سرايا - وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى قطر الثلاثاء للدفع باتّجاه التوصل لهدنة بين إسرائيل وحركة حماس في الحرب الدائرة بينهما في غزة منذ أكثر من عشرة أشهر.

وسيلتقي بلينكن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في إطار جولة قادته أيضا إلى إسرائيل ومصر.


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بلينكن يعلن فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية "مرتبطة بالكرملين"، بينها شبكة RT الروسية، وقال إن هذه الوسائل الآن ملزمة بتقديم قوائم بكل العاملين فيها وكذلك ممتلكاتهم، واتهم الشبكة الروسية بالانخراط في جهود استخباراتية روسية لـ"تقويض الانتخابات والديمقراطية الأمريكية"، وكذلك، استهداف الديمقراطيات حول العالم.

وذكر بلينكن في مؤتمر صحافي بوزارة الخارجية أن العقوبات الجديدة تستهدف 3 كيانات إعلامية وشخصين، مرتبطين بـ"نشاطات روسية بالخارج".

وقال إن الخارجية الأمريكية توصلت إلى أن وسائل الإعلام هذه منخرطة في عمليات تأثير سرية تستهدف "تقويض الانتخابات الأمريكية، والديمقراطيات العالمية، وتعمل كذراع لجهاز الاستخبارات الروسي".

Secretary of State Anthony Blinken claims Russia State media channel RT has been "functioning like a de facto arm of Russia's intelligence apparatus" within the United States. pic.twitter.com/8bHGSGRxLG

— MSNBC (@MSNBC) September 13, 2024

وتابع: "اليوم، نعلن أن وسائل الإعلام هذه لا تلعب دوراً سرياً لتقويض الديمقراطية في الولايات المتحدة فقط، ولكنها تتدخل كذلك، في دول ذات سيادة حول العالم".

وقال إن معلومات جديدة مصدرها بشكل أساسي موظفين في RT تشير إلى أن الشبكة لديها قدرات سيبرانية ومنخرطة في عمليات تأثير معلوماتية، وعمليات شراء معدات عسكرية"، وفق قوله.

وذكر أنه في توسيع لقدرات RT: "وضعت الحكومة الروسية داخل الشبكة وحدة لديها قدرات سيبرانية، وعلاقات مع الاستخبارات الروسية"، مضيفاً أن قيادة RT "كان لديها علم واضح بهذه الوحدة.

وأشار إلى أن الحكومة الروسية "ضمنت هذه الوحدة في RT في ربيع 2023، للتركيز بشكل أساسي على عمليات تأثير معلوماتية عبر أرجاء العالم".

US hits Russian state media with sanctions for raising money for Moscow's troops in Ukraine https://t.co/t5BDO32Xrb

— The Associated Press (@AP) September 13, 2024

وقال: "تحت غطاء RT، فإن المعلومات التي أنتجتها تلك الوحدة تتدفق إلى وحدات الاستخبارات الروسية، ووسائل الإعلام، ومجموعات المرتزقة الروسية، وأذرع أخرى للحكومة الروسية".

وأضاف بلينكن أن أحد مشروعات تلك الوحدة، هو "مشروع لجمع التبرعات في روسيا ويعمل من داخل RT، وفي وسائل تواصل اجتماعي، لدعم وشراء معدات عسكرية، وأسلحة للوحدات العسكرية الروسية في أوكرانيا".

ولفت إلى أنه "فيما أن جمع التبرعات يتم علناً، إلا أن ما لا يتم إعلانه هو أن هذه العملية تدار من قبل قيادة RT، وتقوم الشبكة بعمليات غسيل معلوماتي تستهدف أمريكيين غير واعين، لتوزيع محتوى أنتجه الكرملين للشعب الأمريكي".

"We will not stand by as RT and other actors carry out covert activities in support of Russia's nefarious activities."

Secretary Antony Blinken remarks on Russian covert campaigns to influence elections. pic.twitter.com/mPLN6MOTdB

— MSNBC (@MSNBC) September 13, 2024

وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة "تحترم حرية التعبير حتى عندما يتعلق الأمر بوسائل إعلام تنشر دعاية حكومات أجنبية، ولكننا لن نتسامح مع قيام RT وفاعلين آخرين، بعمليات سرية دعماً لنشاطات روسيا المضرة".

واعتبر بلينكن أن القدرات الاستخباراتية الموسعة لـRT "مكنتها من تعميق التنسيق مع الاستخبارات التقليدية الروسية، لتقويض الانتخابات الديمقراطية في الولايات المتحدة وعبر أرجاء العالم".

مقالات مشابهة

  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو
  • مُخرب سيارات المواطنين في قبضة الأمن بالعاصمة
  • بايدن: واشنطن ولندن ستواصلان العمل من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر يكشف حقيقة تسبب وفاة عامل التحويلة في وقوع تصادم قطاري الزقازيق
  • الشاوش: نتوقع التوصل لاتفاق نهائي في أزمة المركزي خلال أسبوع
  • بلينكن يتهم "آر.تي" الروسية بالتجسس
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • بلينكن يعلن فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية
  • بلينكن: اتخذنا خطوات ضد 5 شركات روسية حاولت التدخل في الانتخابات
  • بلينكن: فرض عقوبات على 3 كيانات وفردين لصلتهم بأعمال روسيا المزعزعة للاستقرار