كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي تامر أمين، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر، تأتي في توقيت مهم، حيث اتفق الطرفان على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار أمين، خلال برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء الثلاثاء، إلى أن حديث الرئيس السيسي اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي، كان واضحا وصريحا، حيث أكد على ضرورة الاستماع لصوت العقل والحكمة والوصول لتهدئة شاملة إنقاذا لأرواح الفلسطينيين والمنطقة.

وأضاف أمين، أن موقف مصر واضح بشأن غزة، لافتا إلى أن الطرف الإسرائيلي يبدو أنه غير جاد، ويبدو أن نتنياهو له رأي آخر، رغم أن بوصلة العالم كله تتجه نحو تحقيق هدنة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان تامر أمين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وقف إطلاق النار في غزة برنامج آخر النهار غزة نتنياهو الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، صباح اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين إسرائيل و”حركة حماس”.

ووفق “فرانس برس”، “من المقرّر أن يجتمع “بلينكن” في القاهرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما سيشارك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي، في “ترؤس افتتاح الحوار الاستراتيجي الأميركي-المصري”.

ووفقاً لواشنطن، “يهدف هذا الحوار الاستراتيجي، إلى “تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية، فضلا عن توطيد العلاقات بين شعبي البلدين من خلال الثقافة والتعليم”.

ويحسب وكالة “فرانس برس”، “يعترف المسؤولون الأمريكيون، “بأنّهم لا يتوقعون حدوث اختراق خلال المحادثات التي سيجريها بلينكن في القاهرة”، غير أن الأخير “بلينكن” يريد من خلال زيارة مصر “مواصلة الضغط باتجاه التوصل إلى اتفاق (هدنة)”.

هذا وتؤدي مصر إلى جانب كل من الولايات المتحدة وقطر، دورا أساسيا في الوساطة الجارية لوقف الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

يذكر أن “هذه الزيارة العاشرة لـ”بلينكن” إلى المنطقة منذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس قبل نحو عام، ولن تشمل الزيارة إسرائيل أو أية دولة أخرى”، وفق وكالة “فرانس برس”.

وكانت الخارجية الأمريكية، أعلنت أن “بلينكن” سيبحث مع المسؤولين المصريين “الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن، ويخفّف معاناة الشعب الفلسطيني، ويساعد في إرساء أمن إقليمي أوسع نطاقا”.

وارتفع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة المتواصلة لليوم 348 إلى 41252 قتيلا و 95497 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: مصر لها دور قيادي في مؤتمرات المناخ
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من مغبة شن حرب ضد على لبنان
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)