كتب- نشأت علي:

وصف المهندس محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة والتجارة بمجلس الشيوخ، الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالشجاعة، خاصة أن ثقافة ونهج الحكومة الجديدة يختلف جذريًا عن الحكومات السابقة.

وأشار إلى أن مدبولي، أصبح يتبع نهج الصراحة والموضوعية والشفافية.

وقال المنزلاوي في بيان له أصدره اليوم: لأول مرة في تاريخ مصر وفي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرى المصريون رئيس الحكومة يعترف على الهواء مباشرة خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف بوجود أزمات، كما أن المصريين رأوا رئيس الحكومة ونائبه للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، لديهما الجرأة والشجاعة في الاعتذار الواضح والعلني لطبيبة سوهاج عما بدر من خطأ في حقها من محافظ سوهاج.

وأكد أن هذه الثقافة والنهج الجديدين في سياسات الحكومة هو الأسلوب الأمثل ليس فقط لمواجهة الأزمات والمشكلات، بل لمساهمة ودعم المصريين بجميع اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية في حلها.

ووجه المهندس محمد المنزلاوي تحية للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ولنائبه الدكتور خالد عبد الغفار على أسلوبهما الراقي والمتحضر الذي لاقى ارتياحًا كبيرًا وواسع النطاق من جموع المصريين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس محمد المنزلاوي وكيل لجنة الصناعة مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

أمين «صناعة المصريين»: وثيقة السياسات الضريبية تحقق العدالة والكفاءة وسهولة التطبيق

قال الدكتور خالد مهدي، رئيس لجنة الصناعة بحزب «المصريين»، إن وثيقة السياسات الضريبية ستحقق بدورها العدالة والكفاءة الضريبية وسهولة التطبيق، فضلا عن توضيح منهج وزارة المالية إزاء الضرائب، ما يفتح الطريق أمام المستثمرين لتحديد التكاليف والأعباء الخاصة بمشروعاتهم دون أدنى قلق من الأعباء المستقبلية، مع التأكيد على عدم فرض ضرائب جديدة على الأنشطة الاقتصادية.

الوثيقة تعزز الاستقرار الضريبي وتحقق الشمول المالي

أضاف «مهدي» في بيان، أن من أبرز أهداف الوثيقة الضريبية يتمثل في عرض الخطط المستقبلية للسياسات الضريبية خلال الفترة المقبلة، فيما يخص ضرائب الدخل، وضريبة القيمة المضافة، وضرائب الدمغة ورسم التنمية، والضريبة الجمركية، وتعريف المجتمع الضريبي بمستهدفات الدولة من النظام الضريبي مستقبلا، والخطط التي تتبناها وزارة المالية لتحقيق هذه المستهدفات، عن طريق إصلاحات مخططة ومتوازنة، يجري التوافق عليها من خلال حوارٍ مجتمعي.

الوثيقة الضريبية الجديدة تحفز الاستثمارات المحلية

أوضح أن الوثيقة الضريبية تستهدف تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، لتحريك عجلة الاقتصاد على نحو مستدام بما يحقق معدلات نمو مرتفعة، فضلا عن تخفيف الأعباء عن الأنشطة الإنتاجية، من أجل التنمية الصناعية وتشجيع الصادرات، مع التركيز على القطاعات ذات الأولوية، لتحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية وتوفير فرص العمل.

أكد أن الوثيقة الضريبية تستهدف بدورها أيضا إرساء دعائم الشفافية، وتعظيم جهود الشمول المالي، وتشمل أيضا إلغاء الإعفاءات من الضرائب والرسوم المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، باستثناء بعض الأعمال والأنشطة المحدودة وتحديد النطاق الزمنى لتطبيقها، سعيا لتحقيق أعلى درجة من اليقين الضريبي، والاستقرار في السياسات الضريبية، ما يسهم في الاستقرار الضريبي، وخلق بيئة استثمارية  أكثر جاذبية.

وأشار إلى وضع خطة متكاملة ذات توقيتات وإجراءات محددة يجري اتخاذها لإعادة هيكلة أعمال الهيئات العامة الاقتصادية، لتحقيق الإدارة المثلى وتعظيم إيراداتها، وحساب مؤشرات المالية العامة للدولة على أساس إيرادات واستخدامات الحكومة العامة، بدلا من الموازنة العامة للدولة، بشمول إيرادات واستخدامات الهيئات العامة الاقتصادية، مع إيرادات واستخدامات الموازنة العامة للدولة.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • خالد الغندور: إيهاب جلال صنع نفسه بنفسه ودخل قلوب المصريين باحترامه
  • مدبولي يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بتوفير كافة الحوافز والدعم لصناعة الدواء
  • أمين «صناعة المصريين»: وثيقة السياسات الضريبية تحقق العدالة والكفاءة وسهولة التطبيق
  • الاعلامى محمد فودة: تحولات جذرية تعيد رسم خريطة المنظومة الصحية بتوجيهات الرئيس السيسى
  • صناعة الشيوخ: الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • صناعة الشيوخ : الحكومة قادرة على جذب 15 مليار دولار استثمارات مباشرة بنهاية العام الجاري