طالب دميتري بوليانسكي النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ألمانيا بالكشف تفاصيل التحقيق في قضية "السيل الشمالي" في مجلس الأمن الدولي.

وقال بوليانسكي للصحفيين: "تحاول الدول الغربية التلميح إلى أنها لا تزال تؤمن بنزاهة ومهنية التحقيق الألماني، وقد قالوا نفس الشيء عن التحقيق السويدي. وأنتم تذكرون أن استنتاجهم الوحيد هو أن "السيل الشمالي" قد تم تفجيره بالفعل.

هذه هي النتيجة العبقرية لهذا التحقيق، ولذلك لدينا شكوك جدية حولها".

وأضاف: "لكن ليس هذا هو السؤال الآن، السؤال المطروح الآن هو أن ألمانيا يجب أن تشاطر مجلس الأمن بما لديها في الوقت الحالي. هذه مسؤوليتها، ونتوقع أن يتم ذلك في المستقبل القريب".

وتابع: "بالطبع، في مرحلة ما، سنلفت مجلس الأمن إلى هذا الأمر، على الأرجح، في إحاطة صريحة".

ودعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف برلين إلى الإجابة عن جميع أسئلة موسكو حول تفجير أنابيب "السيل الشمالي"، قائلا إن "عليهم أن يتوقفوا عن الرفض القاطع للإعلان عن الحقائق المكتشفة. يحجبون عنا معلومات نطلبها عبر القنوات الرسمية لكنها تظهر فجأة في الصحافة... هذا يؤكد أن العملية كانت مدبرة بالكامل".

وكانت صحيفة "زودويتشيه تسايتونغ" قد أفادت في وقت سابق بأن السلطات الألمانية أصدرت مذكرة اعتقال بحق مواطن أوكراني يشتبه في ضلوعه في تفجير أنابيب غاز "السيل الشمالي" في بحر البلطيق في سبتمبر عام 2022.

وحسب التقارير الإعلامية، تعتقد السلطات الألمانية بأن أوكرانيين يقفون وراء تفجير خط الأنابيب، بينما شككت روسيا في تلك الروايات، ودعت إلى إجراء تحقيق مستقل في العملية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمم المتحدة السيل الشمالي بحر البلطيق دميتري بوليانسكي سيرغي لافروف السیل الشمالی مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو

شاركت الموسيقات العسكرية المصرية في فعاليات المهرجان الدولي السادس عشر للموسيقات العسكرية «سباسكايا تاور»، والذي استمرت فعالياته على مدار عدة أيام خلال الشهر الجاري بالساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو، وذلك ضمن مشاركة 25 فريق موسيقى مثلوا 9 دول لتقديم ثقافات موسيقية مختلفة.

وقدم الفريق المصري خلال فعاليات المهرجان عروضاً متميزة تضمنت عددا من المعزوفات المصرية ومقطوعات من أشهر الألحان العالمية التي لاقت تفاعل جماهيري كبير، كما قدّم عددا من العروض المميزة بالحدائق الكبرى أظهرت مدى التناغم والاحترافية في تنفيذ التشكيلات الحركية والإيقاعية المتقنة، فضلاً عن إبراز ملامح الحضارة المصرية القديمة وذلك من خلال الزي الفرعوني الذي تميز به الفريق السيمفوني العسكري المصري خلال العروض التي حازت على إعجاب الجمهور بمختلف فئاته العمرية.

كما قدمت مختلف الدول المشاركة عروضاً رسمت ملامح التراث الخاص بها في لوحات فنية متميزة ليكون المهرجان بمثابة أرض خصبة لملتقى فنون كافة حضارات العالم .

وعلى هامش الفعاليات نظمت إدارة مهرجان الموسيقات العسكرية الروسي مؤتمراً ولقاءات صحفية لقادة الوفود المشاركة، فيما أشاد القائمين على المهرجان بأداء الفريق السيمفوني المصري الذي قدم أرقى المستويات الفنية المُعبرة عن التراث الثقافي والحضاري لجمهورية مصر العربية. 






مقالات مشابهة

  • الإمارات في الفئة الأعلى عالمياً للأمن السيبراني وفق تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات
  • الأمن الفيدرالي الروسي: إنهاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو
  • المعارضة في صربيا تطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء عقب تصريحاته المثيرة حول ألمانيا
  • السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • مجلس الأمن الدولي يبحث اليوم تطورات الأوضاع في اليمن
  • لعام آخر .. مجلس الأمن الدولي يمدد العقوبات المفروضة على السودان
  • القضاء يواصل التحقيق في قضية "مجموعة الخير" الاحتيالية في طنجة
  • اللحظة التي غيرت مسار التحقيق في قضية نارين غوران
  • مشاركة مصرية متميزة في المهرجان الدولي للموسيقات العسكرية في موسكو