كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن تل أبيب ستحقق في أسباب وفاة المحتجزين الستة الذين تم انتشال جثامينهم من غزة اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 

خبير سياسات دولية: ما جلبه بلينكن من إسرائيل لا يبشر كرم جبر يكشف تفاصيل جلسة العمل الأولى لمبادرة التنظيم الذاتي

وفي سياق متصل، كشف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، آخر تطورات مفاوضات غزة، معتبرا أن هناك تواطىء أمريكي مساعد للانقلاب الإسرائيلي على مفاوضات غزة.

 

وأشار النونو، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن حركة حماس تسلمت مقترح من الوسطاء في مصر وقطر يوم 2 يوليو الماضي، وهم وافقوا على المقترح ولكن منذ هذا التاريخ والاحتلال يضع شروط وبنود جديدة مخالفة للمقترح الذي وافقوا عليه.

وقال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي بدأ يتحدث عن وقف إطلاق نار مؤقت وليس دائم، فهو يضرب الأسس التي يقوم عليها أي اتفاق، مؤكدا أن موقف حركة حماس واضح فهم ملتزمون بما وافقوا عليه يوم 2 يوليو الماضي وأي إضافة جديدة تضرب هذه الاتفاق وغير معنيين بها. 

وأوضح ان الاحتلال الإسرائيلي هو من لم يقبل ببنود الاتفاق، ويحاول أن يلتف عليها، وهو الطرف الذي يقوم بالمجازر ويجب على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال، معتبرا أن جولة بلينكن الأخيرة هى جزء من اسناد أمريكي للاحتلال في سلوكه العدواني ضد الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة أن يضغط المجتمع الدولي على إسرائيل لتتوقف عن ما تقوم به في غزة.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الجيش الإسرائيلى القاهرة الإخبارية حماس

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم

القدس المحتلة -ترجمة صفا

شنّت عائلات الأسرى القتلى الستة، والذين قتلوا خلال محاولة تخليصهم من إحدى الأنفااق في رفح، مؤخرًا  هجومًا شديد اللهجة على الجيش الإيرائيلي لإصراره على تنفيذ العملية، على الرغم من توفر معلومات بوجود الأسرى في المكان.

وقالت القناة "12" العبرية، إن لقاءً وصف بالساخن والمشحون عقد أمس، بين قائد أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي وعائلات القتلى الستة، حيث هاجمت العائلات هليفي متهمة إياه بالمجازفة بحياة الرهائن.

وشدد هليفي بداية اللقاء، على أنه لم تكن معلومات مسبقة لدى الجيش بوجود المختطفين في النفق، مدعيًا امتناع الجيش عن مهاجمة أماكن يعتقد بوجود مختطفين فيها.

فيما هاجم أحد الحضور تبريرات هليفي قائلًا: "كان عليكم أخذ هكذا فرضية بالحسبان، لكنكم واصلتم العملية وهذه النتيجة، كيف لم يكن لدى الاستخبارات معلومات بهذا الخصوص؟، لقد تم العثور على المختطف فرحان على مسافة 700 متر من المكان، وكان عليكم الافتراض بوجود المزيد من المختطفين هناك".

فيما نقل عن ممثل عائلة أخرى قوله "كان على الجيش الخروج من تلك المنطقة فورًا، لا يهم إذا ما قمنا بتصفية العشرات أو المئات من المخربين، فهذا ليس اعتبارًا جوهريًا، كان عليكم الخروج من تلك المنطقة ولكن الجيش واصل العملية هناك والنتيجة مقتل المختطفين".

بينما عقّب هليفي قائلًا: "للأسف لم نكن نعلم بأنهم هناك، هنالك أماكن علمنا بوجود مختطفين فيها ولم ننفذ فيها عمليات، لكن هنا لم نكن نعلم والقوات كانت تتقدم بشكل حذر ووصلنا الى فتحة النفق مساء الجمعة، لكنهم كانوا فارقوا الحياة، آلمنا ما حصل لأننا نسعى لاعادتهم أحياء بالسرعة الممكنة".

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم
  • حمدان يؤكد ان اليوم التالي للحرب بغزة يجب أن يكون فلسطينياً
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • إعلام إسرائيلي: نتائج التحقيق أشارت إلى أن المحتجزين الـ 3 قتلوا في غارات إسرائيلية
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم