الثورة نت/..
طالب دميتري بولانسكي النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ألمانيا بالكشف عن تفاصيل التحقيق في قضية “السيل الشمالي” في مجلس الأمن الدولي.
ونقلت وكالة “تاس” عن بولانسكي قوله: “تحاول الدول الغربية التلميح إلى أنها لا تزال تؤمن بنزاهة ومهنية التحقيق الألماني، وقد قالوا نفس الشيء عن التحقيق السويدي.

. وأنتم تذكرون أن استنتاجهم الوحيد هو أن “السيل الشمالي” قد تم تفجيره بالفعل.. هذه هي النتيجة العبقرية لهذا التحقيق، ولذلك لدينا شكوك جدية حولها”.

وأضاف: “لكن ليس هذا هو السؤال الآن، السؤال المطروح الآن هو أن ألمانيا يجب أن تشاطر مجلس الأمن بما لديها في الوقت الحالي.. هذه مسؤوليتها، ونتوقع أن يتم ذلك في المستقبل القريب”.

وتابع قائلا: “بالطبع، في مرحلة ما، سنلفت مجلس الأمن إلى هذا الأمر، على الأرجح، في إحاطة صريحة”.

ودعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف برلين إلى الإجابة عن جميع أسئلة موسكو حول تفجير أنابيب “السيل الشمالي”، قائلا: إن “عليهم أن يتوقفوا عن الرفض القاطع للإعلان عن الحقائق المكتشفة.. يحجبون عنا معلومات نطلبها عبر القنوات الرسمية لكنها تظهر فجأة في الصحافة.. هذا يؤكد أن العملية كانت مدبرة بالكامل”.
وكانت صحيفة “زودويتشيه تسايتونغ” قد أفادت في وقت سابق بأن السلطات الألمانية أصدرت مذكرة اعتقال بحق مواطن أوكراني يشتبه في ضلوعه في تفجير أنابيب غاز “السيل الشمالي” في بحر البلطيق في سبتمبر عام 2022 .
وبحسب التقارير الإعلامية، تعتقد السلطات الألمانية بأن أوكرانيين يقفون وراء تفجير خط الأنابيب، بينما شككت روسيا في تلك الروايات، ودعت إلى إجراء تحقيق مستقل في العملية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: السیل الشمالی

إقرأ أيضاً:

اجتماع بين “روزماري” والأعضاء الدائمين بمجلس الدولة لبحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية

الوطن|متابعات
اجتمع رؤساء اللجان الدائمة بمجلس الدولة،  مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو بحضور نائبة رئيس البعثة الأممية في ليبيا، ستيفاني خوري وعدد من أعضاء البعثة.

تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية في ليبيا، حيث شدد رؤساء اللجان على دور المجلس الأعلى للدولة في دفع العملية السياسية نحو إجراء الانتخابات. وأكدوا على ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى إنهاء العراقيل التي تواجه المجلس في تنفيذ مهامه.

كما أعرب رؤساء اللجان عن رفضهم لأي قرارات أحادية، خصوصاً فيما يتعلق بأزمة مصرف ليبيا المركزي، مشيرين إلى المخاطر التي تترتب على الوضع المالي للبلاد على المستويين المحلي والدولي.

 

الوسوم#المستجدات السياسية الأمم المتّحدة اللجان الدائمة ليبيا مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • “لحظة تاريخية”.. فلسطين تشغل مقعدها الرسمي الجديد في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أميركا “تدعم” حصول دول إفريقيا على مقعدين دائمين في مجلس الأمن
  • ماذا يعني دعم واشنطن توسيع المقاعد الدائمة بمجلس الأمن؟.. نخبرك القصة كاملة
  • شويغو مفتتحا لقاء أمنيا لممثلي “بريكس” و”بريكس+”: تآكل نظام الأمن الدولي يهدد الدول ذات السيادة
  • اعتقال عضو بمجلس ذي قار بتهمة “الابتزاز الالكتروني”
  • اجتماع بين “روزماري” والأعضاء الدائمين بمجلس الدولة لبحث آخر المستجدات السياسية والاقتصادية
  • مصر تطالب بإعادة رأس «نفرتيتي» من متحف برلين
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل فريق التحقيق الدولي يونيتاد
  • “سيدات أعمال عجمان” يعلن تفاصيل دبلوم “الريادة المستقبلية في عصر الرقمنة”