الحرة:
2024-09-19@07:16:28 GMT

النفط إلى ذروة جديدة بعد قرار السعودية

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

النفط إلى ذروة جديدة بعد قرار السعودية

لامست أسعار النفط، الأربعاء، ذرى جديدة، وسجل خام برنت أعلى سعر له منذ يناير، بعدما ساعد سحب كبير من مخزونات الوقود الأميركية علة تبديد تأثير المخاوف من تباطؤ الطلب من الصين.

وصعد خام برنت دولارا، بما يعادل 1.2 بالمئة، إلى 87.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:06 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس في وقت سابق من الجلسة 87.

65 دولار، وهو أعلى سعر منذ 27 يناير.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.13 دولار، أو 1.4 بالمئة، إلى 84.03 دولار للبرميل. ولامس الخام الأميركي القياسي في وقت سابق اليوم مستوى 84.65 دولار، وهو أعلى سعر منذ نوفمبر 2022.

وأظهرت بيانات حكومية أن مخزونات البنزين الأميركية انخفضت 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، وأن مخزونات نواتج التقطير، التي تتضمن الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع لرويترز بثبات كلا المخزونين على الأغلب.

وقال فيل فلين المحلل لدى (برايس فيوتشرز جروب) "نشهد زيادة في الطلب على البنزين. إنها تثير مخاوف إزاء شح مخزونات البنزين التي لا تزال أقل من المتوسط".

وساعد تراجع المخزونات في تبديد بعض المخاوف الناجمة عن بيانات صينية أظهرت انخفاض واردات النفط الخام في يوليو 18.8 بالمئة عن الشهر السابق إلى أدنى معدل يومي لها منذ يناير.

ومما دعم الأسعار إعلان السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أنها ستمدد خفضا طوعيا لإنتاج النفط بمليون برميل يوميا شهرا آخر ليشمل سبتمبر.

وقالت روسيا أيضا إنها ستخفض في الشهر ذاته صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا.

وقال كارالامبوس بيسوروس، كبير محللي الاستثمار لدى إكس.إم. للسمسرة "التعافي الأحدث مدفوع بشكل أساسي بتعهد كبار المنتجين، مثل السعودية وروسيا، بالإبقاء على الإمدادات منخفضة لمدة شهر آخر".

وحقق النفط الخام مكاسب للأسبوع السادس على التوالي الأسبوع الماضي، مدعوما بتراجع إمدادات أوبك+ وآمال بأن يعزز التحفيز تعافي الطلب على النفط في الصين.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 84 سنتا ليبلغ 54ر74 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الثلاثاء مقابل 70ر73 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10ر1 دولار لتبلغ 41ر71 دولار للبرميل في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 95 سنتا لتبلغ 70ر73 دولار للبرميل.

وتوقف أكثر من 12 في المئة من إنتاج النفط الخام و16 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة بعد الإعصار فرانسين وفقا لتقديرات هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية.

وتترقب الأسواق العالمية ما سينتج عن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) اليوم حيث تشير التوقعات إلى اتخاذه لقرارات تتعلق بخفض أسعار الفائدة.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 17 سنتا ليبلغ 74.71 دولار
  • تراجع مخزونات النفط الخام الأميركي الأسبوع الماضي
  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • النفط يهبط لأول مرة في 3 أيام قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع بفعل صدمات المعروض واحتمال خفض الفائدة الأميركية
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا