قال أسامة عمارة، المدير التنفيذى لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الغرفة تلقت الغرفة خطابا من وزارة السياحة بشأن التأكيد على ضرورة التزام جميع الشركات العاملة في نشاط النقل السياحي بإنهاء إجراءات تسجيل سائقيها لدى الوزارة، وتشمل إجراء الكشف الطبي وعقد دورات تدريبية، وإصدار كارنيه الغرفة.

ضرورة الالتزام بالفحص الفني الدوري للمركبات السياحية

وأضاف «عمارة»، خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه اليوم على كل شركات السياحة، أن وزارة السياحة والآثار أكدت أن الإجراءات تشمل أيضا ضرورة عدم استعانة شركات السياحة بسائقين غير مقيدين بسجلات الوزارة وغرفة شركات السياحة للقيام بقيادة المركبات السياحية، مع ضرورة الالتزام بالفحص الفني الدوري للمركبات السياحية في مواعيدها المقررة.

عقوبة مخالفة الإجراءات

وأشار «عمارة» إلى أن الغرفة تهيب بجميع شركات السياحة العاملة في نشاط النقل السياحي بضرورة الالتزام بتلك الإجراءات، حتى لا تتعرض الشركة لأي عقوبة تضر بالشركة والسائق قد تصل للايقاف المؤقت لنشاط الشركة أو إلغائه، وذلك وفقاً للقرارات الوزارية المنظمة وقانون رقم 38 لسنة 1977 وتعديلاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة غرفة السياحة اتوبيسات السياحة النقل شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي

كتبت- داليا الظنيني:
نفى باسم السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، ما تردد بشأن حرمان المصريين من أداء عمرة المولد النبوي.

وقال باسم السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض خلال برنامج "حديث القاهرة": حتى اليوم لم يبدأ موسم العمرة الرسمي، واعتبارًا من يوم الاثنين ستبدأ رسميًا إجراءات حجز العمرة مع شركات السياحة، وهناك قواعد تنظيمية جديدة للعمرة في موسم 2024 تم الإعلان عنها مؤخرًا.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، أن هناك فرصة لخروج رحلات العمرة الفترة المقبلة، وهناك قدرة على تنظيم رحلات الأسبوع المقبل، مشددًا على أنه ليس هناك محظورات برحلات العمرة.

وتابع: من المتوقع أن نشهد تنافسا كبيرا بين الشركات السياحية العاملة في هذا القطاع لاستقطاب عدد كبير من المواطنين للسفر لأداء مناسك العمرة.

وتابع: "موسم العمرة مفتوح ومطلق المنافسة أمام جميع الشركات بين بعضها البعض.. وكل الشركات حصتها متاحة"، مؤكدًا أن أسعار العمرة تبدأ من 30 ألف وتمتد لعدد الخدمات ونوعية الطلبات التي يتم تقديمها وترتفع بالنظر لهذه الأمور.

مقالات مشابهة

  • حظر تعامل شركات السياحة الدينية مع الكيانات غير الشرعية - مستند
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • وزير العدل يدعو إلى ضرورة الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في إدارة السجون
  • “الالتزام البيئي”: إعلان البحر الأحمر منطقة خاصة يعزز السياحة
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • بعد حادث قطاري الشرقية.. كتلة الحوار تطالب بسرعة محاسبة المتسببين وتطوير خط الزقازيق الإسماعيلية
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد