الاقتصاد نيوز - بغداد

أقر مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات، الثلاثاء، آلية جديدة لاستيفاء رسوم الإعلاميين العرب والأجانب.

وقال بيان للمجلس، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن" مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات عقد جلسته الاعتيادية برئاسة بسام الزيدي وحضور أعضاء مجلس المفوضين لمناقشة المقترحات والمشاريع المدرجة ضمن جدول أعماله".



وأضاف البيان، أن"مجلس المفوضين صوت على آلية جديدة لاستحصال الرسوم الخاصة بالإعلاميين العرب والأجانب الوافدين الى العراق من المنافذ الحدودية لتغطية الزيارة الأربعينية، إذ يتم السماح بدخولهم ومن ثم استيفاء الرسوم قبل مغادرته البلاد".

 وأشار الى، أن"المجلس قرر الموافقة على تخصيص رقم مميز لمكتب الهيئة في محافظة كربلاء المقدسة للمسابقة الخاصة بتوثيق أفضل صورة في الزيارة الأربعينية".

 وتابع البيان، أنه"تم مناقشة بعض الإجراءات الخاصة بعمل الهيئة من أجل ضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي وتقليل الروتين الإداري بالاعتماد على الإجراءات الإلكترونية تمهيداً للتحول الإلكتروني التي تسعى إليه الهيئة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

المغني الفرنسي الراحل جوني هاليداي موضوع رسوم متحركة جديدة

بروكسل "العُمانية": صدر عن دار نشر "كاسترمان" في العاصمة البلجيكية بروكسل ألبوم رسوم متحركة تحت عنوان "زمان الأصدقاء" حول ثلاثة من أوائل مغني موسيقى "الروك" في باريس هم جوني هاليداي (1943 – 2017) وجاك ديترون (81 سنة) وأدي ميتشل (82 سنة). وتُلقي هذه الرسوم المتحركة بالقارئ في أجواء باريس 1957 حيث ترعرع هؤلاء الفنانين الثلاثة.

وقد أنجز رسوم الألبوم الفنان الفرنسي جيف بوركيا في حين كتب السيناريو مواطنه فينسان كيفاليا. وقال هذا الأخير: "عندما قرأت سير الحياة، أدركت أن البداية هي التي تهمني؛ وكان من المفاجئ جدا بالنسبة لي أن أكتشف أن هؤلاء الشباب الثلاثة الذين كانت أعمارهم آنذاك تتراوح من 14 إلى 15 سنة التقوا وتعرفوا بعضهم على البعض"..

وأوضح كاتب السناريو أن فترة مراهقة المغنين المستقبليين الثلاثة صادفت ميلاد حركة موسيقية جديدة تُسمى "الروك آند رول"، مشيرًا إلى أن ظهور هذه الحركة جلب معه الثقافة الأمريكية إلى فرنسا، حيث تشابك الأكورديون الفرنسي مع القيثارات الكهربائية وتفاهم الاثنان في نهاية المطاف لتنجم عنهما موسيقى "البوب" التي خلقت بدورها فنانين لامعين رغم النقاد.

يصف "زمان الأصدقاء" باريس التي تسود فيها مجموعات الأولاد؛ إذ كان البالغون والأطفال منفصلين عن بعضهم البعض في تلك الفترة، وظل الشباب يُشكّلون فئة بين المجموعتين تسعى إلى خلق ثقافتها الخاصة بها. وكانت الأضواء مركزة حينها على جوني هاليداي الذي أضحى في ما بعد واحدة من أيقونات الموسيقى الفرنسية.

مقالات مشابهة

  • الهادي الصغير: البعثة الأممية لم تفرض آلية لحل أزمة‏ “المركزي”
  • رئيس جامعة حلوان: آلية جديدة لكشف مهارات الطلاب من «الإعدادية» وتدريبهم بالشركات خلال فترة الدراسة
  • وزير الأوقاف: آلية عمل جديدة ستشهدها هيئة الأوقاف وتطبيقها على أرض الواقع
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان
  • المغني الفرنسي الراحل جوني هاليداي موضوع رسوم متحركة جديدة
  • جامعة الخرطوم تنشر تفاصيل رسوم جديدة وحسابات بنوك للسداد
  • سلطنة عُمان تحتل المرتبة 21 عالميًا على قائمة "أفضل الدول للاستثمار وممارسة الأعمال"
  • اتحاد الإعلاميين العرب يواسي آل غدران في وفاة الغامدي
  • النزاهة: المقاطع الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون مفبركة
  • إتحاد الإعلاميين العرب يواسي آل غدران في وفاة صهرهم العقيد مشرف بن علي الغامدي