الأسبوع:
2024-09-14@00:14:23 GMT

ما أهمية شهادة ساسو في المملكة العربية السعودية؟

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

ما أهمية شهادة ساسو في المملكة العربية السعودية؟

تلعب ساسو دورًا مهمًا في تعزيز جودة وسلامة المنتجات والسلع والخدمات المقدمة للمستهلكين عبر تأكيد مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية المعتمدة.

ما معنى ساسو؟

ساسو هي هيئة سعودية حكومية تعرف باسم "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة"، وتعد علامة الجودة السعودية إحدى الشهادات التي يتم منحها من قبل شهادة Saso أو ما يسمى شهادة مطابقة المواصفات السعودية.

وتقوم Saso بمراقبة تنفيذ المواصفات القياسية وضمان جودة المنتجات والسلع والخدمات المقدمة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف رفع مستوى الجودة في مختلف القطاعات الخاصة بـ Saso، بالإضافة إلى قيام Saso أيضًا بتحقيق الحماية والسلامة للمستهلكين.

ما هي أهداف Saso؟

تهدف Saso إلى وضع المواصفات القياسية من خلال اعتماد وتطوير المواصفات القياسية الخاصة بالسلع والمنتجات والخدمات المقدمة للمستهلك، بحيث تكون متوافقة مع المعايير والمواصفات القياسية الدولية.

وتقوم Saso أيضًا بعمليات الاعتماد والتصديق من خلال منح شهادة مطابقة المواصفات السعودية أو شهادة Saso أو شهادات المطابقة للمنتجات والسلع التي تلتزم بالمواصفات واللوائح الفنية القياسية السعودية.

كما تقوم Saso بالتوعية والتثقيف من خلال نشر الوعي بين المصنعين والمستوردين والمصدرين والمستهلكين حول أهمية الجودة والمواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية. بالإضافة إلى أن Saso تتعاون مع المنظمات والهيئات الدولية من أجل تعزيز تبادل الخبرات في مجال المواصفات والجودة والمعايير والمقاييس.

فيما تعمل Saso على دعم الصناعة الوطنية من خلال تعزيز قدرة الصناعات المحلية على المنافسة عبر التزامها بالمواصفات والمقاييس والمعايير العالية للجودة.

ما هي شهادة مطابقة المواصفات السعودية؟

شهادة مطابقة المواصفات السعودية هي شهادة Saso، وهي عبارة عن شهادة مطابقة منتج تقوم بإصدارها ساسو وهي الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وتؤكد شهادة مطابقة المواصفات السعودية على أن المنتج يتوافق مع المواصفات واللوائح الفنية السعودية داخل المملكة، حيث تعد شهادة Saso إلزامية لاستيراد المنتجات من خارج المملكة أو المنتجات المصنعة محليًا داخل المملكة، وذلك حتى يتم بيع المنتجات داخل السوق السعودي بدون عوائق.

وتعد شهادة مطابقة المواصفات السعودية شهادة Saso ضمانًا وأمانًا للمستهلك خاصة وأنها تؤكد أن المنتجات الحاصلة عليها تتوافق مع معايير الجودة والسلامة داخل المملكة.

ما أهمية شهادة مطابقة المواصفات السعودية (شهادة Saso)؟

تضمن شهادة مطابقة المواصفات السعودية للمستهلكين أن المنتجات آمنة وتلبي كافة المعايير الصحية والبيئية اللازمة.

وتعمل شهادة Saso على تعزيز ثقة المستهلكين والمستوردين والموزعين في جودة وسلامة المنتجات التي يتم تداولها داخل الأسواق السعودية.

كما أن إصدار Saso لشهادة مطابقة المواصفات السعودية أو شهادة Saso يضمن الامتثال للقوانين واللوائح السعودية، وهو الأمر الذي يساعد على تجنب المشكلات القانونية والعقوبات.

وتضمن شهادة مطابقة المواصفات السعودية أو شهادة Saso دخول المنتجات إلى السوق السعودي بكل سهولة من خلال تسهيل عملية الاستيراد وتقليل الوقت والتكلفة، إلى جانب أن شهادة Saso تعمل أيضًا على تحسين صورة المنتج والعلامة التجارية في السوق السعودي.

ما هي خطوات الحصول على شهادة Saso؟

- يجب على المُصنّع أو المورد القيام بتقديم طلب الحصول على شهادة مطابقة المواصفات السعودية.

- تقديم الوثائق والمستندات اللازمة للحصول على شهادة Saso مثل تقارير الفحص والاختبار والمواصفات الفنية للمنتج.

- القيام بفحص المنتج وإجراء الاختبارات اللازمة له للتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية المعمول بها داخل المملكة.

- عقب التأكد من مطابقة المنتج للمواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية، تقوم Saso بإصدار شهادة مطابقة المواصفات السعودية أو شهادة Saso للمنتج.

ما هي أنواع شهادة Saso؟

- شهادة مطابقة المنتج.

- شهادة مطابقة الإرسالية.

- شهادة نظام إدارة الجودة.

تواصل معنا

Whatsapp

920010756

920010756

[email protected]

RHFB3571

3571 طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد.

8514 حي الملك فهد، 12274، الرياض، المملكة العربية السعودية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المواصفات القیاسیة القیاسیة السعودیة داخل المملکة من خلال

إقرأ أيضاً:

شركة آبل تطلق آيفون 16 وأجيالا جديدة من الساعات وسماعات الأذن.. بهذه المواصفات

أطلقت شركة آبل خلال فعاليات المؤتمر السنوي للشرطة،  منتجاتها الجديدة عبر مقطع مصور للرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك وهو يستعرض ساعة آبل، وسماعات Air Pods، وهاتف آيفون 16.

وقال تيم كوك إن هاتف آيفون 16 سيكون أول جهاز محمول تم تصميمه "من الألف إلى الياء" لدعم برنامج الذكاء الاصطناعي الجديد للشركة بشكل أفضل.

ومن الجدير بالذكر أن كوك وصف Apple Intelligence باسم "نظام الذكاء الشخصي"، ويبدو أنه يتجنب استخدام مصطلح "الذكاء الاصطناعي".



وقالت شركة "آبل"، إن أحدث ساعة من آبل Apple's new Series 10 Watch يمكنها اكتشاف توقف التنفس في أثناء النوم، وهي حالة مرضية تعرف باسم "انقطاع النفس النومي".

ووفقا للمعاهد الوطنية للصحة، فإن توقف التنفس في أثناء النوم هو حالة شائعة يتوقف فيها تنفسك ويبدأ من جديد عدة مرات خلال النوم، مما يمنع أجسام البشر من الحصول على الأكسجين الكافي.

وقال نائب رئيس الصحة في شركة آبل سمبول أحمد ديساي: "أحد أكبر التحديات هو أن 80 بالمئة من الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم لم يتم تشخيصهم. للكشف عن توقف التنفس خلال النوم، وتستخدم ساعة آبل مقياس التسارع لمراقبة مقياس جديد يسمى اضطرابات التنفس".

وأضاف ديساي أن تلك الخاصية تنتظر موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ومن المتوقع أن تكون متاحة في أكثر من 150 دولة ومنطقة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ويؤثر توقف التنفس أثناء النوم على ما يقرب من 39 مليون بالغ أمريكي، بحسب المجلس الوطني للشيخوخة.

ونبهت الإصدارات السابقة من ساعة آبل المستخدمين من الرجفان الأذيني، وهو عدم انتظام ضربات القلب بما يهدد الحياة.

وقال جيف ويليامز، الرئيس التنفيذي للعمليات في آبل، إن الطراز الجديد هو الأكثر نحافة ويحتوي على أكبر شاشة عرض على الإطلاق في ساعة آبل.

وأضاف ويليامز: "باستخدام شاشة أكبر، يمكنك زيادة حجم الخط دون التضحية بالمحتوى، ويمكنك رؤية سطر إضافي من النص في تطبيقات مثل الرسائل والبريد والأخبار"، والجهاز أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من الجهاز السابق أيضا، ويتم شحنه بشكل أسرع.

ووفقا للشركة، ستبدأ أسعار ساعة Apple Series 10 الجديدة من 399 دولارا.

كما أطلقت شركة آبل سماعات آبل من طراز "AirPods Pro" الجديد التي ستتوفر فيها ميزة المساعدة على السمع سريريا، والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية، بالإضافة إلى اختبار سمع سريري يمكن للمستخدمين الوصول إليه على أجهزة آي فون الخاصة بهم.



وقال نائب رئيس شركة أبل للصحة، سمبول أحمد ديساي: "بعد إجراء اختبار السمع، يتم تحويل AirPods Pro الخاص بك إلى أداة سمعية مخصصة، تستضيف الأصوات المحددة التي تحتاجها في الوقت الفعلي".

وأضاف ديساي إن آبل تتوقع الحصول على الموافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والجهات التنظيمية الأخرى قريبا، لكن تلك الميزة ستكون متاحة في أكثر من 100 دولة ومنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة، هذا الشهر.

وبالإضافة إلى ميزة المساعدة السمعية، سيحتوي طراز AirPods Pro الجديد على ميزات أخرى تركز على فقدان السمع، بما في ذلك حماية السمع المدعومة بالتعلم الآلي، والتي تقلل من الضوضاء العالية في الخلفية.

مقالات مشابهة

  • iPhone 16 مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة المواصفات والميزات
  • نواب جدد يؤكدون أهمية دور الشباب داخل مجلس النواب
  • هتان السيف تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.. فيديو
  • اتلاف بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء يؤكد أهمية توفر المنتجات وسلامتها
  • إتلاف بضائع وسلع مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة
  • إتلاف وسلع منتجات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة
  • تسريبات تكشف عن المواصفات الرئيسية لهاتف vivo T3 Ultra
  • روسيا تفتح أسواقا جديدة لمنتجاتها الزراعية والغذائية في الدول العربية
  • شركة آبل تطلق آيفون 16 وأجيالا جديدة من الساعات وسماعات الأذن.. بهذه المواصفات