الوطن:
2024-09-16@19:18:11 GMT

محافظ قنا يوجه بتضافر الجهود لتحسين الخصائص السكانية

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

محافظ قنا يوجه بتضافر الجهود لتحسين الخصائص السكانية

أكد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، ضرورة تكثيف العمل وتضافر الجهود بين كافة الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية لمواجهة القضية السكانية، في ظل تكليفات القيادة السياسية، بضرورة تنفيذ برامج الحد من النمو السكاني المرتفع.

خطة السكان

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده لمناقشة خطة السكان، وإعداد ومراجعة محاور وأنشطة الخطة السكانية السنوية المقترحة 2024 – 2025، للوصول إلى نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع، بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وسلوى عبد المعطى شمروخ مقرر فرع المجلس القومى للسكان بقنا، وأحمد سعد أخصائي التخطيط بالمجلس القومي للسكان فرع قنا، والأجهزة التنفيذية، وممثلي الأزهر والكنيسة بالمحافظة.

الحقوق الإنجابية 

وأضاف عبدالحليم، أن الخطة اعتمدت على عدة محاور استراتيجية أهمها محور ضمان الحقوق الإنجابية، محور الاستثمار في الثروة البشرية، محور تدعيم دور المرأة، محور التعليم والتعلم، محور الاتصال والإعلام من اجل التنمية، محور الحوكمة والمتابعة والتقييم وتم ربطها بأهداف خطة التنمية المستدامة رؤية مصر2030، ومن هذا المنطلق أولت المحافظة اهتماما كبيراً للتصدي لهذه المشكلة للوصول إلى أنسب الحلول للسيطرة على النمو السكاني، وبما يتفق مع توجه الدولة والأصول العلمية المٌتبعة والعادات والتقاليد والشرائع السماوية السائدة داخل المجتمع.

ووجه محافظ قنا، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بقنا، بضرورة عرض الخطة على جميع الجهات التنفيذية والمُديريات الخدمية المعنية بملف السكان بالمحافظة، لمراجعة محاور الخطة والأنشطة المقترح القيام بها، وإبداء الملاحظات وربطها بالأهداف والحلول المقترحة، لعرضها في الاجتماع القادم، واعتماد آليات تنفيذ الخطة على أرض الواقع، مؤكدا أهمية العمل الجماعي في إعداد المحاور الاستراتيجية للخطة من خلال التعاون مع الخبراء بجميع المجالات التي تخص قطاع السكان، مع ضرورة التقييم والتقويم المرحلي لتلك الخطط حسب الاحتياج وحسب الطبيعة الجغرافية، على أن يتم تحليل الموقف السكاني للمحافظة ويتم التدخل في المراكز والقرى التي تحتاج إلى تدخلات لتحسين الخصائص السكانية بها. 

قدمت مقرر المجلس الإقليمي للسكان بقنا، الشكر لمحافظ قنا على دعمه وتذليل كل العقبات التي تعوق إعداد الخطة السكانية الجديدة للمحافظة، ودعت الجهات التنفيذية بالمحافظة للمشاركة الفعالة في إعداد المقترحات والمحاور الاستراتيجية للخطة السكانية الجديدة، وإمداد فرع المجلس بجميع الأنشطة وتوفير البيانات والمعلومات التي تخدم محاور وأهداف الخطة السكانية بقنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ قنا السكان قنا اخبار قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية

أكد الدكتور بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، أنه منذ بداية توليه المسؤولية في فبراير 2020، تم التركيز على مواجهة الأزمات وتوحيد الجهود الخيرية لتقديم الخدمات لـ225 قرية في 7 مراكز، إلى جانب إطلاق أول استراتيجية تنموية محلية شاملة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في جلسة حوارية حول "تمكين الشباب" بالحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية ضمن النسخة الرابعة من البرنامج، الذي نظمته مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري" وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة. 

وذلك في حضور الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عددًا من الوزراء، ونواب الوزراء، والمحافظين، إلى جانب قيادات شبابية حزبية، رؤساء المجالس القومية، ممثلي المجتمع المدني، ورؤساء الجامعات، والأساتذة والطلاب المشاركين.

وأشار نائب محافظ بني سويف، إلى فخره بتجربته كنائب للمحافظ، معربًا عن امتنانه لكونه جزءًا من الإدارة الشابة التي تدير محافظة بني سويف، حيث استفاد من خبرات الدكتور محمد هاني غنيم. 

وأضاف الدكتور بلال حبش، أن المحافظة تحت قيادة المحافظ الشاب تبنت العديد من المبادرات التي تدعم تمكين الشباب، منها مبادرتا "تأهيل وتمكين" و"المجلس الاستشاري للشباب"، اللتين حققتا مشاركة كبيرة من شباب بني سويف وأحدثتا تأثيرًا إيجابيًا في تحقيق تطلعات المواطن السويفي.

وحضر الجلسة الحوارية الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية، السيد محمد موسى، نائب محافظ المنوفية، الدكتور أيمن فريد، مساعد وزير التعليم العالي للتخطيط الاستراتيجي، النائب عمرو يونس، عضو مجلس النواب وأمين سر تكتل شباب الأحزاب، والنائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء شباب القادة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف
  • نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية
  • "بـ 15 مليون جنيه.. محافظ المنيا يوجه بتطوير ترعة الإبراهيمية وحماية البيئة من التلوث
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية
  • بالتعاون مع اليونسيف.. ورشة تدريبية للتعليم المدني بقنا
  • ندوة للتوعية بمخاطر المخلفات الإلكترونية بمركز شباب مدينة العمال بقنا
  • خلال زيارة مفاجئة لمحطة غرب القاهرة.. وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز