المناطق_أحمد حماد

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في الجمهورية اليمنية، 26 عملية جراحية خلال أول ثلاثة أيام من البرنامج المنفذ في الفترة من 17 إلى 23 أغسطس 2024 لعلاج مرضى المخ والأعصاب، من خلال جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي.

أجريت العمليات الجراحية بمستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وتمكن فريق جمعية «البلسم» الطبي الذي يضم نحو 25 ممارسا صحيا ونخبة من جراحي المخ الأعصاب والعمود الفقري والممرضين والفنيين، من الانتهاء من 26 عملية للمخ والأعصاب جميعها ناجحة -بفضل الله-، وكذلك فحص 127 مريضًا وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المحليين.

أخبار قد تهمك بـ 400 ألف ريال .. بيع أغلى صقر في منصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور لهذا العام 2024 20 أغسطس 2024 - 10:39 مساءً «البلسم» تنجح في إجراء 26 عملية وفحص 127 مريضًا في أول 3 أيام من البرنامج الطبي لجراحة المخ والأعصاب باليمن 20 أغسطس 2024 - 10:34 مساءً

ويأتي البرنامج الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في الجمهورية اليمنية، امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفِّذُها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدد من الدول لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

وقال د. أحمد الأحمري، المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، إن الفريق الطبي لجمعية «البلسم» يعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى، ويستهدف البرنامج إجراء حوالي 25 عملية جراحية معقدة، مثل عمليات الأورام الدماغية، وإصابات الحبل الشوكي، وغيرها من الحالات التي تتطلب تدخلاً جراحياً عاجلاً وفعالاً والكشف على أكثر من 200 مريض وتقديم الاستشارة الطبية اللازمة لهم.

وأوضح الأحمري أن الحملة الطبية إلى اليمن لديها العديد من الأهداف التي تسعى لتحقيقها تشمل إنقاذ حياة المرضى من خلال إجراء العمليات الجراحية العصبية اللازمة، ورفع كفاءة الكادر الطبي المحلي من خلال توفير التدريب والتأهيل اللازمين للكوادر الطبية اليمنية في مجال جراحة المخ والأعصاب.

وأكد المدير التنفيذي لجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، أن فريق الجمعية يؤمن بأن كل مريض يستحق حياة كريمة خالية من الألم والمعاناة، وأن الصحة حق أساسي لكل فرد، وتقديم الرعاية الصحية للمحتاجين واجب إنساني نبيل، لذلك نحن عازمون على مواصلة جهودنا لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المرضى في اليمن وغيرها من دول العالم.

كانت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي قد نفذت تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في مايو الماضي، حملة طبية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، تم خلالها إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، بمستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وتمكن فريق الجمعية الطبي الذي يضم 24 طبيبا وممرضا وفنيا، من الانتهاء من 25 عملية قلب مفتوح و166 قسطرة تداخلية للكبار، و3 عمليات قلب مفتوح و57 قسطرة تداخلية للأطفال، جميعها ناجحة -بفضل الله- بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المحليين في اليمن.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 20 أغسطس 2024 - 10:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 9:57 مساءًسقطت دراجته من أعلى جسر.. وفاة صادمة لشاب سعودي في تركيا أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 9:51 مساءًبقرار أمين منطقة الرياض ..ترقية استثنائية لرئيس بلدية الهياثم. أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 9:39 مساءًالاتحاد يتأهب لإعلان انضمام الثنائي ماني والعمري رسمياً أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 9:34 مساءًتجمع تبوك الصحي يحصل على الاعتماد البرامجي لدبلوم تمريض الطوارئ لأربع سنوات أبرز المواد20 أغسطس 2024 - 9:12 مساءًابتلعت يخت فاخر.. خبراء: مياه البحر المتوسط تزداد خطورة20 أغسطس 2024 - 9:57 مساءًسقطت دراجته من أعلى جسر.. وفاة صادمة لشاب سعودي في تركيا20 أغسطس 2024 - 9:51 مساءًبقرار أمين منطقة الرياض ..ترقية استثنائية لرئيس بلدية الهياثم.20 أغسطس 2024 - 9:39 مساءًالاتحاد يتأهب لإعلان انضمام الثنائي ماني والعمري رسمياً20 أغسطس 2024 - 9:34 مساءًتجمع تبوك الصحي يحصل على الاعتماد البرامجي لدبلوم تمريض الطوارئ لأربع سنوات20 أغسطس 2024 - 9:12 مساءًابتلعت يخت فاخر.. خبراء: مياه البحر المتوسط تزداد خطورة بـ 400 ألف ريال .. بيع أغلى صقر في منصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور لهذا العام 2024 بـ 400 ألف ريال .. بيع أغلى صقر في منصة المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور لهذا العام 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد20 أغسطس 2024 لجراحة المخ والأعصاب البرنامج الطبی مریض ا

إقرأ أيضاً:

ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد

 

شهد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لشئون البنية الأساسية، حفل ختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات بعض المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات في شركات مياه الشرب والصرف الصحي بصعيد مصر، والذي عقد بالتعاون بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وبنك التنمية الإفريقي، والجامعة الأمريكية بالقاهرة. 


ووجه الدكتور سيد إسماعيل، خلال كلمته التي ألقاها، الشكر لجميع المشاركين فى البرنامج التدريبى، كما أوصى  المتدربين بضرورة الاهتمام بتطبيق المعارف والمفاهيم التى تم التدريب عليها ونقل الخبرات لنشر المعرفة المتطورة لباقى العاملين بما ينعكس على تطور أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحى، مؤكدًا أن التدريب والتعلم المستمر ورفع قدرات العاملين أساس تطور الأداء لتغيير الفكر نحو إدارة الحلول وليس إدارة المشكلات بما يثرى الاستفادة من المشروعات فى شركات مياه الشرب والصرف الصحى. 


وأشار  نائب وزير الإسكان، إلى جهود التنسيق بين الوزارة والجامعة الأمريكية وبنك التنمية الإفريقي، لضمان نجاح تنفيذ برنامج رفع كفاءة العاملين وتنمية الكوادر الشابة بشركات مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك نظرًا لأهمية الاستثمار في العامل البشري وتنفيذ مستهدفات برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر "محافظة الأقصر". 


بدوره، أكد الدكتور لطفى جعفر،  عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، على تحقيق أقصى استفادة من نتائج  البرنامج التدريبي فى مجالات الممارسات الخاصة  بإدارة العقود وإدارة مشروعات التشييد والبناء، وذلك من خلال التبنى المستمر لما تم تعلمه وتطبيقه خلال فترة التدريب. 
وأشاد السيد/ عبد الرحمن دياو، المدير الإقليمي لبنك التنمية الإفريقي، بالأثر الفعال للتدريب على تطور أداء المتدربين فى شركات مياه الشرب والصرف الصحى من خلال متابعة إدارة المشروعات بالوزارة للنتائج المتحصلة من التدريب،  كما أشاد بالموقف التنفيذي لمستهدفات برنامج خدمات الصرف الصحي المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر الجاري تنفيذه بمحافظة الأقصر، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي توليه وزارة الإسكان ووحدة إدارة المشروعات بها،  لنجاح تحقيق البرنامج لكافة مستهدفاته بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر ومقاولي التنفيذ.


وفى نهاية الحفل،   قام  الدكتور سيد إسماعيل، والمدير الإقليمى لبنك التنمية الإفريقي، بتسليم الشهادات لعدد 40 متدربا من خريجى البرنامج التدريبى بشركات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات الأقصر وقنا وأسوان وبنى سويف، وذلك بحضور رؤساء الشركات وممثلي وأعضاء وحدة إدارة المشروعات بالوزارة،  وعميد كلية العلوم والهندسة،  والدكتور/ سامر عز الدين، أستاذ هندسة الإنشاءات بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور حسام قباني، مدير تنفيذي بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الامريكية بالقاهرة.
 

مقالات مشابهة

  • الـ 7 مساء.. النصر يلتقي الشرطة العراقي ضمن دوري أبطال آسيا للنخبة في بغداد
  • الفريق الطبي بمعهد القلب القومي ينجح في إجراء قسطرة معقدة باستخدام جهاز الإيكمو
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات
  • مغنٍ يضرب عازف غيتار في حفل «روك» أمريكي
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية
  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • ارتفاع الناتج الصناعي في الصين بنسبة 4.5 % في أغسطس الماضي
  • إجراء 120 عملية خلال 10 أيام بالبحر الأحمر