تستعد منصة إكس، لطرح ميزة الاجتماعات الافتراضية قريبا، والتي تتيح للمستخدمين استضافة مؤتمرات واجتماعات عبر الإنترنت بسهولة تامة، مثلها في ذلك مثل تطبيق زووم وميت جوجل ومايكروسوفت تيمز.

وتأتي خطوة طرح ميزة الاجتماعات الإفتراضية في إطار الاستراتيجية التي تعمل بها منصة إكس، من أجل تعزيز مكانتها وتحويلها من مجرد شبكة اجتماعية إلى مركز شامل للتواصل والعمل.

ونستعرض معكم في موقع «الأسبوع» كافة التفاصيل عن ميزة الاجتماعات الافتراضية، التي تستعد شركة إكس لطرحها، وتأثير هذه الميزة في السوق، وذلك في إطار الخدمة التي يقدمها الموقع لزواره على مدار اليوم

تفاصيل ميزة الاجتماعات الإفتراضية

تتيح ميزة الاجتماعات الافتراضية للمستخدمين، بعض الخصائص التي تسهل على المستخدم عملية استضافة اجتماعات العمل أو اجتماعات العائلة على الإنترنت دون حدوث أي خلل تقني أو عطل فني.

ميزة الاجتماعات الافتراضية على تطبيق إكس

ومن مميزات هذه الخاصية:

_ إنشاء غرف اجتماعات افتراضية، يمكن الانضمام إليها بسهولة من خلال روابط مباشرة.

_ تتيح للمشاركين استخدام الصوت والفيديو للتواصل.

_ إمكانية مشاركة الشاشات، تماماً كما هو الحال في التطبيقات المنافسة، مثل: «زووم» و«ميت غوغل».

_ توفر للشركات ميزات إضافية مثل تسجيل الاجتماعات، التحكم في صلاحيات المشاركين، إدارة الدعوات.

تأثير ميزة الاجتماعات الإفتراضية بمنصة إكس في السوق

تعد خطوة استعداد منصة إكس لطرح ميزة الاجتماعات الإفتراضية، خطوة ذات تأثير كبير في السوق بالنسبة للتطبيقات المنافسة، خاصة أن منصة إكس لديها الكثير من المستخدمين، فقد يلفت ذلك الأنظار إلى المنصة ويتجه مستخدمين لتطبيقات أخرى، للاشتراك في منصة إكس خاصة بعد توفير ميزات جديدة.

ففي حال نجحت الميزة الجديدة التي تطرحها إكس والتي توفر للمستخدم تجربة سلسة، فقد تتحول الشركات من استخدام التطبيقات الأخرى لصالح التوحيد على منصة واحدة.

منصة إكس إحصائيات وتأثير السوق

أفادت بعض التقارير أن سوق التطبيقات الخاصة بالاجتماعات الافتراضية انتشرت بشكل واسع منذ جائحة كورونا، فنمت بنسبة تزيد على 400 في المائة، وهيمنت تطبيقات مثل ميت غوغل، زووم، مايكروسوفت تيمز على هذا المجال.

امتلك تطبيق زووم في عام 2023 ما يزيد عن 300 مليون مستخدم نشط يوميا، بينما كانت ميت غوغل تخدم أكثر من 100 مليون مستخدم نشط يومياً. ودخول «إكس» إلى هذه السوق قد يؤدي إلى إعادة توزيع هذه الأرقام، خاصة إذا جاءت التجربة متكاملة وجذابة.

تفاصيل حذف تطبيق «إكس» من متجر تطبيقات «آب ستور»

«إكس» تواجه شكاوى في 8 بلدان أوروبية | تفاصيل

«إكس-إيرا» للخدمات التكنولوجية واللوجستية تستحوذ على منصة سبيد للتجارة الإلكترونية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زووم منصة إكس تويتر سابقا اتهامات منصة إكس ميت غوغل منصة إکس

إقرأ أيضاً:

جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- أعلنت جوجل عن ميزة ثورية جديدة في تطبيقها لتدوين الملاحظات المدعوم بالذكاء الاصطناعي، NotebookLM، والتي تعد بإحداث تغيير كبير في كيفية إنشاء ومشاركة المحتوى الصوتي.

تسمح الميزة الجديدة، المسماة “النظرة العامة الصوتية”، للمستخدمين بإنشاء بودكاستات تعتمد على ملاحظاتهم البحثية ومحتوياتهم الشخصية، مما يفتح آفاقًا جديدة للمبدعين والمهنيين في جميع أنحاء العالم.

توفر جوجل للمستخدمين القدرة على تحويل مستنداتهم إلى مناقشات صوتية جذابة بنقرة واحدة. يقوم مضيفو الذكاء الاصطناعي باستخدام هذه الميزة بقراءة الملاحظات والمواد البحثية، وتجميعها في مناقشات ديناميكية وعميقة، والتي يمكن للمستخدمين حفظها والاستماع إليها لاحقًا. ميزة “النظرة العامة الصوتية” ليست فقط أداة تلخيص، بل تمتد لتشمل إجراء اتصالات بين المواضيع والتفاعل بأسلوب يشبه البشر.

بياو وانج، مدير المنتج في Google Labs، وصف هذه الميزة بأنها “ثورية”، قائلًا: “يمكنك أيضًا تنزيل المحادثة وإجراؤها أثناء التنقل.” هذا يعني أن المستخدمين يمكنهم الآن الاستفادة من المحتوى الموثق بطريقة جديدة، مما يعزز من إمكانية الوصول إلى المعلومات واستخدامها.

تجربة المستخدم والقيود

على الرغم من الإمكانيات الواعدة، إلا أن هناك بعض القيود التي يجب أخذها بعين الاعتبار. أشارت تقارير من The Verge إلى أن مضيفي الذكاء الاصطناعي قد يواجهون مشاكل في التهجئة والنطق، مما يمكن أن يؤثر على جودة المحتوى الصوتي. كما أن الميزة قد تستغرق بضع دقائق لإنشاء نظرة عامة صوتية، خاصة إذا كان جهاز الكمبيوتر المحمول يحتوي على كمية كبيرة من البيانات.

علاوة على ذلك، لا توجد حاليًا طريقة لمقاطعة المضيفين أو تعديل المحادثات أثناء تشغيلها، والميزة تدعم اللغة الإنجليزية فقط في الوقت الراهن. أيضًا، هناك بعض المخاوف بشأن دقة المعلومات التي يقدمها الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن أن تحتوي بعض البيانات على أخطاء.

مستقبل الميزة وتوسعها العالمي

تأتي هذه الميزة بعد توسيع جوجل لتطبيق NotebookLM إلى أكثر من 200 دولة في وقت سابق من هذا العام، وتحسين نموذج اللغة الكبير الأساسي إلى Gemini 1.5 Pro. مع إطلاق هذه الميزة، تواصل جوجل دفع حدود ما يمكن للذكاء الاصطناعي تحقيقه في مجال المحتوى الصوتي وتدوين الملاحظات.

الميزة الجديدة من جوجل تفتح أبوابًا جديدة للابتكار في كيفية استهلاك وإنشاء المحتوى. بينما توفر “النظرة العامة الصوتية” إمكانيات كبيرة، من الضروري أن يكون المستخدمون على دراية بالقيود الحالية وأن يظلوَّ مراقبين لمدى دقة المعلومات التي يتم تقديمها. مع تقدم التكنولوجيا، يمكن أن نرى تحسينات مستمرة في هذه الأدوات، مما يجعلها أكثر فعالية وموثوقية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • إتاحة watchOS 11 مع ميزة جديدة لتشخيص انقطاع النفس أثناء النوم
  • تقنية Slack AI تُنشئ نصوصًا وملاحظات من الاجتماعات
  • العكاري: للأسف تركة المحافظ السابق والأخطاء الفادحة التي ارتكبتها تحتاج إلى مراجعة دقيقة
  • سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية تمنح Bybit ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية المؤقت
  • خادم الحرمين حوّل العاصمة إلى مدينة تنافس المدن العالمية
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • ميزة جديدة من Apple للحد من سرقة أجزاء iPhone
  • جوجل تطلق ميزة جديدة: بودكاستات الذكاء الاصطناعي من ملاحظاتك البحثية!
  • أبل تطلق ميزة جديدة في iOS 18 لضبط قطع الغيار الأصلية