أتمت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، توقيع اتفاقية شراء مع شركة "كابيتال ماريتايم آند تريدينق كوربوريشن" للاستحواذ على 9 ناقلات نفط خام عملاقة بما يقارب 3.75 مليار ريال(1 مليار دولار).

ووفق بيان للشركة، تساهم الصفقة بقوة في تسريع خطط تحديث أسطول البحري، مما يعزز مكانتها الرائدة بين كبار مالكي ناقلات النفط الخام العملاقة عالميا، وتعول الشركة على الصفقة لتمكين انسيابية عملية التخلص من السفن المتقادمة ضمن الأسطول مستقبلاً، بحسب "العربية".

كذلك سترفع الصفقة تنافسية أسطول "البحري" مما سيعظم من إيراداتها وربحيتها، عبر تأمين إيرادات أكبر من خلال هذه الناقلات الصديقة للبيئة والأكثر حداثة، فضلا عن فعاليتها العالية في استهلاك الطاقة مما سيخفض بدوره من التكاليف التشغيلية.

وتم بناء غالبية الناقلات التسع في كوريا الجنوبية، ويبلغ متوسط عمرها 5.9 سنة، والناقلات مزودة بأنظمة تصفية انبعاثات العوادم ومجهزة بحلول ذات فعالية عالية في استهلاك الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون للتقليل من التأثير البيئي. ويبلغ متوسط الحمولة الساكنة لكل من هذه الناقلات حوالي 311,500.

ستساهم الصفقة في تحديث أسطول الشركة، وخاصة قطاع نقل النفط الذي يدير حاليا أسطولا مكونا من 40 ناقلة نفط خام عملاقة، وتمكين انسيابية عملية التخلص من السفن المتقادمة ضمن الأسطول مستقبلاً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: النفط أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة

#سواليف

وقّعت جامعة #عمان_الأهلية وأكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، اتفاقية تعاون تهدف إلى تقديم برامج تعليمية وتدريبية متقدمة تشمل دورات ودبلومات معتمدة من وزارة التعليم العالي. وتستهدف هذه البرامج تمكين المشاركين من داخل الجامعة وخارجها من اكتساب المهارات العملية والتقنية اللازمة لمواكبة التطورات في مجال الإعلام وتعزيز فرص التوظيف.
وقد وقّع الاتفاقية عن جامعة عمان الأهلية، رئيسها الأستاذ الدكتور ساري حمدان، و عن أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي المهندس فارس الصايغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة رؤيا الإعلامية، بحضور الدكتور رمزي الكرمي، المدير العام للأكاديمية، والسيد خالد الزعبي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.
وعبّر المهندس فارس الصايغ عن سعادته بتوقيع الاتفاقية قائلاً: “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة عمان الأهلية، التي تمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية والأكاديمية، حيث سنتمكن من خلال هذه الشراكة من تقديم برامج تدريبية متقدمة في مجال الإعلام، تهدف إلى تطوير المهارات والكفاءات الإعلامية للشباب الأردني، وتحقيق التأثير الإيجابي في المجتمع الإعلامي، مؤمنين بأن هذا التعاون سيحدث فرقاً كبيراً في تأهيل الجيل القادم من الإعلاميين.”
من جهته، أشاد الدكتور رمزي الكرمي بأهمية هذه الاتفاقية في إطلاق أولى مشاريع الأكاديمية مع الجامعة، وقال: “نحن في أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي سعداء بإطلاق أولى مشاريعنا بالتعاون مع جامعة عمان الأهلية من خلال الدبلوم الاحترافي في الإعلام الرقمي، المعتمد من وزارة التعليم العالي والذي يهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات الحديثة والمعرفة العملية في مجال الإعلام الرقمي، مما يؤهلهم لدخول سوق العمل بقوة، حيث تزداد حاجة الشركات والمؤسسات العامة والخاصة إلى كوادر مؤهلة في الإعلام الرقمي.”
من جانبه، رحّب الأستاذ الدكتور ساري حمدان، رئيس جامعة عمان الأهلية، بهذا التعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، قائلاً: “تتجه جامعة عمان الأهلية إلى توفير فرص تدريب للطلبة قبل التخرج ، كما تتيح المجال أمام الخريجين للالتحاق بالدورات التدريبية التي تؤهلهم لسوق العمل، وفي هذا الإطار، تُعرب الجامعة عن سرورها بالتعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، التي تُعد من أبرز المؤسسات في مجال الإعداد والتدريب.”
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعليم والتدريب الإعلامي في الأردن وتمكين الشباب من اكتساب المهارات التي تؤهلهم للنجاح في بيئة العمل الإعلامي المتطورة.

مقالات مشابهة

  • سكاتك توقع اتفاقية لأول مشروع للطاقة الشمسية الهجينة بمصر
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.. عاجل
  • وزير الطاقة التركي: أنقرة مهتمة بعرض ليبي للتنقيب البحري!
  • وزير الطاقة التركي: أنقرة مهتمة بعرض ليبي للتنقيب البحري
  • وزير الطاقة التركي: مهتمون بعرض طرابلس للتنقيب البحري في المياه الليبية
  • "اقتصادية عجمان" توقع اتفاقية لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية
  • “اقتصادية عجمان” توقع اتفاقية تعاون مع مصرف رويا لاستقطاب الاستثمارات الوطنية والأجنبية
  • الأحواض الجافة العالمية تُبرم اتفاقية لشراء أكبر رافعة عائمة في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • «أدنوك» توقع اتفاقية مع مؤسسة النفط الهندية المحدودة