نظمت إدارة شباب نجع حمادي، اليوم الثلاثاء، تنفيذ مشروع مسابقة فنية مجلة حائط والمدرج بخطة النشاط الفني بمشاركة أعضاء الطلائع بمركز شباب بركة بنجع حمادي.   

حيث استهدف المشروع الفئة العمرية تحت سن 18 سنة من طلائع المركز والهدف من المشروع تنمية المواهب والمهارات الفنية لدى النشء.   

وتحدث محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، عن دور مراكز الشباب وأهميتها في تفعيل منظومة العمل الشبابي واستقبال الاعضاء وتحفيزهم للمشاركة الفعالة والجادة في جميع المجالات المختلفة حتى يصبح جيل واع ومثقف ليحقق الاهداف المرجوة نحو التقدم والتنمية والإصلاح ليتماشى فكريا مع المجتمع المعاصر .

 

 وذكرت عايدة محمد مدير إدارة شباب نجع حمادي على بان المشاريع الشبابية والقومية المنفذة،  على أرض الواقع والموثقة فإنها تخدم كل الفئات العمرية ليرتقي، وينهض بها المجتمع فكريا وثقافياً وخدميا واعربت عن مدى سعادتها فى تنشيط الحركة الشبابية، فى جميع الهيئات بتنفيذ كافة المجالات والأنشطة المختلفة.  

 وأضافت أن هذا ما ترتضيه الدولة وتحققه من إنجازات نحو التقدم والرقي والازدهار ، وذلك تحت رعايةالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا  ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل الوزارة وتحت إشراف وتنفيذ عايده محمد مدير إدارة شباب نجع حمادي.  

كما نظمت إدارة التعليم المدنى بالبرلمان، ورش تدريبية بالمشاركة مع منظمة اليونيسيف تدريب خاص بالطلائع، خلال الفترة 20 أغسطس حتى22 أغسطس عن المشاركة الفعالة فى المجتمع والمواطنة، وعلاقة الفرد بالوطن ومعرفة المواطن بحقوقه و واجباته نحو وطنه واكتساب الطلائع المعارف والمهارات والسلوكيات التى من شأنها ان تحولهم من أفراد عاديين إلى مواطنينفاعلين فى مجتمعاتهم.   

 وأوضح محسن رشاد مدير إدارة التعليم المدنى والبرلمان، أن البرنامج يهدف الى تعليم الطلائع على المشاركة العامة فى المجتمع وكيف يصبح عضو فعال فى المجتمع. 

 وأكد محمد عبد الرحيم عرفة، أن من صفات المواطن الصالح هى انتماء الفرد لوطنه ويجب على الفرد  فى المجتمع ومن اساليب المشاركة، هى  السياسية والاجتماعية حيث يقوم الفرد بأداء واجباته تجاه وطنه وبالمقابل يتم منحه الحقوق بموجب القانون فى دولة تملك دستورا ينظم قوانينها وأنظمتها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورش تدريب منظمة اليونيسيف وزير الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة بقنا مبادرة صيف شبابنا طلائع المركز فى المجتمع

إقرأ أيضاً:

صور.. ندوة دينية بمركز شباب منشأة الكرام بـشبين القناطر

نظم مركز شباب منشأة الكرام بإدارة شباب شبين القناطر ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية" بمشاركه أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ندوة دينية بمركز شباب منشأة الكرام بـشبين القناطر …

 

 تناولت الندوة سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث

كما تناول يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

مقالات مشابهة

  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية
  • "سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب الحصافة بالقليوبية
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب عرب جهينة بالقليوبية
  • صور.. ندوة دينية بمركز شباب منشأة الكرام بـشبين القناطر
  • تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب زاوية بلتان بالقليوبية
  • ضمن صيف شبابنا 2024.. إنطلاق معسكر نظافة الملاعب بمركز شباب الوقف
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب مدينة بنها
  • «حياة كريمة» تنجح في الكشف على 946 مواطنا ضمن قوافلها بنجع حمادي