تحدث خالد إمام، بطل مصر في سباق السيارات، عن «رالي» السيارات الكهربائية ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية، قائلًا، إنه يتضمن 3 أنواع، هي «سبيد- دريفت تندم دريفت»، وأهمها سباق «سبيد» أو السرعة، وبه نوعان أبرزها «الأوتوكروس»، ويعتمد على مهارة السائق وسرعته، وامتلاكه خبرة كبيرة في القيادة.

سباق في الشارع

وأضاف «إمام»، خلال لقائه ببرنامج «الحياة في العلمين»، من تقديم الإعلامي كريم حسن شحاته، المذاع على قناة «الحياة»، أن سباق «رالي» السيارات الكهربائية هذا العام يختلف تمامًا عن السنوات السابقة، متابعًا «أول مرة السباق يكون في الشارع وده أعطانا مساحة كبيرة نطلع الطاقة اللي عندنا في هذه الهواية».

وواصل، أدعو كل الشباب الذي لديهم هواية سباق السيارات أن يمارسونها في الأماكن المخصصة مثل نوادي السيارات، بعيدًا عن الشوارع والازدحام، مشيدًا بالمنطقة المخصصة لسباق السيارات بالعلمين الجديدة.

ورشة خاصة لجمع السيارات

وأكد «إمام» أنّ كل لاعبي هذه اللعبة لديهم حُب للسيارات وللسباق نفسه، قائلًا: «هتحب السيارة هتحب السباق، وسباق السيارات رقم واحد في حياتي ولدي ورشتي الخاصة أجمع فيها السيارات المميزة وأشارك بها».

وأضاف، أن سباق السيارات ليس سهلًا ويحتاج إلى تدريبات كبيرة، لأن السيارة الموجودة في السباق ذات سرعة هائلة جدًا، مواصلًا قطعت مسافة 400 متر كسرت فيها 200 كم في زمن 8 ثواني، وممكن سرعة السيارة تتجاوز ذلك لكن داخل «التراك».

ولفت إلى أن سباق السيارات ينظم في مهرجان العلمين للعام الثاني توالي، متمنيًا أن يكون السباق طوال العام، مشددًا، وقال«الهدف من سباق السيارات ليس الجري فقط، وإنما هي هواية تترجم في حب السيارة وسرعتها ومنافستها للسيارات الأخرى.. وكثير من الناس مبسوطين بالسباق».

وأوضح ان سباق السيارات الكهربائية هذا العام يختلف تمامًا عن السنوات السابقة، خاصة أنه يُقام هذا العام في مدينة العلمين الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين رالي السيارات سباق السیارات

إقرأ أيضاً:

دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن فريق الإمارات القابضة (ADQ) عن فوز لاعبته إليونورا جاسباريني في سباق الجائزة الكبرى شتوتجارت والمنطقة للسيدات، مسجله بذلك فوزها الشخصي الثالث لهذا الموسم، بعد حصولها على الميدالية البرونزية في بطولة العالم تحت 23 عاماً الأوروبية.
وتمكنت إليونورا الفوز في سباق الجائزة الكبرى بشكل سريع وحاسم، متقدمةً بجدارة على الفائزة بالمركز الثاني ليكي نوين من فريق Visma-Lease a Bike ومارييل ميجيرينج من فريق Movistar، فيما حلت زميلتها في الفريق دومينيكا فلودارتشيك في المركز السادس، وامتد السباق الذي استمر ليوم واحد، على مساحة 118.2 كم بين مديتني بوبلينجن إلى شتوتجارت.
وبعد الفوز، قالت إليونورا جاسباريني: «منذ بداية السباق وحتى لحظاته الأخيرة كان أداء كل زميلاتي في الفريق متميزاً، فقد تمكننا من السيطرة منذ البداية، ونجحنا في الاقتراب من الفرق المنفصلة. وعلى طول المضمار، حافظنا على وجودنا في المقدمة. وفي المرحلة الأخيرة من السباق؛ حافظنا على وتيرة أداء قوية. ومع تقدم ثلاثة منا؛ بذلت قصارى جهدي في السباق لأحقق إنجازاً لي ولزميلاتي، وأنا سعيدة جداً بالنتيجة».
وشاركت كل من اللاعبتين إيريكا ماجنالدي وصفية الصايغ من فريق الإمارات القابضة (ADQ) في سباق الجائزة الكبرى شتوتغارت والمنطقة، لتضيف بمشاركتها هذه خبرة أوروبية مهمة إلى سجلهما من المشاركات الدولية بعد مشاركتها في أولمبياد باريس، كما شاركت في السباق أيضاً اللاعبتان الشابتان هانا كونز وبياتريس كوديرا لفريق التطوير الإماراتي التابع للفريق.

أخبار ذات صلة «الراية البيضاء» ترتفع في «الدوري الماسي»! ليفركوزن يستعيد «النغمة» بـ«الكاسحة»

مقالات مشابهة

  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت
  • الحديدة.. تشهد إقامة سباق الرسول الأعظم
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب
  • "الإمارات للدراجات" يتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • فيديو| سباق الخيل والمُشالاة أبرز مظاهر مرماح "العماري" بالأقصر
  • رفع الضريبة الخاصة.. توقعات بركود في سوق السيارات الكهربائية بالأردن
  • خطة لتعزيز نشر السيارات الكهربائية في باكستان
  • أنس الحجي: الطلب على النفط لا يتأثر بانتشار السيارات الكهربائية