تمكن رجال الجمارك بمطار سوهاج الدولي برئاسة  طلعت دنقل من ضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الشارقة على رحلة طيران العربية اشتبه أمير يسري رئيس قسم التفتيش وبلال️ الكتاتني رئيس قسم الأمن الجمركي في راكب مصرى أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية، بتمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة ناصر أبو الوفا رئيس قسم الفحص وأكرم الروبي مدير الإدارة فتم تأكيد الاشتباه.

وتم تشكيل لجنة جمركية من محمد عبدالله رئيس قسم المكافحة ووائل عبدالحميد وهشام عبد المؤمن لتفتيش الراكب وحقائبه فتبين وجود ١٩ هاتف محمول ماركة آيفون و٤ هواتف ماركات مختلفة بإجمالي ٢٣ هاتف محمول مخبأة على جسد الراكب، وتقدرت قيمة المضبوطات بـ 256 ألف جنيه.

وقرر محمد متولي مدير عام جمارك الاقصر والفروع اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 2 لسنة 2024 بعد العرض على عمر خليفة رئيس الادارة المركزيه لجمارك البحر الاحمر، وطلب الراكب التصالح وقام بسداد التعويضات المستحقة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابه على جميع المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مطار سوهاج سلطات الجمارك محاولة تهريب رئیس قسم

إقرأ أيضاً:

أمن معبر الكركرات يحبط محاولة تهريب أزيد من 38 كيلوغراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى داخل البلاد

تمكنت عناصر الأمن الوطني العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، زوال الثلاثاء 17 شتنبر الجاري، من إحباط محاولة تهريب 38 كيلوغراما و720 غراما من مخدر الكوكايين، كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بمعطيات حول عملية تهريب محتملة لكمية من مخدر الكوكايين عبر الحدود الجنوبية للمملكة، قبل أن تسفر عمليات الرصد والمتابعة الميدانية عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية المكونة من 37 صفيحة، مخبأة بعناية داخل نظام تبريد شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب، مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وقد مكنت هذه العملية من توقيف سائق هذه الشاحنة وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 30 سنة، يجري إخضاعه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

 

كلمات دلالية احباط الكوكايين مخدرات معبر الكركرات

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل سقط من شرفة شقة بالطابق الخامس بسوهاج
  • أمن معبر الكركرات يحبط محاولة تهريب أزيد من 38 كيلوغراما من مخدر الكوكايين كانت موجهة إلى داخل البلاد
  • جمارك الكركرات تجهض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • رئيس مصلحة الجمارك يكشف لـ«الوطن» إجمالي سيارات المعاقين المسجلة في المنظومة
  • كشف ملابسات واقعة مقتل موظف في أكتوبر
  • «الجاني مش غريب».. فك طلاسم جريمة قتل عجوز في مسكنه بحدائق أكتوبر
  • كلب بوليسي يحبط محاولة تهريب حبوب مخدرة من قبل مسافر إيراني في منفذ المنذرية
  • تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش سوهاج» لـ 2 نوفمبر
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية خلية داعش سوهاج