الاقتصاد نيوز - متابعة

السوق السعودي:

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.7% في يوم الثلاثاء مسجلاً سادس مكاسب يومية على التوالي ليغلق فوق مستويات 12100 نقطة وسط سيولة نشطة بلغت 8.7 مليار ريال ومع ارتفاع 127 سهماً من أصل 238 شركة مدرجة.
وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم مصرف الراجحي بنسبة 2.7% ليحقق أعلى إغلاق له في 5 أشهر، بالإضافة لارتفاع سهم معادن بنسبة 2.

8%.
بالمقابل، انخفض سهم أرامكو بنسبة 0.5% بالتزامن مع تسجيل أسعار النفط ثالث خسارة يومية لها على التوالي بضغط من البيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين بالإضافة إلى ارتفاع آمال التوصل إلى اتفاق سلام في غزة.
وفي آخر التطورات الاقتصادية، أظهر التقرير السنوي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي ارتفاع قيمة الأصول تحت الإدارة بنسبة 29% إلى 2.87 تريليون ريال في عام 2023.
كما توقع الصندوق أن تصل قيمة أصوله المٌدارة إلى 4 تريليونات دولار بنهاية عام 2025.

بورصة مصر:

أغلقت المؤشرات المصرية على مكاسب جماعية في جلسة الثلاثاء لترتفع القيمة السوقية إلى 2.07 تريليون جنيه وسط سيولة نشطة بلغت 4.3 مليار جنيه.
وارتفع المؤشر الثلاثيني بنسبة 2% محققاً أعلى إغلاق يومي له في 5 أشهر بدعم من ارتفاع سهمي البنك التجاري الدولي وفوري بنسبة 2.8% و4% على التوالي.
في حين ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 1% إلى أعلى مستوياته منذ بداية شهر أغسطس الحالي.
وأظهرت البيانات في جلسة الثلاثاء تسجيل الأجانب صافي شراء بقيمة 120 مليون جنيه مقابل صافي بيع للمصريين والعرب بقيمة 57 و63 مليون جنيه على التوالي.
وفي آخر التطورات الاقتصادية، أكدت مصادر خاصة لـ CNBCعربية ان الحكومة المصرية رفعت أسعار الكهرباء للاستهلاك المنزلي بنسب تراوحت بين 14% الى 40% بحسب شرائح الاستهلاك المختلفة.
 

الأسواق الخليجية:

أغلقت أغلب أسواق الخليج على مكاسب في جلسة الثلاثاء لتتجاهل خسائر أسعار النفط، بدعم من ارتفاع الأسهم العالمية مع ازدياد آمال خفض الفائدة الأميركية.
وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة طفيفة بلغت 0.03% مسجلاً خامس مكاسب يومية على التوالي.
بينما انخفض مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.1% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي بضغط من تراجع سهمي بنك الكويت الوطني وأرزان بنسبة 0.9% و2.9% على التوالي.
وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.1% محققاً خامس مكاسب يومية على التوالي مع ارتفاع سهمي العالمية القابضة وأدنوك للتوزيع بنسبة 0.2% و1.1% على التوالي.
قررت FTSE Russell استمرار استبعاد سهم شركة العالمية القابضة الإماراتية من مؤشراتها بسبب عدم نشر جدول توزيع ملكية المساهمين في تقريرها السنوي لعام 2023.
وارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.4% إلى أعلى مستوياته في أسبوعين بدعم من ارتفاع سهمي أرامكس وبنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 5% و0.8% على التوالي.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل

المناطق_واس

ارتفعت أسعار النفط اليوم، فصعدت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتًا بنسبة 0.5 % إلى 72.31 دولارًا للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنحو 38 سنتًا، بنسبة 0.6 % إلى
69.35 دولارًا للبرميل.

وكانت بداية الأسبوع صعبة، حيث شهدت انخفاض برنت إلى أقل من 70 دولارًا للبرميل الثلاثاء الماضي، وذلك للمرة الأولى منذ نهاية عام 2021. ومن المنتظر أن يُسجل برنت عند المستويات الحالية زيادة أسبوعية
بنحو 1.7 %، وغرب تكساس الوسيط بأكثر من اثنين بالمائة.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار النفط 1% وسط قلق من تداعيات الإعصار فرانسين في أمريكا 12 سبتمبر 2024 - 10:59 صباحًا استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل 10 سبتمبر 2024 - 7:10 صباحًا

مقالات مشابهة

  • النفط العراقي يتنفس الصعداء وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى مستوى قياسي
  • تباين مؤشرات البورصة وسط خسائر 5 مليارات جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • عاجل | 20 مليار جنيه أرباح.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا في البورصة المصرية
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم قطاع النفط والموارد الأساسية
  • ارتفاع أسعار الذهب الأسود بعد خسائر فادحة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من قطاعي النفط والموارد الأساسية
  • عاجل- تصل إلى 30 جنيهًا.. ارتفاع أسعار الطماطم تشغل الأسواق المصرية
  • ارتفاع تجارة الصين الخارجية 6% بالأشهر الثمانية الأولى من 2024