الجديد برس:

أكد المكتب الإعلامي في لجان المقاومة في فلسطين، أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بشأن المقترح الأمريكي الجديد هي “خدعة أمريكية جديدة للالتفاف على ما تم الاتفاق عليه في الثاني من يوليو”.

وفي بيان، أضافت لجان المقاومة أن “تغيير المقترح لصالح الكيان الصهيوني كلياً، ومن ثم الإعلان أنها تقبله”، وأن “ما تبقى هو موافقة المقاومة”، هو “استمرار للمحاولات الأمريكية، ومناورة مكشوفة لرفع الضغط عن الكيان الصهيوني وتحميل المقاومة المسؤولية عن فشل المفاوضات”.

كما شددت على أن “زيارة بلينكن وتصريحاته المنحازة للعدو الصهيوني، تأتي في إطار منح المزيد من الفرص والوقت للكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من المجازر والمذابح، واستكمال فصول حرب الإبادة والتهجير والتطهير العرقي بحق شعبنا”.

وشددت على أنه “لن يكون هناك أي اتفاق، ما لم تتم تلبية شروط المقاومة والالتزام بما تم الاتفاق عليه في 2 يوليو الماضي، وما جاء بقرار مجلس الأمن الدولي”.

وختم البيان مؤكداً أن “ما لم يحصل عليه العدو الصهيوني وحلفاؤه عبر الإبادة الجماعية والمذابح والمجازر، لن يحصل عليه عبر المفاوضات”.

بلينكن يجري جولة في المنطقة 

يأتي ذلك بعدما صرح بلينكن، خلال مؤتمر صحافي في “تل أبيب”، بأن نتنياهو أكد له أن “إسرائيل قبلت المقترح الذي تم تقديمه، ويتعين على حماس الآن قبوله”.

وأشار إلى أن “الخبراء سيعملون، خلال الأيام المقبلة، على تقديم فهم واضح لتنفيذ الاتفاق”، مردفاً: “في نظرنا هناك شعور بضرورة الاستعجال للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار”.

وأضاف بلينكن أن “على الجميع أن يتجنب اتخاذ خطوات أو إجراءات تصعد التوتر”، قائلاً إن “التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار هو الوسيلة المثلى لإطلاق سراح الأسرى”.

كما أكد أنه سيتوجه إلى مصر وقطر، للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لـ”الدفع بشأن التوصل إلى صفقة”.

وحذر وزير الخارجية الأمريكي أيضاً من أن المفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة “قد تكون الفرصة الأخيرة للتوصل” إلى اتفاق وإعادة الأسرى الإسرائيليين، وذلك خلال لقاء مع رئيس الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، في “تل أبيب”.

يُذكر أن حركة حماس، أكدت مراراً، أنه لا يمكن أن يمر أي اتفاق من دون وقفٍ كامل لإطلاق النار، وانسحاب الاحتلال من القطاع، وعودة النازحين، وإبرام صفقة تبادل الأسرى.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بعد إثارته الرعب.. القبض على "المقنّع المجهول" في الأردن

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه شخص "مقنّع"، وهو يطلق النار في السماء داخل مقر انتخابي في الانتخابات النيابية، التي جرت في الأردن مؤخراً، ما أثار الرعب حول هويته وأسباب إطلاقه النار حينها.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، في بيان، السبت، إن لجان التحقيق تابعت الفيديو الذي جرى تداوله لشخص مقنّع، يقوم بإطلاق عيارات نارية من سلاح أوتوماتيكي، بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان.

وأكد الناطق الإعلامي أن لجان التحقيق تمكّنت من خلال التحقيقات وجمع المعلومات من تحديد هوية "المقنّع"، ومكان وجوده، لتقوم قوة أمنية بمداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط السلاح المستخدم، وباشرت السلطات التحقيق معه.
وأشار "السرطاوي" إلى أن لجان التحقيق والمتابعة في فيديوهات إطلاق العيارات النارية تواصل عملها وتحقيقاتها في مختلف مناطق الأردن، للوصول والقاء القبض على كل من أقدم على ذلك السلوك الخطر المهدد لحياة الآخرين، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالهم.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة الفلسطينية تبارك العملية النوعية للجيش اليمني في عمق كيان العدو
  • لجان المقاومة تبارك استهداف القوات اليمنية هدفًا عسكريًا في يافا
  • لجان المقاومة تبارك استهداف القوات اليمنية هدفًا عسكريًا في مدينة يافا
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • بعد إثارته الرعب.. القبض على "المقنّع المجهول" في الأردن
  • “لجان المقاومة” تدعو إلى التحرك والمرابطة تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات
  • عاجل| وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من "جوتيرش" بشأن اتفاق وقف النار في غزة
  • لجان المقاومة تنعى شهداء كتيبة طوباس
  • "لجان المقاومة" تدعو إلى التحرك والمرابطة تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات
  • لجان المقاومة: الفيديو الذي نشرته الجماعات اليهودية يهدف للسيطرة على المسجد الأقصى