رفع رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة -حفظها الله-، وذلك بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية، والاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين.

وأكد العنقري أن الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين منظومة تسعى إلى رفع مستوى التمثيل الدولي للوطن العربي، من خلال المشاركة في المحافل العالمية، ونقل المعارف والخبرات؛ لتصبح في مصاف المنظمات والهيئات الدولية، إضافة إلى جعله مرجع دولي يصدر التجربة ويخلق فرص الابتكار ويضع حجر الزاوية للتطوير.

وأشار رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين إلى أن الرياض أضحت محطة جاذبة لتكون مقراً رئيساً للمنظمات الدولية، ويأتي ذلك لأهمية دور المملكة في صنع التغيير وقيادته، منوهاً إلى اختيار الجمعيات الأعضاء للمملكة بأن تكون مقراً رئيساً لما تملكه المملكة من إمكانيات ريادية وقيادية.

ونوه إلى أن تأسيس الاتحاد جاء بمبادرة رائدة من الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، وحظيت هذه المبادرة بتأييد ودعم الجمعيات والمعاهد في جميع الدول العربية بهدف توحيد الجهود؛ لمسايرة ركب النهضة الشاملة والتطور المتسارع على الصعيد العالمي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العربي للمراجعين الداخليين أنشئ في يناير 2023، بعد أن صدرت موافقة مجلس الوزراء على تأسيس الاتحاد؛ ليكون أول اتحاد عربي يُعنى بمهنة المراجعة الداخلية والمنتسبين إليها على مستوى الوطن العربي، على أن تكون رئاسته وأمانته العامة ومقره الدائم للمملكة العربية السعودية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الوزراء أخبار السعودية المنظمات الدولية العنقري الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الاتحاد العربی لجمعیات المراجعین الداخلیین

إقرأ أيضاً:

تحت شعار "الأثر المناخي وبرامج التأقلم" .. المملكة تحتفي باليوم العربي للأرصاد الجوية

تشارك المملكة الأحد المقبل العالم العربي الاحتفال بـ "اليوم العربي للأرصاد الجوية"، الذي يقام تحت شعار "الأثر المناخي وبرامج التأقلم"، ويصادف الخامس عشر من سبتمبر كل عام، حيث يأتي هذا الاحتفال في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه الدول العربية في التصدي لآثار التغيرات المناخية وما يتصل بها من قضايا بيئية واقتصادية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويهدف احتفال هذا العام إلى تسليط الضوء على الجهود العربية المشتركة لتعزيز القدرة على مواجهة التغيرات المناخية وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.
أخبار متعلقة خلال منتدى "الإيكاو" بكندا.. المملكة تقود العالم إلى عصر جديد من الطيرانريادة دولية.. المملكة تصنف أنموذجًا رائدًا في المؤشر الأممي للأمن السيبرانيكما يسعى إلى رفع مستوى الوعي حول تأثيرات التغيرات المناخية، وتعزيز برامج التأقلم لضمان استدامة الموارد الطبيعية والبنية التحتية، ورفع مستوى التعاون الإقليمي بين الدول العربية في تبادل المعرفة والخبرات، ودعم الأبحاث والتطوير في مجالات التنبؤ بالأحوال الجوية والمناخية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحت شعار "الأثر المناخي وبرامج التأقلم" .. المملكة تحتفي باليوم العربي للأرصاد الجوية- مشاع إبداعيمجابهة التغيرات المناخيةوينظم المركز الوطني للأرصاد بهذه المناسبة فعاليات متعددة في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف التعريف بأهمية اليوم العربي للأرصاد الجوية، واستعراض دور المملكة الرائد في مجابهة التغيرات المناخية من خلال البرامج النوعية، والنظام الآلي للإنذار المبكر، وتوعية المجتمع والطلبة بالتعاون مع جهات متعددة أبرزها وزارة التعليم ووزارة الصحة ووزارة الداخلية والمديرية العامة للدفاع المدني، والمختلف من الجهات الإعلامية لتحقيق التنمية المستدامة.
يُذكر أن هذا الحدث أعلن عنه رسمياً في الملتقى العربي للأرصاد والإعلام الذي نظمته المملكة العربية السعودية بمحافظة جدة، قبل خمسة أعوام ليصبح حدثًا رئيسيًا في العالم العربي، وتم اختيار تاريخ الاحتفال تزامنًا مع ذكرى إنشاء اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية في 15 سبتمبر 1970 بقرار من مجلس جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • فعاليات توعوية في مختلف مناطق المملكة احتفالاً باليوم العربي للأرصاد الجوية
  • المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية تعاون في استكشاف الفضاء للأغراض السلمية
  • للأغراض السلمية.. المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية في استكشاف الفضاء
  • المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية تعاون في استكشاف الفضاء
  • تحت شعار "الأثر المناخي وبرامج التأقلم" .. المملكة تحتفي باليوم العربي للأرصاد الجوية
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • رئيس النزاهة يشكر القضاء لمباشرته التحقيق في المقاطع الصوتية المنسوبة له
  • رئيس هيئة النزاهة يشكر القضاء العراقي لفتح تحقيق بالمقاطع الصوتية المنسوبة له
  • رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد يهنئ القيادة بتأهل أخضر الناشئين لبطولة العالم 2025
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل وفد الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف