قال أحمد سعد الدين، الناقد الفني، إنّ مهرجان العلمين في نسخته الثانية مستمر في تقديم الفعاليات المتنوعة والمختلفة، مشيرا إلى أنّ المهرجان سيشهد حفل كايروكي بحضور الفنان الصاعد تووليت، ومن المتوقع أن يحقق الحفل إقبالا جماهيريا ضخما خاصة من الشباب.

وأشاد «سعد الدين» بتنوع مهرجان العلمين هذا العام عن العام الماضي، سواء في الأنشطة أو الحفلات الغنائية التي تغطي الأذواق كافة.

فنانو مهرجان العلمين

وأضاف «سعد الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هشام عبدالتواب، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ مدينة العلمين الجديدة لديها مسرح يضم عروضا لأشهر النجوم كالفنان كريم عبدالعزيز، والفنان حسن الرداد، والفنانة إيمي سمير غانم، وخالد جلال، إذ إنّ هناك تغطية لأنشطة مختلفة، فضلا الفعاليات الرياضية مثل الكرة الشاطئية وكرة القدم وكرة السلة.

تطلعات بالنسخة الثالثة للمهرجان

وواصل الناقد الفني، أنّ مدينة العلمين موجودة على البحر المتوسط وتطل على جنوب أوروبا، وبالتالي يتطلع أن يضم المهرجان فنانين من الدول الأوروبية خلال النسخة الثالثة المقبلة من مهرجان العلمين، لكون ذلك يساعد في جذب شريحة جديدة من الجمهور وعدم الاكتفاء بالجمهور العرب فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين مدينة العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

«روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان ««روس في الحرب.. وثائقي يثير أزمة احتجاج في مهرجان تورونتو السينمائي».

 

وجاء في التقرير: «في سابقة نادرة يشهد مهرجان تورونتو السينمائي الدولي والمقام في كندا، تم سحب أحد الأفلام المشاركة ضمن مسابقة المهرجان وهو فيلم (الروس في الحرب) من إخراج أنستازيا تروفيموفا وهي مخرجة كندية ذات أصول روسية».

احتجاجات نشطاء كنديين

وأضاف: «ومع تواجد الفيلم في المهرجان، صارت احتجاجات من قبل ناشطين كنديين من أصول أوكرانية أمام قاعات السينما التي تشهد العرض، وهو ما اعتبرته أنستازيا كونه سحب الفليم بمثابة رقابة حكومية غير مقبولة».

سحب الفيلم

وتابع: «في وقت سابق لسحب الفيلم، قال القنصل العام الأوكراني في تورونتو، إن الفيلم الوثائقي هدفه دعائي لروسيا، بينما أدانت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني -وهي من أصل أوكراني- الفيلم وإدراجه في المهرجان، وذلك رغم عرض الفيلم من قبل في مهرجان فينسيا السينمائي».

مقالات مشابهة

  • الدارالبيضاء تحتضن فعاليات الدورة 6 من مهرجان المسرح الأمازيغي
  • تكريم الفنانة اسيا كمال في مهرجان ربيع الأطفال الدولي العاشر في المغرب
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • الفيلم الفلسطيني Gaza Mon Amour يختتم فعاليات مهرجان ميدفيست في القاهرة
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • لوحة مسرحية
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • ناقد يستهجن اختفاء الأعمال الدينية: البعض يفضل أفلام المطرب والراقصة
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي