تاق برس:
2024-09-16@12:49:48 GMT

السودان: التضخم يسجل ارقاما جديدة في الارتفاع

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

السودان: التضخم يسجل ارقاما جديدة في الارتفاع

تاق برس – أعلن الجهاز المركزي للإحصاء في السودان، تسجيل معدل التضخم في البلاد رقمًا قياسيًا في أسعار المستهلك الشهر الماضي يوليو قدرت ب 284597.71 نقطة بارتفاع بلغ 18776.96 نقطة مقارنة بنفس الفترة من العام 2023.

 

وقال ان معدل التغير السنوي العام للأسعار ارتفع بنسبة 193.94%.

 

وأشار إلى انه يقيس معدل التغير السنوي (التضخم) التغير في المستوى العام للأسعار الشهر الحالي في هذا العام مع نظيره في العام السابق.

 

وطبقا لبيان جهاز الإحصاء سجل الرقم القياسي لأسعار السلع الاستهلاكية والخدمية لمجموعة الأغذية والمشروبات 126199.09 نقطة في يوليو من العام الجاري بزيادة عن نظيره في العام السابق في الأسعار بلغت نسبته 154.86%.

 

وقال بيان صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء إن الرقم القياسي لأسعار المستهلك في المناطق الحضرية والريفية قد ارتفع في يوليو من العام الجاري 2024 وبلغ نسبة الارتفاع في الحضري 181.70%، وفى الريفي 202.25% ويشير جهاز الإحصاء إلى أن البيانات تم جمعها ميدانيا من ستة عشر وﻻية عدا وﻻيتي الجزيرة ووسط دارفور بسبب الحرب الدائرة في الولايتين بين الجيش وقوات الدعم السريع.

 

 

التضخمالجهاز المركزي للاحصاء

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: التضخم الجهاز المركزي للاحصاء

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 ٪

البلاد ــ الرياض

حافظ معدل التضخم السنوي في المملكة على استقراره خلال الأشهر الثلاثة الماضية بنسبه 1,6% من عام 2024، حيث سجل استقراراً نسبياً على أساس سنوي،

ويُعد معدل التضخم في المملكة من أكثر معدلات التضخم استقرارًا مما يؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي، بالإضافة إلى نجاعة الخطط الاقتصادية والقرارات التي سارعت المملكة لاتخاذها منذ وقت مبكر لمواجهة موجة التضخم العالمي وارتفاع الأسعار.

يُذكر أن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) يعكس التغيرات في الأسعار التي يدفعها المستهلكون مقابل سلة ثابتة من السلع والخدمات تتكون من 490 بنداً، وقد تم اختيار هذه السلة بناءً على نتائج مسح إنفاق ودخل الأسرة الذي أُجري في عام 2018م، ويتم جمع الأسعار المعنية من خلال الزيارات الميدانية لنقاط البيع، وتُنشر إحصاءات مؤشر أسعار المستهلك في المملكة على أساس شهري.

مقالات مشابهة

  • مع استمرار الحرب.. ارتفاع التضخم في إسرائيل
  • الين يسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2023
  • المملكة.. اقتصاد قوي وأدنى تضخم
  • “الإحصاء”: استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6 ٪
  • التضخم في إسرائيل يرتفع بأعلى من التوقعات في آب
  • استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6٪
  • ‎استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.6٪ خلال الأشهر الماضية
  • دار السبائك: الذهب يسجل مستويات قياسية جديدة نهاية تداولات الاسبوع الماضي
  • استطلاع: الاقتصاد الأميركي يتجه نحو هبوط سلس وسط ترقب لأسعار الفائدة
  • أسعار الذهب اليوم السبت 14 سبتمبر 2024: ارتفاع محلي وعالمي في سعر المعدن الأصفر