كرمت لجنة التواصل المجتمعي المركزية بكتلة الحوار، برئاسة الكاتبة الصحفية نرمين ميشيل، عددا من القيادات التنفيذية والحزبية والسياسية والشعبية بحي شبرا، بالإضافة لعدد من البراعم وذوي الهمم؛ إيمانا بالدور المجتمعي الذي تقوم به كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل مؤسس ورئيس مجلس الأمناء.

تدشين كتلة الحوار

وقال «عادل» خلال كلمته، إنه فخور بوجوده في شبرا وسط ناس تحمل الجدعنة المشهود بها ولهم باع عظيم وقت الإخوان وتصديهم لهم بكل قوة وصمود، مضيفا أن تدشين كتلة الحوار أول كيان سياسي خرج من رحم فعاليات الحوار الوطني بعنوان مجلس أمناء كتلة الحوار بمشاركة عدد من السياسيين والباحثين، وأساتذة علوم سياسية وإدارة أعمال بالجامعات.

وأضاف أنه من رحم فعاليات الحوار الوطني، جرى ميلاد مجلس أمناء كتلة الحوار ليكون عنوانا لتحالف بين مجموعة من لبنات (ثمرات) الشعب المصري، ليبرالية الهوى، مصرية الثقافة والهوية، تآلف مصري شعبوي نخبوي مستقل من مثقفين وأكاديمين وسياسيين يجمعهم حب الوطن وإرادة النجاح من الواقع الضيق لآفاق رحبة من الحرية والرفاهية والعدالة.

وفي نفس الإطار، عرض المهندس حسام الدين علي النائب الأول لرئيس كتلة الحوار نبذة عن تشكيل حكومة الظل بالكتلة التي انطلقت في إطار المناخ السياسي المتجدد وأجواء الحوار الوطني الديمقراطية، والسعي من أجل إكساب المجتمع حيوية، وهو ما تشجعه الدولة وينشده السياسيون، وإقرارا للتعددية السياسية التي نص عليها الدستور، ودعمًا للتعاون البناء مع ديوان الحكومة ومجلس الوزراء وجميع أجهزة الدولة.

الشباب عنصر حيوي وفعال في المجتمع

وأشار الدكتور محمد عبد المجيد نائب رئيس الكتلة إلى أن دور الشباب في العمل المجتمعي والسياسي عنصر حيوي وفعال في المجتمع لأن له القدرة على التأثير في مختلف جوانب الحياة الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، ويواجه الشباب العديد من القضايا المختلفة والتي لا يستطيع فهمها وإيجاد الحلول لها سوى الشباب، لذا تعتبر مشاركة الشباب في الحياة السياسية مهمة جدآ لمساعدة الشباب وتمكينهم.

وقالت نرمين ميشيل عضو مجلس أمناء الكتلة ورئيس لجنة التواصل المجتمعي المركزية تعد المؤسسات السياسية هي همزة الوصل بين المجتمع بكل فئاته وبين والدولة، نحن نقوم دائما بالالتفاف حول المصلحة العليا لبلادنا العظيمة بعيدا عن المكاسب الشخصية، ونعمل بشكل مباشر على تأهيل الشباب وجيل النشء للخروج بجيل يحمل مسؤولية وطنة ومجتمعه وأسرته.

وشارك في الاحتفال الكاتب الصحفي حازم الملاح عضو مجلس أمناء كتلة الحوار ورئيس لجنة الإعلام وباخوم القص وأمير سمير وعدد من أعضاء لجنة التواصل المجتمعي المركزية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كتلة الحوار باسل عادل الحوار الوطني تمكين الشباب کتلة الحوار مجلس أمناء

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطنى يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالتوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطى

كتب- محمد عبدالناصر:

أفادت قناة إكسترا نيوز، فى نبأ عاجل لها بأن مجلس أمناء الحوار الوطنى تقدم بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لاهتمامه الكبير بتوصيات الحوار حول الحبس الاحتياطى.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني، أن ما ورد بخصوص ملف الحبس الاحتياطي في مشروع قانون الإجراءات الجنائية يمثل بصورة عامة استجابة محمودة.

وتابع: نقدر ونحترم كل المؤسسات الدستورية للدولة ونثق في حسن إدارتها لأي اختلافات حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية"، ونناشد الجميع المسارعة لتقريب وجهات النظر في إطار الاحترام المتبادل والتكامل في الأدوار من أجل تحقيق المصالح العليا لمصر والمصريين.

مقالات مشابهة

  • نجاد البرعي: مجلس أمناء الحوار الوطني أجرى تعديلات على الجزء الخاص بالحبس الاحتياطي
  • «خارجية النواب» تثمن دعوة «النواب» لفتح النقاش المجتمعي حول «الإجراءات الجنائية»
  • جمال الكشكي: القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني تصب في مصلحة المواطن المصري
  • الكشكي: نثق في أطراف قانون الإجراءات الجنائية.. وكل القضايا لصالح المواطن
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • «المستقلين الجدد»: الحوار الوطني يرفع شعار «الخلاف لا يفسد للوطن قضية»
  • الحوار الوطنى يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالتوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطى
  • الحوار الوطني يعقد اجتماعا لمناقشة توصيات الحبس الاحتياطي اليوم
  • في حب «الموزاييك».. «هيام» تدعم السيدات وذوي الهمم بقطع الزجاج والأحجار