للمرة الأولى في الإمارات، ومنها عرض فرقة هيرفيه كوبي «الشمس التي لا تقهر»، ومسرحية «لعلّ وعسى» من تأليف وإخراج الكاتبة اللبنانية كريستيل خضر، عمل «بيتنا» من قبل عمر راجح وشركة مقامات. وتشمل قائمة الفنانين العائدين فرقة رقص تريشا براون وميسون زايد، وياهيل أونونو كامارا مع فرقته المعاصرة باليمايا بروجكت.

أخبار ذات صلة باحثون في «نيويورك أبوظبي» يطوّرون تقنية تصنيع أغشية تنقية المياه «كليفلاند أبوظبي»: علاج تشوه خلقي نادر في القلب


تعزيز الإبداع وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «إن احتفالنا بالذكرى العاشرة لمركز الفنون يستذكر أمامنا عقداً من الشراكات المثمرة التي دفعتنا باستمرار لترسيخ مكانة المشهد الفني المحلي. كما يعكس التزامنا بتعزيز الإبداع والحوار الثقافي عند الفنانين والوسط الفني، حيث يجد العديد منهم في مركز الفنون بيئة مثالية لتطوير أعمالهم الفنية. وتعتبر تجاربهم الإيجابية دليلاً على جودة التواصل والمشاركة التي يجدونها هنا.
ولا يختلف الموسم القادم عن المواسم السابقة فيما يتعلق بعودة الفنانين المحليين والعالميين. ومع إطلاق مجموعة من العروض الجديدة المميزة، نتطلع إلى مواصلة التزامنا الراسخ، ونسعى إلى الاستمرار ببناء شراكات دائمة داخل المجتمع الفني وخارجه، مع تعزيز الابتكار والتنوع والتميز الفني». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيويورك أبوظبي نیویورک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة

أطلق مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) التابع لدائرة البلديات والنقل، خدمة حجز مركبات الأجرة العامة في الإمارة عبر تطبيق «يانغو»، بالتعاون مع شركة التكنولوجيا العالمية «مجموعة يانغو» المطوِّرة للتطبيق. وتهدف هذه الخطوة إلى تطوير قطاع النقل في إمارة أبوظبي من خلال تقديم خدمات فعَّالة ومتقدِّمة.

وقال سعادة عبدالله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل: «إنَّ توفير الخدمة عبر التطبيقات العالمية يرفع كفاءة عمليات مركبات الأجرة عموماً، ويعمل على تسهيل عملية تحديد موقع المركبات، وحجز الرحلات إلكترونياً لمختلف أفراد المجتمع، وربط مركبات الأجرة العامة والخاصة ومركبات الأفراد المرخَّصين مع الركاب في الإمارة عبر الاتصال والوسائط الإلكترونية والتطبيقات الذكية الآمنة والمعتمدة، ما يدعم تحقيق أهداف الإمارة بما يتعلَّق بتقليل البصمة الكربونية من خلال رفع الكفاءة التشغيلية لمركبات الأجرة ووسائل النقل بشكل عام».

وأضاف سعادته: «يهدف (أبوظبي للتنقُّل) إلى تعزيز وتطوير خدمات النقل في إمارة أبوظبي، المتمثّلة في توفير خدمات الربط الرقمي للركاب مع مشغّلي خدمات النقل في الإمارة، بهدف تقديم خدمات آمنة وسريعة ومريحة للمستخدمين».

وقال إسلام عبدالكريم، المدير العام لشركة «يانغو» في دول مجلس التعاون الخليجي: «يشرِّفنا إطلاق تطبيق (يانغو) في أبوظبي، بالشراكة مع (أبوظبي للتنقُّل). يجمع هذا التعاون بين التكنولوجيا المبتكرة والبنية التحتية المتقدِّمة ذات المستوى العالمي، ما يعزِّز التنقُّل الحضري ويقدِّم تجربة نقل سلسة للمقيمين والسيّاح. نتطلَّع إلى الإسهام في دفع عجلة التقدُّم في إمارة أبوظبي النابضة بالحياة، استناداً إلى الأسس القوية التي أرستها أبوظبي للتنقُّل».

وتضمَّنت المرحلة التجريبية من استخدام تطبيق «يانغو» إطلاق أكثر من 300 مركبة أجرة تعمل في إمارة أبوظبي، وتنفيذ أكثر من 8,000 رحلة خلال الشهور الخمسة الماضية.

ويتوافر تطبيق «يانغو» للهواتف المحمولة باللغتين العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى على متجري «أندرويد» و«أي أو إس»، وسجَّلت فيه أكثر من 1,500 سيارة أجرة في أبوظبي. ويتيح التطبيق للمستخدم تحديد الوجهة التي يقصدها، فيبحث له عن أقرب سيارة أجرة متوافرة، وتصل إليه بأقصر مدة.

وتُركِّز الخدمة أيضاً على توفير نظام آمن يحافظ على المفقودات التي ينساها بعض المتعاملين في مركبات الأجرة الخاصة في أيِّ رحلة طُلِبَت عبر الخدمة، ويُمَكِّن السائقين من تسليمها إلى أصحابها أو إلى أقرب مركز شرطة، حيث يكون السائق مسؤولاً عن توثيق جميع البيانات المتعلقة بتلك الممتلكات الخاصة، بالتعاون مع شركات الامتياز وتوفيرها لـ«أبوظبي للتنقُّل» عند الطلب.

ويُذكر أن «أبوظبي للتنقُّل» يطور خدمات التنقُّل في الإمارة من خلال توفير ميزات السلامة التي تلبي احتياجات الركاب والسائقين، وتضمن السلامة للجميع، بالاعتماد على أحدث التقنيات في مجال نقل الركاب والحجز والتوزيع.


مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يوجه بضم فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم إلى عروض المهرجان الدولى للفنون الشعبية
  • مركز أبوظبي للغة العربية يصدر «تاريخ الكتابة»
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • أشهر المؤلفات العالمية فى افتتاح موسم أوركسترا اوبرا القاهرة
  • مركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل) يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة
  • باحثون في «نيويورك أبوظبي» يطورون جسيمات نانوية لعلاج السرطان
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بمدينة الرياض
  • مكتب التعليم الفني بوادي حضرموت يتسلم معدات طاقة شمسية مقدمة من مركز الملك سلمان